سانت مالو مكان يمتلئ بالمفاجآت والنزهات المناسبة للعطلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمجرد أن ترسو العبارة ستجد عالمًا من السواحل الخلابة

سانت مالو مكان يمتلئ بالمفاجآت والنزهات المناسبة للعطلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سانت مالو مكان يمتلئ بالمفاجآت والنزهات المناسبة للعطلة

روسكوف
لندن ـ ماريا طبراني

 ستجد أمامك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة مثل روسكوف ، سان مالو، تشيربورغ، كاين، لوهافر، دييب، دونكيرك هي أماكن مثالية للوقوف فيها. وبمجر صعودك على العبارات ستجد أماكن تحيطك تحتوي على المأكولات البحرية، والسواحل الرائعة والقصص المراد سردها. وكما أشاد ديكنز بـ بولون، وهو ميناء عبارات رئيسي في عصره نحن نشيد بكل تلك الأماكن العظيمة والعريقة ذات التاريخ والتي تستحق الزيارة.

سانت مالو مكان يمتلئ بالمفاجآت والنزهات المناسبة للعطلة

روسكوف

روسكوف هو ميناء صخري من الجرانيت أعد ضد أمواج البحر القاتمة التي تجعل الشواطىء تتآكل. ولا تجد فيه إلا الزهور في منازل يربي بها الحيوانات للتجار منذ القرنين السابع عشر والتاسع عشر، وهي على بعد 15 دقيقة بالعبارة في جزيرة باتز، وبها حدائق جورجاس ديلاسيل شبه الاستوائية، ويوفر شاطيء بريتني الغريب ذو رمال البيضاء حيث يمكنك الجلوس وحيدًا في فترات ما بعد الظهيرة المشمسة. وفيها فنادق رائعة ويجمع فندق La Résidence des Artistes بين الذوق ومواقف السيارات المجانية والأجواء الغريبة والدفء العائلي . ويمكنك دخول مطعم Et Estelle Combot’s Ti Saozon وتناول الفطائر البريتونية بسعر زهيد، (مثلا الكريب بـ 8.50 جنيه استرليني). أو جرّب مطعم Le Brittany ، لتناول وجبة الطعام (51  جنية استرلينى ). وبعدها يمكنك الإبحار على عبّارات "بريتاني".

 سانت مالو

 ويعتبر هذا المكان استثنائي يتطلب البحث فيه عن المفاجئات. وكان البحارة المالوون أول فرنسيين الذين وصلوا إلى كندا والهند وحتى جزر فوكلاند (ومن هنا جاء الاسم الفرنسي للجزر ، Les Malouines). وجلبت التجارة والسفر الحر لسانت مالو الثروات الكثيرة. وبعد أن دمرها القصف في عام 1944، أعيد بناء البلدة القديمة إلى المدينة بشكل مثير للإعجاب داخل أسوارها. وعند المشي داخلها ستجد الجدران والمتاهة الكثيفة من الشوارع ذات الأحجار الكريمة التي تتحدث عن القوة والثروة والخداع. ويشرف القصر الكبير على المدينة بأكملها؛ وهو الآن متحف (5.25 جنيه إسترليني). ولا يمكن تجاوز شواطئها الجميلة شرقًا ومع الشواطئ الرملية وغيرها من المناظر في البلدة، تجد حانات ومطاعم لتلبية حاجات البحارة والسياح، وهناك يمكنك قضاء أسبوع بقيمة بسيطة.

ويمكنك تناول الطعام في Rue de la Corne du Cerf ، Le Chalut (القوائم تبدأ من 25 جنيهًا استرلينيًا) ، أو في مطعم Bistro de Jean (القوائم من 17 جنيهًا استرلينيًا). ويمكنك الإبحار من بورتسموث مع العبارة بريتاني.

شيربورغ

توجدها على رأس الميناء نحو بريطانيا، وكان مؤقتًا أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم. ولا يزال الميناء الشاسع على قيد الحياة و مليئ بالزهور، ويشرف عليه تمثال لنابليون على حصان وذراعه ممدودة لطيور النورس، وبه متحف قلعة ليبراسيون (3.50 جنيه استرليني). وتسبح هناك الأسماك بسرعة كبيرة و ظاهرة حيث يمكنك رؤية التونة وهى تسبح 11 مرة أسرع من الرنجة. والبقاء لتناول طعام الغداء بمطعم للوجبات الخفيفة (16 جنيهًا استرلينىًا). حيث يعد Stay La Régence هو الخيار العملي والأمثل للعائلة بجانب الميناء، ويتميز بكونه تقليديًا، ويعتبر مطعم "لي بيلي" الأكثر رواجًا في المدينة وهو الحائزة على نجمة ميشلين والقائمة المكونة من ثلاثة أصناف (40 جنيهًا استرلينيًا )، ويمكنك الإبحار من بول أو بورتسموث مع عبّارات بريتاني.

كاين

هي مدينة فرنسية في الشمال الغربي من البلاد وتقع في مركز المنطقة الشمالية على بعد ساعتين من باريس بالقرب من جنوب إنجلترا عبر خط العبارات وإذا كنت ستزور متحف للحرب، يجب أن يكونMémorial de Caen. وحجمه شاسع وبه تفاصيل مؤثرة، كطفل وحيد نجى من المحرقة يمكنك اقتنائه كهداية تذكارية (18 جنيهًا استرلينىًا). وهناك  قلعة كاين من القرون الوسطى، بها مجموعة فنية من القرن التاسع عشر من الدرجة الأولى والتذكرة بـ (3 جنيهات إسترلينية) ، تليها قلعة  Abbaye aux Hommes ، التي بناها وليام الفاتح وتضم قبره. والإبحار من بورتسموث مع عبارات بريتاني.

لوهافر

لوهافر مدينة تقع شمال غرب فرنسا، وتطل على القناة الإنجليزية، وعند وصولك إلى هنا قد تشعر بأنك قد انزلقت إلى الحقبة السوفيتية - حيث إنها أكبر ميناء للحاويات في فرنسا، ويبدو حجمها ضخمًا، وقاعة المدينة العملاقة ضرب من خيال. وفي سبتمبر 1944، احتاجت المدينة إلى إعادة بناء وقام  80000 شخص بسرعة بالبناء . بأوامر من أوجست بيريت، وأصبح بها مساحات مفتوحة وحدائق ومبانٍ منخفضة الارتفاع وبارعة الجمال وإنسانية.

وتحفة بيريت هي كنيسة القديس يوسف، وهو برج يبلغ ارتفاعه 350 قدمًا، به 12768 لوح زجاجي من الألون البارزة على الجدران الرمادية البشعة. ويمكنك تناول المشروبات على الشواطئ الواسعة لـ لوهافر .ويعتبر فندق Vent d’Ouest ذو الأربع نجوم الاختيار المفضل للأزواج ( 74 جنيهًا استرلينيًا) و يمكنك الإبحار من بورتسموث مع عبارات بريتاني.

دييب

يشتهر دييب بكونه من بين منحدرات كوت دي ألبتر، وقد كان مكانًا فرنسيًا للاستحمام البحري ومياه البحر في أوائل القرن التاسع عشر. وتقع في محافظة السين البحرية والمدينة ذات موانئ أربع وهى على بعد 170 كم من باريس في مصب نهر الآرك, ومن المؤكد أن الجميع ذهبوا إلى هناك ، مثل ورثة تيرنر ، ديلاكروا ، سيكرت ، نابليون الثالث ، أوسكار وايلد ، رينوار ، مونيه ، بروست وروبرت سيسيل. وشرب الكثير منهم في مقهى ديس تريبونو في ساحة دو بويت سلا. ومازال المكان يزدهر.

وهناك قلعة دييب وتعود إلى القرن الرابع عشر، وهي قطعة رائعة ذات مناظر مذهلة ومجموعة من النقوش العاجية ذات 1000 قطعة وكان البحارة يقومون بالإبحار على الساحل الأفريقي ويتاجرون في أي شيء. وهناك النصب التذكاري لـ 19 أغسطس/أب 1942، في ذكرى غارة دييب الكارثية ، عندما توفي حوالي 1200 رجل معظمهم من الكنديين .

ويلبي فندق La Plage معظم الاحتياجات على شاطئ البحر بأسلوب مشرق وعملي ( وسعره 69 جنيهًا إسترلينيًا ). ويمكنك تناول إكلوبس محليًا، أو أي مأكولات بحرية أخرى، في مطعم New Haven في Philippe Gaudry (14 جنيهًا إسترلينيًا ، أو 18 جنيهًا إسترلينيًا في عطلات نهاية الأسبوع)

دونكيرك

لمعرفة دونكيرك يمكنك مشاهدة فيلم  Dunkirk عام 1940، وهناك فيلم بنفس الاسم لـ كريستوفر نولان لعام 2017. وكانت دونكيرك في حالة سيئة للغاية في الحرب العالمية الثانية حتى قال البعض إنه لا ينبغي إعادة بنائها. لكن هذه الجزيرة هى "معجزة الخلاص" التي وضعها تشرشل - والتي نحتاج إلى رؤيتها بالفعل. ويحكي المتحف الموسع بدنكيرك 1940 ، في شارع دي شانتييه دو فرانس ، القصة الكاملة لها  ( 7 جنيهات استرلينية)

ويمكنك أن تأخذ الجولات المصحوبة بمرشدين من المكتب السياحي الشرقي، إلى الميناء القديم، والشواطئ التي كانت مغمورة والتي تمتد بلا نهاية نحو بلجيكا، وحطام السفن الصغيرة الأسطورية التي يتم الكشف عنها عند المد والجزر، والمقبرة البريطانية على الطريق دي فورنيس.وفي نزهتك على الشواطئ والموانئ، قد تشعر بالامتنان لعدم قيام أحد بإطلاق النار عليك. ويمكنك الإقامة في   All Suites Appart  على حافة ميناء قديم يتم تجديده للطلاب دائمًا ( 58 جنيهًا استرلينيًا ), ويمكنك الإبحار من دوفر مع شركة DFDS.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سانت مالو مكان يمتلئ بالمفاجآت والنزهات المناسبة للعطلة سانت مالو مكان يمتلئ بالمفاجآت والنزهات المناسبة للعطلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday