كوريا الشمالية تحتفل بالتجربة الصاروخية الأخيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كوريا الشمالية تحتفل بالتجربة الصاروخية الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الشمالية تحتفل بالتجربة الصاروخية الأخيرة

صاروخ كوري شمالي
سيول ـ فلسطين اليوم

عمّت الاحتفالات كوريا الشمالية الجمعة بعد اطلاقها الصاروخ الأخير العابر للقارات مع إقامة  رقصات  واطلاق ألعاب نارية في الساحات العامة، حسب ما ذكرت السبت وسيلة اعلامية رسمية كورية شمالية ونشرت صحيفة "رودونغ سينمون" التابعة لحزب العمال على صفحتها الأولى صورا لساحة كيم ايل-سونغ في بيونغ يانغ وقد رفعت فها صور القادة السابقين للبلاد وهي تغص بالجنود والمواطنين الذين يصفقون بحرارة.

ورفعت الحشود لافتة كبيرة كُتب عليها "نحتفل بحرارة بالاطلاق الناجح لـ(صاروخ) هواسونغ-15، الذي أظهر قدرة وقوة +شوسون+ (كوريا الشمالية) الى بقية العالم" وكُتب على لافتة أخرى "ليحيا الجنرال كيم جونغ-أون الذي حقق القضية العظمى بتحويلنا الى دولة نووية" ولم يحضر كيم جونغ-أون شخصيا الاحتفالات، فهو لا يحضر عادة هذا النوع من المناسبات. إلا أن احتفالات الجمعة ضمت كوادر استراتيجيين من الجيش والحكومة والحزب.

وأكدت كوريا الشمالية الاربعاء أنها حققت هدفها وباتت دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح نوعا جديدا من الصواريخ قادرا على استهداف "القارة الاميركية برمتها"وعقب هذه التجربة النووية، دعت الولايات المتحدة الصين إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية بكوريا الشمالية.

وأعلن نائب رئيس اللجنة المركزية في الحزب باك كوانغ-هو أمام الحشود أنه بعد اطلاق الصاروخ الأربعاء، "لا يمكن لأحد التعدي على سيادتنا وحقوقنا في العيش والتطور"، حسب ما نقلت عنه الصحيفة الرسمية وقال ان الولايات المتحدة "اضطربت" بسبب تعزيز قوة كوريا الشمالية النووية وقد تميل الى ارتكاب استفزازات من النوع الذي يقوم به "لصوص".

واشارت الصحف الرسمية الى ان الصاروخ هو السلاح الاكثر تطورا حتى الان.

وأوردت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية ان صاروخ هواسونغ -15 البالستي العابر للقارات مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الاميركية برمتها.

ولا يزال يتعين على بيونغ يانغ أن تثبت انها تملك تكنولوجيا عودة الصواريخ من الفضاء إلى الغلاف الجوي لكن الخبراء يعتقدون انها باتت على وشك تطوير قوة ضاربة عملانية عابرة للقارات.

ومن المتوقع أن تتصاعد حدة التوتر خلال هذا الأسبوع فيما يفترض أن تباشر كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات جوية بمشاركة 230 جهازا من بينها ست مقاتلات اف-22 "رابتور".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تحتفل بالتجربة الصاروخية الأخيرة كوريا الشمالية تحتفل بالتجربة الصاروخية الأخيرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday