حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتجاه المعماري السائد هو السقف المنخفض

حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك

حيل للحصول على الضوء في المنزل
لندن ـ كاتيا حداد

في هذا الوقت من السنة الشيء الوحيد الذي نفتقر إليه في منازلنا هو ضوء النهار الطبيعي، فبالإضافة إلى أن المدن مليئة بالتراسات الفيكتورية والجورجية إلا أن الاتجاه المعماري السائد هو السقف المنخفض لتوفير مساحة من المبنى، ولكن هناك بعضا من الطرق من خلالها يمكننا رفع الكآبة عن منازلنا حتى في أحلك المنازل.

حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك

واحدة من الحلول الأكثر غرابة، والتي تظهر نتائج تصميم مذهلة، يمكن أن نشاهدها في منزل صاحب مطعم "ماورو سانا" من خمسة طوابق في وسط لندن.

سانا وزوجته اشليا اشتروا منزلا على الطراز الجورجي في عام 2010. وكان المنزل الضيق والطويل يتمتع بطابق سفلي مظلم للغاية، وأراد الزوجين استخدام هذه الغرفة للطبخ والترفيه، وتقول سانا: "أردت دائما منطقة معيشة ذات مخطط مفتوح مع مساحة خارجية.. المنزل لديه حديقة فناء صغيرة في الخلف وكان يمكننا أن ندمجها مع أبواب المساحة الداخلية، ولكن الجزء الداخلي من الغرفة لا تزال مظلمة.. كما أردت أن يكون هناك اتصال بين الطابق الأرضي والطابق السفلي ".

حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك

كان لدى المهندس المعماري أندي مارتن، فكرة بارعة عن استخدام الأرضية بين المستويين كمصدر للضوء. واقترح استبدال الأرضية الموجودة بنسخة ملموسة تحتوي على عشرات من الكتل الزجاجية الدائرية - على غرار الرصيف - مما يسمح بتدفق الضوء إلى الطابق السفلي من الطابق أعلاه، ويخلق أيضا اتصالا بين المستويين.

وتضيف سانا: "كان لدينا كتل زجاجية في الجدران في منزلنا السابق، لكننا لم ننظر إليها أبدا في الطوابق". "لكنني كنت أعرف أندي ووثقت به، لذلك وافقنا. لقد أحببنا النتيجة النهائية التي توصلنا إليها، فإنه عمل مذهل، ويبدو رائعا. "

كان الزوجان قلقين في البداية حول كيفية الحفاظ على الأرضية الزجاجية نظيفة إذا دخل الناس بأحذية رطبة، ولكن هذا لم يشكل مشكلة كبيرة. يقول سانا:"تحتوي الخرسانة على التدفئة تحت البلاط حتى نتمتع بالدفء القادم من السقف، وهو أمر مذهل حقا ".

سانا وأشليا لا يمكن أن يكون لدهم أضواء سقف عادية وكذلك الكتل الزجاجية ولكن قاموا باستخدام الجدار ومصابيح الارضية بدلا من ذلك. وهناك أرضية من البلوط في الطابق السفلي تساعد أيضا على الحفاظ على ضوء الغرفة بالإضافة إلى درج من الصلب مصنوع يدويا من الخشب يصعد من الطابق السفلي للطابق الأول.

يعرف المنزل باسم "بيرف هاوس"، وفاز مؤخرا بجائزة المعماريين المرموقة لعام 2017 "Journal award for Interior Design"، وقد سمح التجديد الزوجين لخلق منزل أحلامهم في حين انه يوجد في موقع مركزي على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من مطاعم " Sardinian" التي يمتلكاها. ويقول سانا: "ليس لدينا أطفال ولكن لدينا مطاعم تحتاج إلى الكثير من العناية"، وعلى الرغم من كون سانا محاطا بالطعام طوال اليوم، قال انه يحب طهي الطعام في المنزل، وغالبا ما يدعو الأصدقاء لمطبخه بالطابق السفلي الإيطالي المضاء بشكل غير عادي.

الممرات المظلمة والسلالم هي مشكلة كلاسيكية في التراسات، حيث الدرج يقع في وسط المنزل مع عدم وجود جدار خارجي ولا نوافذ ولكن السماح للضوء الطبيعي لتتدفق من خلال كلا الطوابق، فإذا كنت لا تستطيع إضافة المزيد من النوافذ إلى الجدران الخارجية، يمكن إضافتها بالداخل لتسمح بدخول الضوء من غرفة مضاءة جيدا لسطع واحد أكثر قتامة.

يمكن استخدام الأسقف المسطحة، مثل تلك الموجودة على التمديدات في الجزء الخلفي من التراسات، للسماح للضوء في الطابق أدناه، كما فعلت مولروي خلال تجديد منزل المدرجات في شمال لندن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك حيل للحصول على المزيد من الضوء في منزلك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday