عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كان الأكثر تميزًا وتكلفة في باريس لمدة 31 عامًا

عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا

عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا
باريس ـ مارينا منصف

يحظى كريستوبال بالنسياغا بمكانة مقدسة في عالم الموضة، حيث كان المصمم الإسباني الأكثر تميزًا وتكلفة في باريس لمدة 31 عامًا، حيث قدّم العديد من التصميمات ومنها فستان دمية لطفل وأزياء البالون التي غيرت طريقة ارتداء الملابس بين النساء.

عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا

وفي هذا السياق، يُقام معرض جديد في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، يتتبع أثر بالنسياغا في عالم الموضة، وهو معرض يستحق الزيارة لأسباب عدة، ومنها أن التصميمات من الخمسينات والستينات لا تزال تبدو مستقبلية، فهناك المعاطف والتنورة البالون وفستان أخضر لافت للنظر ورداء آخر مكون من 3 مستويات من الأخضر ما زال يشبه الملابس العصرية لامرأة أكثر أناقة في المستقبل، حيث يقول جوزيف فونت المدير الإبداعي لـ "Delpozo" عن الفستان الأخضر "إنه أمر لا يُصّدق أن تعتقد أن ترتدي امرأة في عصره ثوب مثل هذا، فلم يخف بالنسياغا من الحجم ومن التعبير عن إبداعه الخاص، هو جزء من تأثير Demna Effect".

ويُعد ديمنا غفاساليا من المصممين الذين غيروا قواعد اللعبة في عالم الأزياء في فيتيمنتس، وهو ما أدى إلى تعيينه كمدير إبداعي حالي لدى بالنسياغا، والذي قدم  سترات في عرض خريف/شتاء 2016 متأثرة بتصميم خط العنق لديه، والتي تبتعد قليلا عن الجسم للسماح لمن ترتديها بإظهار جواهرها، في حين أشاد غفاساليا ببراعة بالنسياغا في مجال الخياطة والأزياء من خلال تقديم بدلة مع تنورة في تصميم يعود إلى حفيدة في عام 1954، بينما تقول كاسي دافيز سترودر منسقة المعرض " عند النظر تجد بالنسياغا يوجد في الأزياء في كل مكان".

وعمل فريق المعرض مع فنان الأشعة السينية نيك فيسي لرؤية الأعمال الداخلية المعقدة لأزياء بالنسياغا، وعن هذا أضافت سترودر :"كان لدينا بعض المفاجآت، لولا الأشعة السينية لما اكتشفنا العلاقات المختلفة بين قطع الأزياء المعقدة للمصمم، جربنا الأمر مع مانيكان وأصبح الأمر له معنى واكتشفنا حقيقة الملابس الصاخبة في القرن 19"، وأثبت أن الملابس يمكن أن تكون مثيرة دون أن تكون كاشفة.

نجح المصمم المعاصر كريستيان ديور في إغراء النساء بتصميماته التي تركز على الخصر والصدر والتنانير على شكل دوامة، لكن بالنسياغا كان يفضل نحت الملابس لمحاكاة الأشكال المعمارية التي لا علاقة لها بالشكل الطبيعي لجسم المرأة، وعن ذلك يقول مولي غودارد الذي قدم فستان من التول مستوحى من فستان دمية طفل عام 1958 والذي صممه بالنسياغا "كانت الأحجام أمر لا يصدق في هذه الفترة، لقد كانت أمرًا جديدًا على الأنوثة، لقد احتفل بالنسياغا  بجسد المرأة ولكن ربما ليس بطريقة واضحة وكان ذلك مذهل حقا". 

وقد كانت الكونتيسة منى بسمارك عميلة لدى بالنسياغا لمدة 30 عامًا، واشترت ما يصل إلى 80 قطعة من الملابس من الأتيليه في موسم واحد، وعندما أعلن بالنسياغا إغلاق منزل الأزياء في عام 1968، كانت بسمارك تشعر بالحرمان من شيء أحبته، ولم تخرج من غرفتها لمدة 3 أيام، ولكن على الأقل كان لديها سراويل للبستنة من تصميم بالنسياغا.
لم تكن عروض الأزياء مجرد عروض عقيمة حيث تظهر العارضات على المدرج، ولكن اللقطات النادرة من صالون بالنسياغا تظهر النساء بشكل براق مرتدين الفساتين ذات الذيول وقفازات الأوبرا، وكان لدى كل امرأة بطاقة بحيث يعلم جميع العملاء أي زى يطلبونه، كما قدم قبعات ممتازة لجميع الأحداث الصيفية الخاصة، حيث يضم المعرض 20 صبغة أصلية من تصميم بالنسياغا، بما في ذلك التصميم الحلزوني الذي يعود إلى عام 1962.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا عرض أبرز تصميمات بالنسياغا في معرض متحف فيكتوريا



GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 21:23 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

نانسي عجرم تتألّق بإطلالات جريئة بالفستان القصير

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

طرق تنسيق القميص الطويل على شكل فستان لإطلالة أنيقة وشبابية

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 12:07 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

فساتين سواريه باللون الأحمر والأخضر موضة شتاء 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday