زاندر أنّ سيمفونية بتهوفن تحتاج لـ20 دقيقة لتصبح صحيحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن أن إعاقته كانت سببًا في تسجيل النغمات ببطء

زاندر أنّ سيمفونية بتهوفن تحتاج لـ20 دقيقة لتصبح صحيحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زاندر أنّ سيمفونية بتهوفن تحتاج لـ20 دقيقة لتصبح صحيحة

سيمفونية بيتهوفن التاسعة
لندن ـ سليم كرم

يُنظر إلى سيمفونية بيتهوفن التاسعة على نطاق واسع بإعتبارها واحدة من أعظم التراكيب في الموسيقية الغربية وهي من بين الأعمال الأكثر أداءً وسماع وعزف في العالم. ومع ذلك، فوفقًا لأحد المشاهدين، يتم بشكل مستمر تضليل الجماهير لأن الأوركسترا تلعبها بطريقة بطيئة جدًا، أو بمعنى أصح بـ 20 دقيقة أبطأ من الأصلية.

زاندر أنّ سيمفونية بتهوفن تحتاج لـ20 دقيقة لتصبح صحيحة

ويدعي بنجامين زاندر أن السيمفونية التاسعة لبتهوفن هي في الأصل 80 دقيقة فقط وليست 100

وسجل بنجامين زاندر، المولود في باكنغهامشاير، الموسيقية الأوركسترا بوسطن فيلهارمونيك، نسخة جديدة مع أوركسترا فيلهارمونيا في لندن والتي ستشهد خفض المدة المعتادة من  100 دقيقة إلى 80 فقط. وهو ينوي إطلاقها في شهر يونيو/حزيران على قرص مدمج - مدته 160 دقيقة - يشرح سبب حدوث التسارع.

وقال زاندر لمدونة الموسيقى الكلاسيكية "سلاكد ديسك" : "هناك في الواقع العديد من التسجيلات في الوقت الحاضر والتي تدعي أنها اتبعت نوايا بيتهوفن في مسألة الإيقاع، ولكن لا شيء يأكد ذلك تمامًا، وحتى تلك الإدعاءات لم تكن قريبة من ذلك". "وكما يجادل الكثيرون، فإن السيمفونية التاسعة هي العمل الأكثر تأثيراً في تاريخ الموسيقى الغربية بأكملها. وقد يذهب البعض إلى حد الادعاء بأن هذه هي أعظم سيمفونية يتم تشكيلها على الإطلاق فى التاريخ. وعلى أي حال، يبدو من المهم أن يكون هناك أداء يُعزف بكل صدق كما أراده بيتهوفن."

وأضاف"على الرغم من أن بيتهوفن كان يضع علامات إيقاع واضحة في السيمفونية، فإن زاندير يدعي أنه لم يقصد قط أخذها حرفيًا. ويشير إلى الحركة البطيئة التي تعزف بها السيمفونية، والتى تتضمن ضجة عندما يبدو الأمر وكأنه يلعب دورًا تقليديًا هادئًا. ويقول زاندر "لا يبدو الصوت البهيج الهادىء عادة مثل هذا الذي يعج بالطاقة ونفاد الصبر المهيب الذي أراده بيتهوفن".

ويقول زاندر ان هناك ممرات لسرعة ومعدل الإيقاع، ويجب أن يغني الكورس كلمات (شرارة إلهية) مرتين بنفس الوتيرة ذاتها، لكن زاندر يزعم أنه يكافح من أجل إدارته وإعادة تصحيحة  للترتيبات الحالية. وأضاف: "هناك سبب بسيط: إن سرعة الإيقاع تلعب بشكل جيد تحت وتيرة بيتهوفن، وبالتالي يجعل الاتصال الصحيح مع النغمات التالية مستحيلًا".

قائلًا "يمكن لإعاقة بتهوفن أن تكون ما جعلته يسجل النغمات ببطء شديد

والسيمفونية رقم 9 في D طفيفة . و 125 هو السيمفونية النهائية الكاملة من بيتهوفن، التي تتكون بين 1822 و 1824 صوت، عندما كان أصم. وتعليقًا على المدونة والنغمات، قال الملحن الهولندي جون بورستلاب "أن هذه الإعاقة التى لزمته فى أخر أيامة قد دفعته إلى تسجيل القطعة ببطء شديد". "نحن نعلم أن بيتهوفن كان أصمًا، وكثيرًا ما يتخيل الملحنون موسيقاهم أسرع في الفضاء الخفيف في أذهانهم أكثر من تقييمهم في الواقع، حيث يتأثر الصوت بالعديد من العوامل الجسدية". لكن المعلق الموسيقى الكلاسيكي نورمان ليبرخت قال للصحيفة التليجراف :إنه من العار أن تسريع العمل . "من أفضل الأشياء في السيمفونية التاسعة من بيتهوفن هو عدم الشعور بأي أداء صعب ومبتذل على الإطلاق. وقال: "يبدو لي أن الأمر للبعض يحتاج للتسريعها لكنها لن تكون بنفس الجوده. وأعلم انها ستقدم مع قرص لمناقشتها يستمر 160 دقيقة، مما سيجعل السمفونية تبدو قصيرة للغاية بجانب الشرح !"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زاندر أنّ سيمفونية بتهوفن تحتاج لـ20 دقيقة لتصبح صحيحة زاندر أنّ سيمفونية بتهوفن تحتاج لـ20 دقيقة لتصبح صحيحة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday