معرض بول ناش في بريطانيا يطرح منحوتات سريالية مفقودة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب العثور عليها مخزنة في صندوق من الورق المقوى

معرض بول ناش في بريطانيا يطرح منحوتات سريالية مفقودة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض بول ناش في بريطانيا يطرح منحوتات سريالية مفقودة

أحد أعمال النحات السريالي بول ناش
لندن ماريا طبراني

اكتشفت أحد أعمال النحات السريالي بول ناش، مخزنة في صندوق من الورق المقوى، عقب فقدنها منذ 70 عامًا، وأعيد تجديدها لتقديمها في معرض لأعماله في قاعة تيت بريطانيا، هذا الأسبوع، ولا يركز المعرض فقط على أعمال ناش، التي تجسد المناظر الطبيعية والحروب ولكن يركز على صلته الوثيقة مع السريالية والحركات الحديثة، وغيرهم من فناني أوروبا وبريطانيا.

وظهر نحت Moon Aviary لناش عام 1937 في معرض سريالي أواخر الثلاثينات، ونظرًا لصنعه من مواد هشة، بما في ذلك صناديق البيض القديمة والعاج والأحجار، كان يُعتقد أنه تفكك وتم تدميره منذ فترة، ولكن في الحقيقة تم توريثه من قبّل المالك والذي تملك عائلته معرض في لندن، وتم تخزين العمل الفني مع العديد من الأعمال الأخرى، عند إغلاق المعرض، ولم يتم اكتشافه إلا في وقت سابق من هذا العام.

ويقدم المعرض لأول مرة لوحة Circle of the Monoliths التي ترجع إلى عام 1936، والتي تضم بعض الأحجار الكريمة، وتم رسم اللوحة على الجزء الخلفي من عمل آخر، ويعدّ هذا المعرض الأكثر شمولًا لأعمال ناش الذي عُرف باعتباره فنان للمناظر الطبيعية والحربين العالميتين، وعرض ناش العديد من اللوحات للمناظر الطبيعية التي دمرتها الحرب العالمية الأولى، ويوجد الكثير منها في متحف الحرب الإمبراطوري، وهو ما وصفه ناش، قائلًا "كابوس أكثر خوفًا للبلاد، أكثر من تصور دانتي أو بواسطة الطبيعة، إنه لا يمكن وصفه".

وتضمنت أعمال ناش لوحة Menin Road التي يبلغ طولها 3 أمتار، لتجسيد بطولة ونبل الحرب في بريطانيا، وتوفى ناش من قصور القلب عام 1946 في عمر 57 عامًا، ويضم المعرض بعضًا من أعماله الأخيرة الكبرى، التي أنشئت أثناء الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك Battle of Germany عام 1944، وهناك دخول مجاني لأفراد القوات المسلحة وقدامى المحاربين الأحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في ذكراه، تقديرًا لأهمية عمله كفنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض بول ناش في بريطانيا يطرح منحوتات سريالية مفقودة معرض بول ناش في بريطانيا يطرح منحوتات سريالية مفقودة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday