بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بأسعار أقل عن الموجودة في فرنسا وسويسرا

بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد

جبال تاترا في بولندا
وارسو ـ جاد منصور

لم تعد جبال الألب، هي وجهة التزلج على الجليد الرئيسية، هذا الشتاء، كما كانت طوال الأعوام الماضية، فقد أخذت مكانها جبال تاترا خارج زاكوبان في بولندا، إذ أن بولندا تضمن لك فرصة لضرب المنحدرات بنصف السعر الذي تنفقه في الألب، كما أن جبال تاترا مختلفة عن منتجع جبال الألب، فهي تمنح الخصوصية بعيدا عن الحشود التي تراها في الألب.

بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد

وتعد زاكوبان، التي هي على بعد ساعتين جنوب كراكوف، هي العاصمة الشتوية لبولندا، إذ ترحب بالملوك والباباوات في الفترة من كانون الأول/ديسمبروحتى آذار/مارس، مواسم التزلج الماضية شهدت قليل من الأجانب الذين يأتون إلى هنا، حيث أن المنحدرات الستة ليست مزدحمة نظرا لانتهاء العطل المدرسية البولندية. وتحيط به الوديان الأنيقة، ويحتل غابات الصنوبر وأشجار التوت، إنها المناظر الطبيعية المذهلة أعلى قمة جبال بارتفاع 2000 متر، لكنها هادئة ودون عوائق، وجميلة كذلك.

بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد

ويجري تطوير المرافق ومسارات التزلج بين المنحدرات وتطوير الحافلات في المدينة وجعلها تلتزم بالجداول الزمنية. ولكن هذا يسبب الإزعاج للضيرف، ويكلف تأجير مسار التزلج حوالي 15-20 جنيه استرليني، أما أدوات التزلج يبدأ إيجارها ما يعادل حوالي 6 جنيه استرليني في اليوم.

يكون الشارع الرئيسي لكروبووكي، هادئًا إلى حد كبير، مما يضمن لك نزهة ممتعة ومشاهدة عربات الباعة الجوالين بالأجبان المحلية والنوافذ المغرية للمخابز المكدسة بالكعك الشهي، ويمكنك التمتع بالخيارات المتعددة للإفطار المريح من البطاطا وشرائح لحم الضأن التي تشوى أمامك على النار في مطبخ جورالز الرائع، والذي يحصل على أجبانه من مزرعة الأسرة، ويقبع داخل كوخ خشبي تقليدي يعرف باسم باكوكا.

إن بولندا تقدم ذات الخدمة الجيدة التي تحصل عليها في فرنسا وسويسرا، ولكن بأسعار أقل بكثير، والكثير من المفاجآت الغير المتوقعة التي تصطدم بها في كل خطوة تخطوها، فالمدن البولندية عامرة بالتاريخ الذي يمنحك الكثير من المتعة لا تقل عن متعة التزلج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد بولندا ستصبح أشهر مكان للتزلج على الجليد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday