أفضل الجزر الفرنسية التي تُساعد على الاسترخاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​تتميّز بشواطئها الجميلة ومناظرها البحرية الساحرة

أفضل الجزر الفرنسية التي تُساعد على الاسترخاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الجزر الفرنسية التي تُساعد على الاسترخاء

أفضل الجزر الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

تُوفّر مجموعة جزر "Chausey" الفرنسية الصغيرة في خليج غرانفيل هذا الأرخبيل المحمي والخالي من السيارات قبالة ساحل نورماندي، مناظر بحرية ساحرة ومتغيّرة، إذ تتميّز بشواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء التي تدعوكم إلى الاستمتاع بالسباحة ومنازل الصيادين ومسارات للتجوّل سيرا على طول الساحل، ومناطق لصيد القشريات وحيواناته ونباتاته.

ويمتدّ إلى الأفق منظر طبيعي من النتوءات الصخرية التي ترتبط بقطع رملية منحدرة، والطحالب الخضراء الزاهية ومجموعات من الأعشاب البحرية الداكنة تتشبث بتلال الغرانيت، لكنّ هناك شيئا آخر يجعلها مكانا ساحرا إذ يصطدم الطين والرمل بين أصابع قدميك أثناء تجولك، مع رياح مياه البحر الباردة التي تلامح خديك، وصوت الطيور البحرية من حولك.

توجد جزر تشاوسي-Chausey على بعد 11 ميلا من غرانفيل في البر الرئيسي نورماندي، إنها أكبر أرخبيل في شمال أوروبا عند المد المنخفض، أي هذه الجزر ترى بعضا من أكبر المد والجزر في العالم، وهو ما يصل إلى 15 مترا خلال المد الربيعي، وهناك 365 جزيرة صغيرة ومع وجود مرشد خاص بك يمكنك المشي بين بعضها والاستمتاع بالمشاهد الخلابة والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها في العالم..

قد يندفع البحر بسرعة مذهلة، ويتدفق على طول قنوات متعددة، لذا في الصيف يمكنك التوجه إلى شاطئ غراندي جريفي الرملي الذي يكون

خاليا من الازدحام في الكثير من الوقت.

ويمكن الوصول من جرانفيل إلى جزر "Chausey" عبر رحلة بالعبارة لمدة ساعة إلى Grande-Île، وهي أكبر جزيرة مأهولة بالسكان، وبعد ساعة من انطلاقك من غرانفيل، تظهر الجزر على شكل صخور في الأفق، وبعضها يخترق الماء بالكاد، ويمكنك تناول ما ترغب في القناة جنوب غراند إيل لتناول غداء من المحار المحلي والبيض مع قطع من الخبز الفرنسي، قبل أخذ الزورق لاستكمال الرحلة.
لا يتعدى طول Grande-Île 1 ونصف كم وعرض نصف كم فقط، لكنها غنية بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية مع ستة شواطئ رملية ومنحدرات وتلال مذهلة، ومع تتبع المسار الساحلي، ستدخل إلى عالم خالٍ من السيارات من الزهور البرية، والمنازل الريفية الرائعة. يتدفق الفلاحون عبر الشجيرات، والفراشات تطير حولهم وتعد هذه الجزر المحمية غنية بالحياة البحرية، فهي موطن الدلافين ومستعمرات الطيور البحرية.

يذكر أنه منذ منتصف القرن التاسع عشر حتى الخمسينات من القرن العشرين، كان هناك ما يصل إلى 500 من عمال المحاجر يعيشون هنا، حيث كانوا يستخرجون الجرانيت الذي كان يبني كل شيء من دير مونت سان ميشيل إلى أرصفة باريس.

واليوم أصبحت موطنا لعدد قليل من المقيمين الدائمين على الرغم من أن جحافل من الفرنسيين الموجودين في رحلات يومية يسافرون في الصيف وفي عطلات نهاية الأسبوع. 

تاريخ جزر "Chausey" هو أبرز أوجه التنافس بين إنجلترا وفرنسا حيث كانت غالبا ساحة معركة على مر القرون، ويمكنك التجول بين الحصن الذي بناه نابليون في عام 1859. في الحرب العالمية الأولى، والذي كان يضم 300 سجين ألماني ونمساوي ويعد اليوم موطنا لعدد قليل من عائلات الصيد وبين خط الساحل الذي يهيمن على إحدى الشواطئ الفارغة "شاتو" ويعود إلى القرن السادس عشر، والذي اشترته واستعادته شركة تصنيع السيارات لويس رينو في عشرينات القرن الماضي، وهو الآن مملوك ملكية خاصة.

بعد قضاء يوم في Grande-Île يعود معظم الزائرين إلى غرانفيل، وهي مدينة جميلة، مع متحف Christian Dior في منزل طفولته، وشواطئها الرملية الضخمة إلى الشمال ومنتجعاتها المغرية إلى الجنوب.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الجزر الفرنسية التي تُساعد على الاسترخاء أفضل الجزر الفرنسية التي تُساعد على الاسترخاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday