هبة القواس تحيي حفلة مميزة في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قدمت قصائد وأغنيات رائعة جذبت بها الحضور

هبة القواس تحيي حفلة مميزة في المملكة العربية السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هبة القواس تحيي حفلة مميزة في المملكة العربية السعودية

رائدة الأوبرا العربية هبة القواس
الرياض - فلسطين اليوم

أحيت رائدة الأوبرا العربية هبة القواس، الحفل الأول في المملكة العربية السعودية، بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة، وهو يعدّ حدثٌا يضاهي كل التوقعات من حيث عدد الحاضرين فيه ونوعيتهم، فامتلأت مقاعد أدراج مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، وعددها يزيد عن 2800 مقعد، برواد سماع الأوبرا ومتذوقي الفنون الثقافية الجميلة والباحثين عن الأصالة في الأداء والموسيقى والصوت الجميل.

وأخذ أعضاء أوركسترا كييف فيرتنوزي السيمفونية، بقيادة النمساوي "كارل سولاك"، أمكانهم ممسكين بإحكامٍ بآلات موسيقية وترية ونحاسية و نفخ خشبية بالاضافة إلى الآلات الشرقية، في مزجٍ جميل بين الشرق والغرب.  وحضر الحفل أمراء وأميرات من العائلة المالكة، زاد عددهم برأي مراقبين عن عدد أي حضور مماثل في حدث ثقافي آخر، وحضر أعضاء من مجلس الشورى ومثقفون ومثقفات وأكاديميون وأكاديميات وكتّاب وكاتبات رأي وأطباء وطبيبات وسفراء بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة الدكتور أحمد المزيد.

ودخل أعضاء الأوركسترا، في الساعة التاسعة مساء الأحد، وجرى عزف مقطوعة من تأليف هبة القواس بعنوان: Moments in Krakow، تأثر بها الحاضرون واستحقت تصفيقا كثيفا ردّ عليه قائد الأوركسترا باللغة العربية بلكنة نمساوية: شكرا. تبعها بالإنجليزية: هبة القواس ليست مؤلفة فقط ولا مغنية فقط بل هي إمرأة قادرة على ترجمة الخيال على الورق. هي امرأة رائعة حقا. ولحظة إعتلاء القواس خشبة المسرح بثوبٍ أسود جميل مزدان بشريط أخضر في الوسط من تصميم ايلي صعب، وبوقارِها المميّز، ارتفعت الأنامل محيية مقرونة بحبٍ لمبدعة تعرف أصول الموسيقى والحياة.

وأربع عشرة معزوفة وأغنية تتالت، إثنتا عشرة منها من تأليف رائدة الأوبرا هبة القواس واثنتان من التراث العربي أعادت توزيعهما بصيغة أوركسترالية جديدة. غنت القواس قصائد عرفت بتقديمها على المسارح العربية والعالمية فغنت للشاعر والسياسي السعودي الكبير الدكتور عبد العزيز خوجة كما قدمت من شعر هدى النعماني و ندى الحاج  بالإضافة إلى أغنية من شعر الزعيم كمال جنبلاط. ومن المقطوعات التي غنتها القواس: "لأني أحيا"، "وتحبني"، "حبيبي"، "أشممت عطري"، "يدك"، "نجوم الدني"، "أسرى بقلبي"، "أنت أنا" والموشح الأندلسي "لما بدا يتثنى" كما قدمت "إمتى حتعرف". وغاص الجمهور في اللحن والكلمة والتوزيع الأوركسترالي والأداء حتى الارتواء.

وهبة القواس حادثت جمهورها بلغة القلب قائلة لهم: "وقوفي هنا يعني لي الكثير. انفتاح المملكة بالنسبة لي هو إشعاعات نور جديدة تنبعث في تاريخنا الحاضر من هذه الأرض المباركة لكلِ العالم. أشكر الهيئة العامة للثقافة لثقتِها بي لأقوم بتقديم أول حفل من نوعه من تنظيمها في المملكة. وأشكر هذا الوطن العظيم وملكه وولي عهده وشعبه. وأنا على يقين أن هذا الانفتاح الذي شهدناه اليوم سينعكس انفتاحا على كلِ العالم العربي."

والحدثُ الذي تُوّج في الرياض هو من تنفيذ إنتاج مؤسسة "هبة القواس الدولية“. إن الرؤيا الثقافية التي أصبحت قيد التنفيذ تبشر بأن الآتي سيكون حتما أجمل بكثير في مملكة عربية سعودية قررت بحزم وحسم نشر الثقافة الموسيقية إيمانا منها أن الموسيقى العظيمة تعطي روحا لكلِ الكون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة القواس تحيي حفلة مميزة في المملكة العربية السعودية هبة القواس تحيي حفلة مميزة في المملكة العربية السعودية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday