مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها الغابات في مرتفعات كاميرون و"بينانغ" و"بولاو جيميا"

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

الغابات في مرتفعات كاميرون
كوالالمبور ـ عادل سلامه

تعد ماليزيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية رواجًا في العالم، حيث أصبحت في السنوات الأخيرة من المناطق السياحية الاستثنائية التي تجذب هواه السفر من كل بلدان العالم، ونشير إلى أفضل الأماكن التي  ينصح بزيارتها في ماليزيا نستعرضها معكم في التقرير الآتي.

 الغابات في مرتفعات كاميرون

تعد مرتفعات الكاميرون من أشهر المناطق السياحية التي ينصح بزيارتها في ماليزيا، والتي تعتبر الجنة الخضراء الحقيقية على أرض قارة آسيا كونها من أكثر المعالم السياحية في ماليزيا وذلك لروعتها وجمال طبيعتها الساحرة، توجد مرتفعات الكاميرون على بعد 1500 متر فوق مستوى سطح البحر حيث تبعد عن العاصمة كوالالمبور 200 كيلو متر التي يمكنك أخذ سيارة والتوجة إليها لقضاء أجمل اللحظات ومشاهدة أروع المناظر الطبيعية في ماليزيا، حيث تضم مرتفعات الكاميرون في ماليزيا شلالًا من أضخم الشلالات في العالم وهو شلالات الكاميرون هايلاند التي توجد وسط التل المقابل لك.

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا


وتوفر غابات موسي -Mossy Forest، فرصة للحصول على رؤية مذهلة للأشجار، والنباتات الغريبة، وبساتين الفاكهة والحياة البرية غير العادية، بالقرب من جبل منخفض يسمى غونونغ برينتشانغ، هناك 150 مترًا من الممشى الخشبي بدءًا من المقاصة بجانب الطريق، في نهاية الممشى درب المشي لمدة ساعتين تصل إلى الجزء العلوي من غونونغ إيراو، أطول قمة في المنطقة "2،110 متر"، يمكنك استئجار سيارة، والانضمام إلى جولة  في الطريق الجبلي الضيق.

الحدائق الجميلة، جزيرة بينانغ

وتقع حديقة تروبيكال سبايس، في بقعة منعزلة على الطريق الدائري حول جزيرة بينانغ، إحدى أبرز معالم السياحة في بينانغ والتي ينصح بعدم تفويتها، وتقع هذه الحديقة في الوادي المقابل لشواطئ تيلوك باهانغ تمتد على مساحة واسعة حيث تعرض مختلف أنواع البهارات من جميع أنحاء العالم، توفر الجزيرة إطلالات رائعة على المناظر الطبيعية الاسترخائية بضع ساعات بعيدًا عن الحرارة وصخب المدينة، وهناك بعض المتاجر التي يمكنك شراء الهدايا التذكارية الجميلة  في الموقع، أو يمكنك أن تجرب واحدة من دروس الطبخ العادية.

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

بولاو جيميا 

هي جزيرة غير مأهولة على بعد 10 كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من ساحل كوالا تيرينغانو "ماليزيا". تقع جزيرة "ما يقرب من ثلاثة فدان على بعد 450 مترًا شمال غربي جزيرة كاباس، وينصح بزيارة منتجع الجزيرة الخاص والذي يتكلف نحو 70 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة، ويمكنك رؤية السلاحف وأسماك القرش واللعب في المياه المحيطة.

أطعمة بينانغ

جزيرة بينانغ هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لتناول طعام الشارع. ينصح بالتوجه نحو الحديقة الوطنية، الجمعة إلى مقهى "كيف ألاف سيجتيرا" لتناول وجبة لذيذة. ستحتاج إلى أن تكون هناك قبل الساعة 12 ظهرًا، قبل الانتهاء من الصلاة. الأسماك بالكاري هي في مركز الصدارة. يسهل الوصول إلى الحافلة رقم 1 من جورجيتون أو بسيارة الأجرة من شواطئ باتو فيرينغهي.

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

الحي الهندي الصغيرة في كوالالمبور

من بداياته، ارتبط بريكفيلدس مع الناس من جنوب الهند وسري لانكا، وحقيقة أنه تم الاعتراف بالحي الهندي الصغير في عام 2010م عندما كان قسمًا صغيرًا من منطقة بالقرب من تقاطع ترافرز جالان “جالان تون سامبانثان” حتى تم تسميته رسميًا باسم “الهند الصغيرة”. ولكن أبعد ما يكون عن الحي اليهودي الأحادية، كما يتبين من المشجع مجموعة متنوعة من أماكن العبادة في المناطق المجاورة.

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

ويمكن العثور على المئات من المحلات التجارية التي تبيع التوابل التقليدية والملابس والمواد وجميع المنتجات الهندية إلى جانب رائحة خفيفة للتوابل بجانب الكثير من المنسوجات المطرزة، أكاليل الزهور وموسيقى بوليوود، كما يقدم أيضًا في الحي الكثير من الأطباق المحلية الرائعة مثل فاداي، زوساي وهي الفطائر الهندية المصنوعة من دقيق الأرز المخمر وغيرها من الأطباق المميزة،كما يقبل الكثير من الأفراد بشراء مستلزمات المدارس من الحي الهندي الصغير نظرًا لأسعاره المقبولة بعيدًا عن جنون الأسعار فى أماكن أخرى.

بتروناس، كوالا لومبار

أبراج بتروناس هو المعلم الأكثر شهرة في كوالالمبور. التذكرة تتكلف حوالي 15 جنيها استرلينيا. ينصح بزيارة "ترادرس هوتل سكاي بار" على الجانب الآخر من "كلسك بارك". يمكنك الوصول إلى المنطقة الأعلى مباشرة: يمكنك المشي سيرا على الأقدام وأخذ المصعد إلى الطابق 33. ويحيط البار بالنوافذ مع إطلالة واضحة على البرجين التوأمين ويمكنك البقاء طيلة المدة التي تريدها والحصول على كوكتيل منعش.

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

وجبة نباتية، كوالا لومبار

بالمشي من وسط مدينة كوالا لمبور نحو "أمبانغ بارك" هناك ملاذ هادئ - دير دارما ريم غوان يين ساجلي، من الخارج قد لا نتوقع أن يكون مكانًا لتناول طعام الغداء ولكن الذهاب هناك نجد موطنًا للأطعمة المحلية، ولكن أطعمة نباتية نادرة في ماليزيا. 

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

قرية في التلال، بالقرب من كوالا لومبار

على بعد 45 دقيقة فقط بسيارة الأجرة خارج كوالا لمبور توجد قرية "جاندا بيك" وهي قرية صغيرة بنيت عبر التلال، والتي تنمو باطراد في نطاق صغير، وتوفر السياحة المحلية. الطرق الصغيرة من خلال القرية، تأخذك إلى المطاعم العائلية، والفنادق الصغيرة، وتتوقف على جانب الطريق مع وجهات النظر عبر الوادي، حيث أطول الأشياء التي تراها هي الأشجار وأعلى الأشياء التي تسمعها هي أصوات القرود. 

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا مناطق استثنائية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday