بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باعه بثمن وصل نحو ثلاثة أضعاف تكلفة إنشائه

بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل "شيكولاتة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل "شيكولاتة"

منزل على شكل "شيكولاتة"
لندن - ماريا طبراني

يرى البعض أن التجول في الشوارع نهاية كل أسبوع لمدة 18 شهرًا ليست فكرة الجميع عن المرح، ولكن هذه هي الطريقة التي اكتشف بها ستيفن ديفيس قطعة أرض تبعث على السخرية في جنوب شرقي لندن حيث بنى أول منزل له.

وعرف ديفيس، 38 عامًا، مهندس معماري، أن البحث عن الأرض سيكون صعبًا، حيث يقول "منذ البداية كان هناك مهندسون أكبر مني في هذا المجال، لكني كنت أريد دائمًا أن أبني منزلي، لذلك انتظرت".

بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة

وجاء إلى لندن من ويلز في سن 25، كعضو في مجموعة من الأصدقاء التي شملت أصدقاء المدرسة السابقين، لورا لويس، أيضًا الآن 38 عامًا، مثل ديفيز دربت كمهندس معماري، لكنها أعادت التدريب كمستشار تعليم متاحف، وفي الوقت نفسه الذي بدأ فيه ديفيز مهامه في نهاية الأسبوع، التقيا مرة أخرى.

وعلى نحو جدي منهجي، ديفيز علّق خريطة على الجدار وشطب على المناطق المكلفة، كل شمال لندن اختفت بهذه الطريقة، لذلك ركز بحثه على جنوب النهر، وعلى ليوشام على وجه الخصوص، وفي عام 2008، مر بقطعة أرض صغيرة في نهاية شرفة، تطل على نهر كواغي، مع مرآب قديم، وعثر على صاحبه، الذي تقاعد ومقره في بريستول، وقدم له عرضًا في رسالة، ووافق المالك على البيع.

بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة

ومع ضيق المال، قام الزوجان بتصميم منزل صغير ثلاثي من ثلاثة طوابق مع فنانين علويين يشغل الأرض بأكملها، ثم أخذا جولة نموذجية إلى الجيران، بسبب النهر الذي يجري بجوراه، كان لابد من رفع المنزل، خططهم بسرعة حصلت على إذن التخطيط، وربما ساعد ذلك حقيقة أن هناك كتلة حديثة من الشقق القريبة.

ويتشكل المنزل على هيئة قطعة شيكولاتة توبليرون مساحته 1100 قدم، يبدو قليلًا مثل قلعة مع خندق، انتهيا من بنائه في عام 2009، كانوا سعداء في ذلك لمدة خمس سنوات، ولكن حتى مع ذلك، بعد عام أو نحو ذلك شرعوا يحلمون بالقيام بذلك مرة أخرى.

بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة

ومن الشرفة العليا، رأى الزوجان، قطعة أرض مستطيلة مهجورة، اكتشف ديفيس أنها تنتمي إلى جمعية الإسكان، لذلك اتصل بهم، وقالت الجمعية إنه لا يمكن بيعها إلا بعد أن يخطط للموافقة على منزل، لن يدخل في أي عقد حتى ذلك الحين، وكل شيء سيكون على مسؤوليته الخاصة والنفقات، ديفيز حسب تكلفة العملية بنحو 15 ألف جنيه استرليني.

ولم يوافق المخططون على أول اقتراح له ، وهو منزل مؤلف من طابقين على شكل ورشة عمل، ولكن بعد المناقشة، قام بتصميم منزل من الطوب مكون من طابقين، مع نوافذ لكافة الجوانب، وباحة حديقة صغيرة، وسقف مسطح، وبمجرد توقيع هذه الخطط، قامت جمعية الإسكان ببيعهم الأرض، ولكن بشرط واحد: يجب بناء المنزل تمامًا كما قالت الخطة، بمعنى أنه لن يتمكن من بناء ثلاثة طوابق.

واستغرق الأمر عامين لشراء قطعة الأرض الثانية، بعد إجراء التحقيقات الأولية إلى جمعية الإسكان في عام 2012، ولكن تم منح إذن التخطيط الكامل في يناير/كانون الثاني عام 2014، وبدأ العمل في أوائل عام 2015 وانتهت في الصيف العام الماضي، بعد بناء دام 16 شهرًا.

بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة

وأراد لويس الكثير من الضوء، وحجم جيد للتحرك فيه، والنهر في مكان قريب، واتفق الزوجان على معظم الأشياء، وكلاهما عمل بجد لإيجاد المظهر الذي يريداه، ذهب ديفيس يوميًا في الساعة 7 صباحًا، ومرة ​​أخرى في الليل، ليدير المشروع، والطابق السفلي الكبير مع بلاط السيراميك هو نظيف ومشرق، مع ضوء من جميع الجوانب، بالإضافة إلى كوة المطبخ السخية.

وفي منطقة المطبخ-العشاء، الخزائن هي رقائق من البتولا وفق الطلب مع كوريان أبيض، مصنوعة من البلاط الصغير السداسي المخصب بالذهب على طول الظهر، وجميع المقابض والمفاتيح من النحاس، والمعادن المتوهجة تصنع تضاد قوي ضد الجدران البيضاء العادية، أبواب الجيب تفتح المساحات لأبعد من ذلك.

ويريد كلاهما درجًا في المنزل، وخلقا درجًا من خشب البلوط يرتفع بشكل جميل في زاوية واحدة، مما يؤدي إلى الطابق العلوي، وتكلفة أول منزل "انتهى 2011"، كانت 79 ألف جنيه استرليني للأرض، تكلفة البناء باستثناء جميع الرسوم كانت 135 ألف، وبيع في عام 2015 بمبلغ 695 ألف، أما البيت الثاني "انتهى العام الماضي"، تكلفت الأرض 204 ألف، وتكلفة البناء باستثناء جميع الرسوم كانت 295 ألف جنيه استرليني. وقيمته الآن 1.2 مليون جنيه استرليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة بريطاني يتحول إلى الثراء بسبب منزل على شكل شيكولاتة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday