متجر بيكهام الرئيسي في لندن يطمس الخطوط بين الفن والتجارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استضافت معرضًا مؤقتًا للرسوم القديمة بالتعاون مع دار "سوذبيز"

متجر بيكهام الرئيسي في لندن يطمس الخطوط بين الفن والتجارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متجر بيكهام الرئيسي في لندن يطمس الخطوط بين الفن والتجارة

متجر فيكتوريا يطمس الخطوط بين الفن والتجارة
لندن ـ ماريا طبراني

تُشبه محلات الأزياء الفاخرة في بعض الأحيان المتاحف أكثر مما تشبه متاجر عادية في الشوارع الرئيسية، وذلك لارتفاع أسعارها وخصوصية أجوائها، ومتجر فيكتوريا بيكهام على وشك طمس الخطوط بين الفن والتجارة أكثر من ذلك، مِن خلال وضع مجموعة مختارة من لوحات الفنانين القدماء بمتجرها الرئيسي في لندن.

متجر فيكتوريا بيكهام يستضيف معرضًا مؤقتًا للفنانين القدماء
يستضيف متجر دوفر ستريت، الذي تمتلكه بيكهام، اعتبارا من الجمعة، معرضا مؤقتا للرسوم القديمة بالتعاون مع دار سوذبيز للمزادات، وهو أول تعاون من نوعه بالنسبة إلى دار المزادات، إذ لم يعرض من قبل أبدا أعمالا فنية في متجر بيع بالتجزئة، وسيشهد هذا المشروع، الذي يعد جزءا من معرض مايفير آرت ويك إند ، 16 لوحة من أعمال عمالقة الفنانين القدماء، مثل السير بيتر بول روبنز ولوكاس كراناخ، وستأخذ اللوحات مكانها المرموق وسط حقائب اليد والفساتين من مجموعات بيكهام لقبل الخريف.

تقول بيكهام: "اهتممنا، أنا وديفيد، بجمع الفن المعاصر منذ بعض الوقت، لكنّ أعمال الفنانين القدماء في الحقيقة شيء جديد بالنسبة إليّ، وشيء لا أعرف عنه الكثير، أنا أستمتع حقا بالتعلم عنه.. لقد كان مذهلا للغاية، أحب كيف تحكي هذه اللوحات قصة".

ليست أوّل مرة تتعاون بيكهام في مجال ثقافي
وفي حين قد يفترض البعض أن هذه المصممة الحائزة على جوائز لا شأن لها بعالم الفن، إلا أن تلك ليست أول مرة تتعاون بيكهام في مجال ثقافي، في عام 2015، كلفت الفنان مارتن كريد، الحائز على جائزة تيرنر، بإعادة إنتاج العمل رقم 2497: نصف الهواء في فضاء معطى، وهي غرفة مليئة بـ37 ألف بالون أبيض، في متجرها المصنوع من الخرسانة المصقولة، وفي وقت لاحق من ذلك العام، أعطت الفنان إيدي بيكي العنان لتصميم واجهة متجرها وجدار الدرج، الذي أغدق عليه بلوحة زهرية زرقاء تسمى كورغيتس.
تقول بيكهام: "عندما فتحت متجري لأول مرة، كنت أقول دائمًا إنني أرغب في استخدام المساحة لعرض أعمال الآخرين التي أجدها ملهمة، لكنني لم أظن أبدا أنني سأعرض عمل مثل هذا.. هذا حقا حلم أصبح حقيقة".

مجموعة فكتوريا وديفيد بيكهام من الأعمال الفنية تُقدّر بعشرات الملايين
تنطبق تسمية "الفنانين القدماء" على اللوحات التي رُسمت بين القرنين الثالث عشر والتاسع عشر، ويعدّ ذوق بيكهام أكثر حداثة، وكما صرحت فيكتوريا، فهي وزوجها هواة لجمع الأعمال الفنية التي يصنعها فنانون أحياء، فتقول: "الفن هو شيء نتمتع بالتعلم عنه معا، وكل قطعة تعني شيئا شخصيا لنا، لذا سيكون من الصعب جدا اختيار قطعة مفضلة".
وتُقدّر قيمة مجموعتهم الآن بعشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، ومن المفهوم أن هذه الأعمال تشمل أعمال داميان هيرست وجيك وديانوس تشابمان، والمصور والمخرج السينمائي سام تايلور وود، الذي وُضعت صورته لديفيد بيكهام عام 2004 في مجموعة معرض الصور الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متجر بيكهام الرئيسي في لندن يطمس الخطوط بين الفن والتجارة متجر بيكهام الرئيسي في لندن يطمس الخطوط بين الفن والتجارة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday