جورج حبيقة من الهندسة إلى تصميم الأزياء والموضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قدّم أول عرض لأعماله في بيروت عام 1996

جورج حبيقة من الهندسة إلى تصميم الأزياء والموضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جورج حبيقة من الهندسة إلى تصميم الأزياء والموضة

المصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة
بيروت _ فلسطين اليوم

ولد مصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة في قرية بسكنتا التابعة إلى قضاء المتن في محافظة جبل لبنان عام 1962 لعائلة لبنانية مؤلّفة من 8 أطفال، استرعى اهتمامه منذ نعومة أظافره عمل والدته ماري، التي كانت تعمل خياطة، وكانت هي أول من اكتشف موهبته وشجّعه على دخول مجال الأزياء من خلال معاونتها في عملها ومن هنا بدأ مشواره، بعد الثانوية العامة درس الهندسة المدنية، التي ساعدته على تطوير مهاراته في رسم التصاميم، ولكن الحرب الأهلية اللبنانية الدائرة آنذاك اضطرت عائلته إلى النزوح إلى فرنسا حفاظاً على حياتهم.

وعمل حبيقة، بعد إتمامه دراسته، كمتدرب في العديد من أشهر بيوت الأزياء في فرنسا ومنهم دار أزياء شانيل، وقرّر العودة مع عائلته إلى لبنان  عام 1994، حيث افتتح أول أتيليه له عام 1995 بمساعدة والدته ومجموعة صغيرة من العاملين في مجال الأزياء، وفي عام 1996 قدّم أول عرض أزياء له في بيروت وبدأ اسمه بالإنتشار بشكل كبير في لبنان والشرق الأوسط، وفي عام 2001 عاد إلى عاصمة الأناقة باريس ولكن هذه المرة من خلال تقديمه لعرض أزياء بإسمه في "أوتيل كي Hotel K" خلال أسبوع الموضة ومن وقتها التزم بتقديم عرضه السنوي في باريس بالإضافة إلى العديد من أسابيع الموضة ومناسبات الأزياء حول العالم.

وافتتح حبيقة عام 2010 صالة عرض خاصة به في "الشارع الملكي Rue Royal" في الحي الثامن الراقي في باريس، ووصلت شهرته إلى أقصاها عام 2012 بعد أن توجت ملكة جمال أميركا أوليفيا كولبو بلقب ملكة جمال الكون وهي ترتدي في حفل التتويج أزياء من دار جورج حبيقة، ولدى جورج حبيقة حالياً مراكز تمثله في مختلف أنحاء العالم ومنها في مدينة لوس أنجلس ومدينة بيكين بالإضافة إلى صالة العرض في باريس والمركز الرئيسي في بيروت.

وتعامل جورج حبيقة مع مجموعة كبيرة من المشاهير إرتدين الأزياء بتوقيعه ومنهن: جينيفر لوبيز، كاتي بيري، جينيفر موريسون، هيلاري سوانك، إيفا لوغوريا والكثيرات غيرهن، ويصدر جورج حبيقة سنوياً مجموعات مختلفة من التصاميم وهي: فساتين السهرات والهوت كوتور، فساتين الزفاف، ومؤخراً أصدر خطًا جديدًا حمل شعار "GH" من جورج حبيقة للملابس الكاجول للسيدات العصريات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورج حبيقة من الهندسة إلى تصميم الأزياء والموضة جورج حبيقة من الهندسة إلى تصميم الأزياء والموضة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday