دراسة تؤكد أن الأسبرين يمنع عدة أنواع من السرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقلل مخاطر الإصابة بأورام المريء والكبد بـ50% %

دراسة تؤكد أن "الأسبرين" يمنع عدة أنواع من السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن "الأسبرين" يمنع عدة أنواع من السرطان

الأسبرين
لندن _ ماريا طبراني

كشفت دراسة حديثة، أنَّ تناول الأسبرين قد يُساعد في منع عدة أنواع من مرض السرطان، حيث توصلت التجربة التي شارك فيها أكثر من نصف مليون شخص، أنّ تناول الأسبرين على مدى طويل يقلل مخاطر الإصابة بسرطان المريء والكبد بما يقترب من النصف، بينما يخفض فرص الإصابة بسرطان الأمعاء للربع.

ويُعتقد أنَّ الأسبرين، المعروف بالفعل بحماية الدماغ من السكتات القلبية الدماغية، يقضي على الإنزيمات التي تساعد في نمو الأورام، ووُجد أنَّ الدواء رخيص السعر، يُقلل فرص الإصابة بسرطان الدم، والرئة والبروستات، على الرغم من تحذير الخبراء بأنه قد يكون أقل نفعًا بالنسبة للنساء وقد يتسبَّ في حدوث نزيف أو تقرحات في المعدة.

وأجريت الدراسة التي تتبعت المرضى لنحو 14عامًا، في جامعة هونج كونج الصينية، ويقول المؤلف الرئيس للدراسة، البروفسور كليفين توسي: "إنَّ النتائج تثبت أنَّ الاستخدام طويل المدى للأسبرين يمكن أن يُقلل مخاطر تطور العديد من أنواع السرطان المختلفة"، مضيفًا "أنَّ الشيء الجدير بالملاحظة هو أهمية النتائج بالنسبة للأورام الخبيثة في الجهاز الهضمي، حيث يكون تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان أكثر وخصوصًا بالنسبة لسرطان الكبد والمريء".

وقارنت الدراسة، التي من المقرر أن تعرض في المؤتمر الأوروبي لأمراض الجهاز الهضمي، بين 400 ألف من مستخدمي الأسبرين وأكثر من 200 ألف الذين يتعاطونه على الأقل خلال 6 أشهر، وكان مستخدمي الأسبرين يتناولون الأقراص لمدة أكثر من 7 أعوام ونصف.

وأصيب تقريبًا واحد بين كل 6 أشخاص، ولكن بالنسبة لهؤلاء الذين كانوا يتناولون الأسبرين بانتظام كانت فرص إصابتهم أقل بنحو 47% بسرطان الكبد أو المريء، ووجد الخبراء أيضًا تقليص هام لفرص الإصابة بسرطان المعدة تصل إلى "38%"، وسرطان البنكرياس "34%" وسرطان المعدة "24%".

ويُعتقد أن الأسبرين يمنع مسارات إنزيمات بروستاغلاندين-أندوبيروكسيد في الجسم، ويبدو أنَّ الجزيئيات، التي تتسبب أيضًا في الإلام والحمى، يُساعد الجسم في إنتاج الأوعية الدموية المطلوبة لدعم النمو السريع وانتشار الأورام السرطانية، وقد تساعد أيضًا الخلايا السرطانية في التضاعف ووقف آلية دفاع الجسم الطبيعية والتي تمنع الإصابة بالسرطان عبر دفع الخلايا السرطانية للانتحار.

ووجدت الدراسة أنَّ مستخدمي الأسبرين كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 14 في المئة، وأقل عرضة للإصابة بسرطان الدم بنسبة 24 في المئة، وأقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة بأقل من الثلث، بينما لم يجد الباحثون تأثيرًا وقائيًا على سرطان الثدي أو المثانة أو سرطان الكلى.

وقال جوديث برودي، عن سرطان الأمعاء: "سرطان الأمعاء هو رابع أنواع السرطان الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة وثاني أكبر سرطان قاتل، ومن المهم أن ندرك العوامل التي يمكن أن تلعب دورًا في الوقاية والمساعدة في تقليل عدد حالات سرطان الأمعاء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الأسبرين يمنع عدة أنواع من السرطان دراسة تؤكد أن الأسبرين يمنع عدة أنواع من السرطان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday