اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أُعدّ لاجتياز شمال شرق طوكيو ويستوعب فقط 34 راكبًا

اليابان تُطلق خدمة "شيكي شيما" أفخم قطار في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليابان تُطلق خدمة "شيكي شيما" أفخم قطار في العالم

خدمة شيكي شيما
طوكيو ـ علي صيام

يُشتهر قطار "شانكانسن"، أو القطار فائق السرعة في اليابان، بكفاءة شبكة السكك الحديدية، وبدأت خدمته فقط في عام 2014، وانطلقت الجمعة خدمة "شيكي شيما"، القطار الفاخر الذي تسعى الشركة أن يكون خليفة "كيوشو" في طوكيو .

اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم

وأعد "شيكي شيما" لاجتياز شمال شرق اليابان واستيعاب فقط 34 راكبا في 10 عربات، القطار هو عرض للتصميم الياباني والحرفية التي ستشمل مجموعة من أجنحة داخلية على طابقين، وسيارتين للمراقبة ومطعما للمأكولات الراقية.

الضيوف الذين سيقضون ليلة أو اثنتين أو ثلاث ليال سوف يستكشفون مواقع مثل ينابيع ناروكو الساخنة، على معقد مفصل لمزار نيكو توشوغو، وقلعة هيروساكي، في حين أن الرحلات الإضافية سوف تسمح لفرص المشاركة مع الحرفيين والنساء المحليات، وتجربة الأطباق المميزة المرتبطة بهذه المنطقة التي لا تزال غير مستكشفة نسبيا، ولكنها فرصة جذابة للكثيرين لرؤية العالم من حولهم من هذه السيارة المميزة.

اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم

صممه كين كيوكي أوكوياما (شركة جنرال موتورز وشركة بورشه سابقا)، "شيكي شيما" مليء باللمسات اليابانية المثيرة للإعجاب. ويضع الحصير في غرفة النوم. حمام من السرو صنع خصيصا ليزين الجناح الفخم. وعلى غرار صالة في غابة يابانية هادئة الخدمة ستعرض "كرم الضيافة اليابانية" مع الخدم الموجودين لتحية الزوار "وكأنه أحد أفراد أسرتهم". الرحلات لمدة يومين تتكلف من 2300 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وسوف تبدأ الرحلات لمدة أربعة أيام من 5400 جنيه إسترليني.

اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم
على الرغم من أن الصور غير متوفرة حتى الآن فإنه سوف ينطلق هذا الصيف أيضا قطار ياباني فاخر آخر: توايلايت إكسبرس ميزوكازي، لتستكشف على متنه غرب اليابان على الطرق التي تأخذك إلى العاصمة الثقافية القديمة كيوتو وأوساكا، وبحر اليابان، وجبل ديسون. مع خمسة مسارات مختلفة للاختيار من بينها، سوف يسافر الضيوف سواء ليومين وليلة واحدة أو ثلاثة أيام وليلتين، مع التوقف لمشاهدة معالم المدينة مرة واحدة يوميا. وهذا قد ينطوي على الجولات المصحوبة بمرشدين من موقع التراث "ضريح إتسوكوشيما" من قبل كاهن مقيم ورقص بوجاكو التكميلي (أداء عادة يعطى فقط خلال المهرجانات) أو رحلة بحرية على طول بحر سيتو الداخلي تليها زيارة المنتجع الصحي.

اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم

مع 30 راكبا فقط على متن 10 عربات قطارات على طراز آرت ديكو، فإنه يتوقع أن تكون تجربة شخصية حميمة. سوف يكون الضيوف قادرين على الإعجاب بمشهد يمر من منصات العرض في الهواء الطلق التي تقف داخل السيارات. سيارة الصالة سوف توفر مساحة مريحة للمسافرين. سيارة شجرة التنوب للطعام سوف توفر بيئة أنيقة للتمتع بالوجبات اليابانية التي يعدها الشيف وشيهيرو موراتا، واحدا من الطهاة الأكثر شهرة في البلاد.

أما بالنسبة إلى أماكن الإقامة، الغرف الأنيقة مجهزة بشكل ذكي، مع تلك الأسرة التوائم القابلة للطي والتي يمكن ضغطها للجلوس عليها أثناء النهار لخلق مساحة إضافية. لكن جناح القطار الانفرادي يعد مسكن الصدارة، ويضم القطار أيضا شرفة خاصة، وسريرا مزدوجا وحماما قائما بذاته. من المحتمل أن يكون واحدا من القطارات الأغلى في العالم، فسوف يكون أقرب إلى "فندق متحرك"، إن له أسعارا لم يتم تأكيدها بعد ولكن يجب أن تكون مماثلة لتلك المذكورة من قبل "شيكي شيما".

تتزامن هذه الإصدارات أيضا مع تدشين أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية، مستكشف البلمند في منطقة الأنديز، في بيرو. مع ديكوراته الداخلية المستوحاة من الأقمشة اليدوية لسوفن بيرو ومصممة الأزياء إنجي مور من معرضHBA .

ما يصل إلى 68 من النزلاء سوف يقيمون في كابينة داخلية وسوف يحصلون على حصة من سيارتين للطعام، سيارة للمراقبة في الهواء الطلق، وسيارة للاونج. والمكونات المحلية المميزة بشدة في قائمة الطعام التي وضعها الطهاة في فندق دير في كوسكو، وسينطلق من بداية مايو، وتتكلف رحلاته 462 دولارا للشخص الواحد لليلة واحدة في رحلة جبال الأنديز.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم اليابان تُطلق خدمة شيكي شيما أفخم قطار في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday