الفنان ميتش كيرنز يفوز بجائزة أرشيبالد 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب رسمه صورة شخصية لشريكته أغاثا سنيب

الفنان ميتش كيرنز يفوز بجائزة "أرشيبالد 2017"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنان ميتش كيرنز يفوز بجائزة "أرشيبالد 2017"

لوحة أغاثا سنيب
لندن ـ كاتيا حداد

منحت جائزة "أرتشيبالد" لعام 2017، للفنان ميتش كيرنز لرسمه بورترايه لشريكته وزميلته الفنانة أغاثا غوث-سنيب، من معرض الفنون في مجلس أمناء نيو ساوث ويلز، الذي يحكم على الجائزة، كما أثني بشدة على صورة جون تشن لراي هيوز. وقال كيرنز، الذي كان مرشحا نهائيا في جائزة أرشيبالد لعام 2013، وأُثنى عليه كثيرا في عامي 2014 و 2015، إنه "يدمج هذه الصورة مع الحب".

الفنان ميتش كيرنز يفوز بجائزة أرشيبالد 2017

وأضاف "اتقاسم أنا وأغاثا  كل شيء في حياتنا. ابننا البالغ من العمر عامين. عملنا كفنانين في حياتنا اليومية". وغوث-سنيب هي فنانة متعدد الوسائط التي قدمت عروضها الفنية منذ عام 2005، وتعرض أعمالها في العديد من المعارض، بما في ذلك في معرض فيكتوريا الوطني، ومتحف هايدي للفن الحديث، ومعرض الفنون في نيو ساوث ويلز، حيث تم الإعلان عن الجائزة ورسم كيرنز تلك الصورة في وضع على الأرض، وعلق على ذلك بالقول "في البداية قدمت رسومات فضفاضة لأجاثا، فقط في التدفق"، وقال في بيان "إنه مشهد محلي. عندما يكون لديك طفل صغير هناك الكثير من اللعب الإبداعي يحدث على الأرض".

وقال ديفيد غونسكى الذي يقود معرض الفن، في حديثه للصحافيين، إن الأمر استغرق "بعض الوقت"، لاتخاذ قرار بشأن الفائز بين المرشحين المفضلين من قبل كيرنز وتشن، بيد أن قرار كيرنز كان بالاجماع. وأضاف مدير معرض نيو ساوث ويلز "مايكل براند"، "تحمل تلك الصورة الحساسة تعقيد كيرنز الممتع، جنبا إلى جنب مع تكوينه من شكل ولون، مما لا شك فيه أنها تقارن مع أسلوب ماتيس وسادة الحداثة الأخرى". وتمنح جائزة أرتشيبالد التي تبلغ قيمتها 100000 دولار، صورة "تفضيلية لبعض الرجال أو النساء المتميزين في الفن أو الرسائل أو العلوم أو السياسة".

وفي العام الماضي كانت المرة الأولى في تاريخ أرشيبالد الذي يعود تاريخه إلى 95 عاما، حيث تم اختيار العديد من الفنانات كمرشحات نهائيات كرجال. غير أن هذا العام عاد إلى القاعدة، من بين الـ 43 من المتأهلين للتصفيات النهائية، الذين اختارهم مجلس أمناء المعرض، 14 امرأة فقط. ومن بين 45 شخصا (اثنان من صور شخصية تضم اثنين من صور أشخاص جالسين)، فقط 19 من النساء، كما أن ستة من هذه هي الصور الذاتية.

ومن بين المتأهلين للتصفيات النهائية عمل فني لفنسنت ناماتجيرا، الحفيد الكبير لأحد الفنانين الأستراليين الأكثر شهرة، الرسام الغربي ألبرت ناماتجيرا، الذي ولد قبل 115 عاما اليوم. وتم الإعلان يوم الاثنين عن جائزة سولمان التي تبلغ قيمتها 40 ألف دولار لرسم الموضوع أو اللوحة أو الجداريات، التي حكم عليها الفنان الأصلي توني ألبرت وذهبت تلك الجائزة إلى جوان روس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان ميتش كيرنز يفوز بجائزة أرشيبالد 2017 الفنان ميتش كيرنز يفوز بجائزة أرشيبالد 2017



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday