مبنى جديد مبتكر لمعرض غرفة العجائب في حدائق فوكسهول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انحناءات تصميمه غير تقليدية في عالم الفن والمعمار

مبنى جديد مبتكر لمعرض "غرفة العجائب" في حدائق فوكسهول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبنى جديد مبتكر لمعرض "غرفة العجائب" في حدائق فوكسهول

مبنى جديد مبتكر لمعرض "غرفة العجائب" في حدائق فوكسهول
لندن ـ كارين إليان

جاء المعرض الفني لحدائق فوكسهول ليكون موضع ترحيب وإشادة، نظرا للاهتمام بانتشار التصميمات المعمارية الجديدة والتي حولت فوكسهول حاليا إلى دبي جديدة ، حيث جاء المعرض في مبنى متميز أطلق عليه "غرفة العجائب" ، ويبدو أنه أول معرض فني بُني لهذا الغرض والذي تم اختيار موقعه ليتناسب مع حديقة لندن العامة، ويتميّز المبنى بأنه يضم خمسة طوابق، بها 12 جانبًا هيكليًا قام بتصميمها المهندس المعماري تريفور هورن، الذي كان مسؤولا أيضاً عن معرض "فيكتوريا ميرو" ومعرض "بيير" في هوإكستون، ولكن أيضا يتميّز بالتقارب مع مدخلات المعرض الذي أسسه أندرو ويتلي ومارتن ماكغوين برفقة صديقهم وداعمهم تشارلز اسبري. ويضم المبنى طابقين لمساحة المعرض وثلاثة طوابق سكنية، ويمثل هذا المنزل الجديد خروجا طموحا للمعرض الذي بدأ في الظهور في غرفة من مبنى بريكستون المشتمل على عدة شقق عام 1992.

مبنى جديد مبتكر لمعرض غرفة العجائب في حدائق فوكسهول
ويُعرف عن مبنى العجائب انحناءات تصميمه والتي لا تتوافق مع تقاليد عالم الفن ويتميز بأشكال وأوجه غير عادية وكذلك أشكال شبه منحرف لنوافذ زجاجية بإطارات خشبية من البلوط. ويعتبر المبنى الجديد مثير للأعجاب مقارنة بغيره من المباني الجديدة سواء معرض أو غير ذلك. كما أن هناك شيء أخر للمرة الأولى يتميّز به وهو المشاركة القوية لفنانين المعرض في النسيج الفعلي للمبنى. فالنوافذ هي هدية من الفنان مارك كميل شاميسايس (الذي لديه حاليا معرض خاص في معرض سيربنتينيا)؛ وهناك أيضا لوحات كبيرة من السيراميك الزخرفية توجد اعلى الشرفات المقابلة للحديقة من تصميم لوسي ماكنزي الأسكتلندي المولد، بينما الباب المزجّج في غبليشر غاردينز قام بإنتاجه الفنان التصويري المخضرم جون نايت. 

ويبدو أيضا من المناسب أنه تم اختيار غرفة المعرض لتمثل مساحة غير عادية مليئة بالتفاصيل مع وجوه النساء المرسومة بصورة معقدة وغريبة التي رسمها الفنان جيم نوت، من ولاية شيكاغو والذي شارك في مثل هذه المجموعات الفنية في الستينيات مثل مجموعة "ذا هايرى هو" ومصوري شيكاغو " Chicago Imagists". كما تظهر صور الاكريليك الغريبة والمصممة بطريقة صحيحة للفنان "نوت" لنفس المرأة مع تلوين الأنف الضخمة والغريبة كثيرا في المعرض من بين رسومات المعرض الغني بمجموعة من الزخارف والجدران المصممة بشكل غير متوقع.

 
كما أنها أيضا تُصنّف كمجموعة غنية بالمراجع التاريخية للوصول إلى مظهرها الأصلي المتميز. كما أن حقيقة أن معرضا يرفض أن يكون مهمل وفقا للشكل، سواء تنسيقه أو محتواه قد استقر أخيرا في موقع يجذب كل طبقات المجتمع وكذلك مناظر وأشكال التعبير الفني منذ ما يقرب من قرنين من الزمان. فبين منتصف القرن 17 ومنتصف القرن 19 كانت فوكسهول بليشر غاردينز مركزا للترفيه الشامل وأرضا لقضاء أروع الأوقات -وفي كثير من الأحيان كان العرض الأول للأعمال الشهيرة -لأمثال صموئيل بيبيس، وليام هوغارث، تشارلز ديكنز مع جورج فريدريك هاندل تعرض أولا به.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبنى جديد مبتكر لمعرض غرفة العجائب في حدائق فوكسهول مبنى جديد مبتكر لمعرض غرفة العجائب في حدائق فوكسهول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday