سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها التخلص من التكنولوجيا واختيار دقيق للمراتب

سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف

سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة
لندن ـ فلسطين اليوم

أظهرت الدراسات الحديثة أن أولئك الذين يحصلون على ليلة نوم هادئة بانتظام هم أكثر سعادة وأكثر صحة و نجاحًا من أولئك الذين يقضون ليلتهم في التقلب المستمر، ومن أجل التمتع بنوم مريح خلال الليل بخاصة في فصل الصيف تحتاج إلى الإعداد الصحيح لليلتك، وتوصي الجمعية البريطانية "سليب كونسل" بإنشاء الظروف الممكنة التي تساعد على ذلك في غرفة النوم الخاصة بك.

سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف

1- درجة حرارة السرير الخاص بك، والتي تشمل المرتبة والفراش، والوسائد هي مفتاح ليلة نوم مريحة على مدار السنة، وخصوصًا خلال الأشهر الأكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة، والأفضل البدء من المراتب الخاصة بك، فلم يكن من السهل  شراءها حيث تحتاج لاختبار دقيق ولكن بفضل المراتب الجديدة من شركات "بيد ان بوكس" في بريطانيا، يمكن تصنيعها وفق الطلب، وتكون مضغوطة وتسلم حتى باب منزلك، كما تقدم بعض الشركات فترة تجريبية لمدة 100 يوم لتتمكن من اختبارها أثناء النوم بدلًا من الاضطرار إلى اتخاذ قرار بعد  بضع دقائق من اختبار محرج في صالة عرض، ودفع مبالغ كبيرة.

وتم تصميم مراتب "ليسا" لتغير المفهوم التقليدي للمراتب الرخوة، والمتوسطة بخيار آخر وهو "أفضل شعور" وهو خيار عالمي والذي يتكيف مع اي فرد، فهي مصنوعة من ثلاث طبقات ، الطبقة العليا مصنوعة من الفوم، ولديها نظام تدفق الهواء والمصممة خصيصًا لمنع الاحتفاظ بالحرارة، لذلك يمكنك البقاء باردًا، الطبقتان الأخرتان تعملان على الثبات المثير للإعجاب وهذا يعني أن نومك لن يكون مزعجًا بعد الآن، ولن يزعج شركائكك لأنه لا يوجد جزء آخر من السرير يتحرك عند القيام منه، علمًا أن الشركة تتبرع بمرتبة واحدة بعد بيع 10 مراتب، وذلك إلى ملجأ بلا مأوى - وهذا يعد شيئًا رائعًا

وهناك شركة "كاسبر" للمراتب ، وهي الأكثر شعبية على الانترنت، وتصل مراتبها إلى الفراغ المعبأ في مربع صغير بشكل مدهش ويوسع بسهولة إلى حجمه بشكل كامل. الطبقة العليا مخصصة للتنفس مع التحديد الكامل لجسمك، لذلك لن يسخن بنفس الطريقة التي يخلقها سطح الفوم أحيانا. سواءً كنت تنام على الجبهة أو الظهر أو الجانب هذا الفراش  يوفر دعمًا كبيرًا وراحة.

2. شركة كاسبر تذهب خطوة أخرى إلى الأمام في سعيها لإبقاءكم تشعرون بحرارة معتدلة خلال فصل الصيف، فقد اختبرت الشركة وأنشأت مجموعة خاصة من صفائح التبريد والوسائد، بعد أن وجدت أن أعلى عددًا للأنسجة لا يعني دائمًا أعلى جودة، ويقول بريت كلينمان، المصمم البارز في كاسبر: "إن التأثير الحقيقي لعدد الانسجة هو على درجة الحرارة والرطوبة النسبية أثناء النوم".

سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف

وتتكون مراتب كاسبر من 400 لوح من الأنسجة الهشة مع نسيج بيركال الخفيف الوزن لمساعدتهم على التنفس، وتستخدم الشركة تصميمًا فريدًا للوسائد التي تستخدم الحمل الحراري والتوصيل لتسحب الحرارة من الطبقة العليا المفتوحة، وتتركها لك باردة ومريحة.

3-لحاف الشتاء السميك هو عادة أول شيء عليك تتساه في هذا الوقت من السنة، إذا كنت لا تستطيع تحمل مبادلته مع آخر خفيف ورقيق فمن الأفضل أن تذهب لتصنيف أخف وزنًا، اللحاف الأقل من 7.5 توغ وهو الأكثر مناسبة لفصل الصيف، إن اللحاف المقدم من "ديبينهامس هووم كوليكشن" في جميع المواسم هو الفائز على مدار العام، ومليئ بمزيج من ريش البط وهبوطًا، وتتيح لك الشركة من إضافة المزيد من الوزن خلال أشهر الشتاء.

4-درجة حرارة الغرفة وفقًا لجمعية "سليب كونسل"، يجب أن تبقى غرف النوم باردة في درجة حرارة 16-18 درجة مئوية للمساعدة في النوم، درجات الحرارة فوق 24 درجة مئوية من المرجح أن يسبب عدم الارتياح، وبخاصة خلال أشهر الصيف. إذا كان ذلك ممكنًا، حافظ على فتح النوافذ قليلًا - استخدم قفل الإعداد في الطوابق الأرضية - للحفاظ على الهواء البارد المتداولة في الأشهر الحارة.

ويعد جهاز مراقبة المناخ في الأماكن المغلقة" نيتاتمو هيلسي هووم كوتش" ، أداة أنيقة تقيس كل من درجة الحرارة ونوعية الهواء، جنبًا إلى جنب مع الرطوبة والضوضاء في المنزل، وتبديل البيانات والتنبيهات إلى التطبيق بهاتفك الذكي.

5-من خلال الحفاظ على فتح النوافذ للسماح لتبريد الهواء، قد يتسبب أيضًا وصول أصوات حركة المرور، أو صفارات الإنذار، ونباح الكلاب أو مجاميع حمل القمامة في الصباح الباكر، في حين أن هذه الضوضاء يمكن أن تقطع النوم، فإن الاصوات اللينة والثابتة من المراوح يمكن أن تكون مهدئًا، وتمنع الضوضاء الخارجية ويمكنك حتى إضافة الزيوت المعطرة إلى علبة الرائحة في المراوح المخصصة في مروحة "NSA Eco Tower" والتي تتمتع بمحرك فائق الهدوء.

6-ستارة التعتيم
غرف النوم تحتاج إلى مزيد من الخصوصية والتحكم في الإضاءة من غيرها من الغرف في المنزل، وبخاصة إذا كنت لا تستطيع النوم جيدًا، تصنع ستائر التعتيم من الأقمشة الأكثر كثافة وذات البطانات لمنع تسرب الضوء.
 
ويجب أن تمتد الستائر خارج حواف النافذة وإلا سيتسرب الضوء في الغرفة حول حواف، وإذا كنت ترغب في منع كل شعاع من الضوء، والجمع بين الستائر التعتيم مع الستائر العادية، فإن الشركات مثل "هيلاري" ترسل المختصين إلى منزلك مع مجموعة من عينات النسيج والأساليب للقياس لتصبح غرفتك مثالية.

7-خالية من التكنولوجيا

فكر بغرفة النوم كملاذٍ خالٍ من التكنولوجيا، الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفاز تمنعنا من النوم، مع الضوء الأزرق يقمع إنتاج الميلاتونين ويتركك مستيقظًا، النغمات وتنبيهات الرسائل هي أيضًا تفسد نومك طوال الليل، لذلك تأكد من أن كل شيء مغلقًا أو احتفظ به في غرفة أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف سبعة خطوات للحفاظ على حجرة نومك لطيفة في الصيف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday