ترامب يُحمِّل الديمقراطيين فشل صفقة الهجرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّن أن الحزب المعارض يماطل في المحادثات

ترامب يُحمِّل الديمقراطيين فشل صفقة الهجرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يُحمِّل الديمقراطيين فشل صفقة الهجرة

الرئيس دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف الرئيس دونالد ترامب يوم الأحد أن صفقة الهجرة "ربما تكون ميتة" في هذه المرحلة لأن الديمقراطيين "لا يريدونها حقا". وفي تغريدة، حمل ترامب الحزب المعارض على المماطلة في المحادثات التي جاءت بعد ادعاء أنه قال إنه لا يريد أن ينتقل الناس من دول "قذرة " إلى الولايات المتحدة . وقال في رسالة " "أنا بصفتي رئيساً، أُريد أن يأتي الناس إلى بلدنا ، هؤلاء الذين سيساعدوننا على أن نصبح أقوى وأعظم مرة أخرى ، الناس الذين يأتون من خلال نظام قائم على الفرص، وليس مزيد من اليانصيب!

ترامب يُحمِّل الديمقراطيين فشل صفقة الهجرة

وقالت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين إنهم توصلوا إلى اتفاق يوم الخميس فقط للاستماع إلى الرئيس من خلال المتحدث باسمه في مؤتمر صحافي، وأن الاقتراح غير مرض للبيت الأبيض. وفي وقت لاحق، قال الرئيس في تغريدة "أن الديمقراطيين تبدو نيتهم على وجود المخدرات في بلادنا، والاتفاق الذي عرضوه يعتبر خطوة كبيرة إلى الوراء". " وإذا لم يتم تمويل الجدار بشكل صحيح، فإن الولايات المتحدة سوف تضطر إلى حجز أعداد كبيرة من الناس نتيجة لجرائمهم، وأريد السلامة والأمن لشعبنا، وأريد أن يتوقف تدفق المخدرات."

كما يطالب ترامب بأن يعطيه الحزب الديمقراطي دفعة من الإنفاق العسكري الذي كان يطلبه كجزء من المفاوضات لحماية "الحالمين" والحفاظ على تمويل الحكومة إلى ما بعد يوم الجمعة. وقال ترامب يوم الجمعة الماضي، متهم الديمقراطيين بـ"عدم الاهتمام بحياة الشعب وسلامته". ويقول الديمقراطيون إن حل وسط الهجرة يجب أن يتضمن طريقاً للمواطنة للمهاجرين غير الشرعيين الذين تم جلبهم إلى البلاد كأطفال وهم يعيشون حالياً ويعملون في البلاد في إطار برنامج العمل المؤجل لصالح الأطفال الوافدين .

وقال عضو مجلس الشيوخ "كولورادو مايكل بينيت" أحد أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطي المشاركين في المفاوضات يوم الأحد في مقابلة مع الصحافة "إن مجموعته مستعدة لتقديم 1.6 مليار دولار من ترامب لجداره الحدودي و1.1 مليار دولار أخرى لتعزيزات أمن الحدود الأخرى". وأضاف "بينيت" "وفي الوقت نفسه، نقول إننا يجب أن نضع الحلم على طريق المواطنة وهناك تنازلات أخرى أيضا. ولكن هذه المفاوضات كانت شرسة على مدى أربعة أشهر ". و سوف يحصل ترامب على المال فقط خلال السنة الأولى من البناء، وعلى الرغم من ذلك تفضل إدارته مشروع قانون يخصص 30 بليون دولار لأمن الحدود والجدار.

وقال السيناتور الجمهوري "جيف فليك" يوم الأحد على "ايه بي سي نيوز" :  "إن الاتفاق  تم التوصل إليه ولكن ترامب يرفضه" . ويضيف "هناك ثلاثة ديمقراطيين وثلاثة جمهوريين ونحن نعمل الآن لإضافة المزيد من الجمهوريين إلى تلك القائمة وسيكون لدينا المزيد من هذا الأسبوع المقبل، وهناك مشروع قانون واحد فقط من الحزبين ونحن بحاجة إلى 60 صوتاً وسيتم تقديم مشروع القانون مع المزيد من الجمهوريين والديمقراطيين مما لدينا الآن".

وكان من المفترض أن ينطق ترامب بالتعليقات في جلسة يوم الخميس في المكتب البيضاوي الذي حضره أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون وديموقراطي واحد هو السيناتور "ديك دوربين" من إيلينوي. وقال "دربين" يوم الجمعة "هذه الأشياء مليئة بالكراهية وقلت لهم ذلك مراراً وتكراراً"وقال المتحدث باسم الامم المتحدة لحقوق الإنسان "روبرت كولفيل" : "إذا تأكدت هذه التصريحات المروعة من رئيس الولايات المتحدة. فأنا آسف، ولا توجد أي كلمة أخرى يمكن للمرء أن يستخدمها".

وأكد ترامب من بين أمور أخرى، أن الصفقات التي قدمت لم تتضمن تمويلا كافيا لجداره الحدودي ولم تحدث تغييرات جذرية بما فيه الكفاية على نظام التأشيرات. وبيَّن المتحدث باسم ترامب"ان الرئيس لن يقبل سوى صفقة الهجرة التي تعالج بشكل ملائم نظام اليانصيب وتأشيرة الهجرة - برنامجان يضران باقتصادنا ويسمحان للإرهابيين بدخول بلادنا ". "مثل الدول الأخرى التي لديها هجرة تستند إلى الجدارة، الرئيس ترامب يكافح من أجل إيجاد حلول دائمة تجعل بلادنا أقوى من خلال الترحيب أولئك الذين يمكن أن تسهم في مجتمعنا، وتنمو اقتصادنا والاستيعاب في أمتنا العظيمة".

وأضاف "أنه سيرفض دائما الاجراءات المؤقتة والضعيفة والخطيرة التي تهدد حياة الأميركيين المجتهدين ويقوض المهاجرين الذين يسعون إلى حياة أفضل في الولايات المتحدة من خلال طريق قانوني". وكشف "غودلات" ، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب، عن مشروع قانون للهجرة بعد ظهر، الأحد، من شأنه أن يعطي ترامب معظم ما يريد ويعطي "للحالمون" وثائق لمدة ثلاث سنوات يمكن تجديدها إلى أجل غير مسمى. وقد أعرب البيت الأبيض عن تأييده لمشروع قانون "غودلات" إلا أن الديموقراطيين قالوا إن الحكام يجب أن يمنحوا وضع "إقامة دائمة" حيث يتجمع المحافظون ضد العفو عن المهاجرين غير الشرعيين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُحمِّل الديمقراطيين فشل صفقة الهجرة ترامب يُحمِّل الديمقراطيين فشل صفقة الهجرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday