ترامب يقترح حضور روسيا اجتماع الدول السبع وسط غضب أوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طُردت منها عام 2014 بعد ضم شبه جزيرة القرم

ترامب يقترح حضور روسيا اجتماع "الدول السبع" وسط غضب أوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يقترح حضور روسيا اجتماع "الدول السبع" وسط غضب أوروبي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موجة غضب كبيرة مع مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، بسبب دعوته إلى أن روسيا ينبغي أن تحضر اجتماعَ المجموعة، وذلك أثناء استعدادهِ للسفر إلى كندا للمشاركة في القمة التي تستمر ثلاثة أيام، ومن المقرر أن يُغادر ترامب القمة في وقت مبكر السبت متجها إلى سنغافورة استعدادًا لاجتماعه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يوم الثلاثاء المقبل.

ترامب في صدام مع المجموعة بسبب روسيا والتعريفات

ومن المتوقع أن يحدث صدام بين بقية زعماء مجموعة السبع وترامب عندما يحاولون الضغط عليه من أجل إلغاء الرسوم الجمركية "التعريفات" التي فرضها على واردات الصلب والألومنيوم والتي يخشون أن تؤدي لنشوب حرب تجارية.

وأدى تصرح ترامب إلى دخول القمة في حالة من الفوضى، حيث ردة الفعل الغاضبة من المملكة المتحدة، وقادة العالم الآخرين، حيث نشر تغريدة على موقع تويتر قائلًا "يجب أن تكون روسيا في الاجتماع، لماذا نجتمع بدونها، يجب أن تكون روسيا جزءًا من القمة، تعرفون سواء أحببتم ذلك أو لا، فمن الناحية السياسية الأمر غير صحيح، ولكن يوجد عالم علينا أن نحكمه".

وطُردت روسيا من المجموعة في عام 2014، بعد ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شبه جزيرة القرم إلى بلاده، ودعم الإنفصاليين الموالين لموسكو في أوكرانيا، وأيد هذا القرار، أعضاء المجموعة الآخرين، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا واليابان وأربعة دول أخرى.

وهاجم ترامب أثناء توجهه إلى كندا الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الكندي لاعتراضهما على التعريفات الجديدة للحديد والصلب، قائلًا"من فضلكم أخبروا رئيس الوزراء ترودو والرئيس ماكرون أنهما يتقاضيان رسوما جمركية هائلة من الولايات المتحدة ويفرضان حواجز، كما يبلغ فائض تجارة الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة 151 مليار دولار كما أن كندا تبقي مزارعينا بعيدا عن (أسواقها). وأتطلع لمقابلتهما غدا".

وتابع ترامب "لماذا لا يبلغ الاتحاد الأوروبي وكندا العالم بأنهما فرضا قيودًا تجارية ضخمة على الولايات المتحدة؟ إن هذا أمر غير عادل لمزارعينا وشركاتنا وعمالنا. أزيلوا الرسوم والقيود أو سنفعل أكثر لمطابقتها".

تيريزا ماي تنتقد دعوة ترامب

وأدانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اقتراح ترامب، مشيرة إلى تورط موسكو في تسمم الجاسوس الروسي في بريطانيا، سيرغي سكيربال، ولفت مصدر في الحكومة البريطانية" أكدت دومًا رئيسة لوزراء على ضرورة التعامل مع روسيا، ولكن بحذر، يجب أن نتذكر دائمًا لماذا أصبحت المجموعة تتكون من سبعة بدلًا من ثمانية أعضاء، جاء ذلك بعد ضم موسكو لشبه جزيرة القرم بشكل غير شرعي، ومنذ ذلك الحين، نرى نشاطًا خبيثًا من الجانب الروسي وصل إلى شوارع سالزوبوري في المملكة المتحدة".

وذكر مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الأعضاء الأوروبيين في مجموعة السبع يعارضون بالإجماع دعوة ترامب، في حين قال أحد كبار مساعدي ماكرون للصحافيين "يعارض الموقف الأوروبي المشترك دعوة روسيا للانضمام، على الرغم من أن القادة تركوا الباب مفتوحًا أمام إمكانية إقامة حوار مع موسكو.".

انتقاد أوروبي كندي لفكر ترامب

وأدان جوستين ترودو، رئيس الوزراء الكندي ومضيف القمة، هذا النهج، واتهم دونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبي، الرئيس الأميركي بمساعدة أولئك الذين يريدون تقويض الديمقراطية، قائلًا "ما يقلقني أكثر من غيره هو حقيقة أن النظام الدولي القائم على القواعد يتعرض للتحدي، وبشكل مفاجئ ليس من قبل المشتبه بهم المعتادين وإنما من قبل المهندس المعماري والضامن الرئيسي وهي للولايات المتحدة"، مضيفًا "لن نتوقف عن محاولة إقناع الرئيس ترامب بأن تقويض هذا النظام ليس له معنى، فقط سيقود إلى تقويض الديموقراطية والديمقراطية الليبرالية.".

ويواصل المدعي العام الخاص، روبرت مولر، التحقيق في تورط حملة ترامب الانتخابية مع روسيا، في عام 2016، وفي هذا السياق، لم تظهر روسيا أي اهتمام بشأن فكرة ترامب، حيث قال ديمتري بسكوف، المتحدث باسم الكرملين "تركز روسيا على أشكال أخرى بعيدًا عن مجموعة السبع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يقترح حضور روسيا اجتماع الدول السبع وسط غضب أوروبي ترامب يقترح حضور روسيا اجتماع الدول السبع وسط غضب أوروبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday