أنانتارا الجبل الأخضر من أروع الفنادق في عمان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يجمع بين الاستمتاع بالرفاهية والمنظر الصحراوي

"أنانتارا الجبل الأخضر" من أروع الفنادق في عمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أنانتارا الجبل الأخضر" من أروع الفنادق في عمان

أنانتارا الجبل الأخضر
مسقط ـ كمال السليمي

يعد فندق "أنانتارا الجبل الأخضر" في شمال عمان، من أفضل الفنادق السياحية، ويضم ممرًا من الزجاج، من أجل إطلالة مذهلة على الوادي أدناه، وبالعودة إلى الوراء في عام 1986، حلقت طائرة هليكوبتر بأمير وأميرة ويلز للاستمتاع بالمنظر.

وتوجد طاولة في أعلى منتجع من فئة الخمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط، والذي يقع على 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث يمكن للأزواج التمتع بالبيتزا في مطعم بيلا فيستا، واحدًا من ستة مطاعم. والفندق، هو مجمع بني داكن اللون، يقبع فوق التلال من الوادي، مع سبا وملعب تنس، ونوادي للأطفال وبرك سباحة مع إطلالات تليق بأميرة. وقد تم افتتاحه في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الطقس في عمان حار حاليًا بكل معنى الكلمة، فدرجات الحرارة على مدار السنة تبقى في حدود 20 درجة مئوية، وتصل لـ40 درجة في الصيف، ولكن الجو يكون أكثر برودة في الجبال. وبدأت الخطوط البريطانية للتو خدمة مباشرة جديدة من هيثرو إلى مسقط. وتريد السلطنة تحويل أموال النفط إلى المزيد من السياحة، دون تغيير الطابع التقليدي للمكان.

وعلى بعد ساعتين بالسيارة عبر الجبال، لا تقاطعها بين الحين والحين سوى نظرة شاملة على التلة التاريخية، في حين الصعود إلى الجبل الأخضر. والعديد من القمم مصنوعة من الرخام، لذلك حرص الفندق على البذخ اللامع الذي يبدو مناسبًا، فالإقامة الفاخرة هي شعار أنانتارا. وعلى بعد ساعة تكمن نزوى، المركز التاريخي لعمان.

وفي يوم الجمعة عند الفجر، هناك هذا الحدث الأسبوعي الأهم وهو سوق الماعز، حيث مئات من الباعة المتألقين في موكب من الدشداشات يتجولون في حلقة من الماعز، ويهتفون بالأسعار. وتقف على جانب الطريق النساء البدويات ذوات الوجوه الملثمة، يشترين الإبل والشباب ينتظرون بصبر في موقف للسيارات. وهناك نافذة صغيرة من أجل الزوار هنا. ويقدم السوق المحلي ثلاثة أنواع من البلح.

وبالوصول إلى قلعة جبرين، التي تعود إلى أصول القرن الـ17 في البلاد. وتحوي أسوارًا ذات شقوق لتطل على أنحاء السهل الكبير نحو طريق التوابل القديمة، وللحصول على نفحة قوية من الأهمية الاستراتيجية لهذه الأمة.

وفي الصباح، ربما عليك تجربة المشي لمسافات طويلة على التلال على قمة جبل مع الدليل المحنك طارق، في تلك الثياب التقليدية للرجال العمانيين، وتجرب الشواء، هدية الطهي من سلطنة عمان للعالم، وهو عبارة عن خروف مشوي بالأعشاب والتوابل على الفحم لمدة 24 ساعة حتى ينصهر.

وبدأ تاريخ عمان الحديث في عام 1970 مع عهد السلطان الحالي الذي على الرغم من وجود المملكة العربية السعودية في الغرب، واليمن في الجنوب، قام بإنشائها على أنها أكثر دولة تقدمية وآمنة في هذه المنطقة. وأعظم نصب تذكاري له هو جامع السلطان قابوس الأكبر، أنه واسع وفاخر، مما ينبغي أن يجعله جزءًا من جولتك في مسقط في طريقك للحصول على طعم البحر العماني لرؤية السلاحف والدلافين، في منتجع شانغري الواسع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنانتارا الجبل الأخضر من أروع الفنادق في عمان أنانتارا الجبل الأخضر من أروع الفنادق في عمان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday