فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناجح بنسبة 100 في المائة في وقاية الشباب من الأمراض

فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان

لقاح فيروس الورم الحليمي
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت تحقيقات مطولة أمان وفعالية لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، وجاءت التحقيقات نتيجة دراسة للجرعات الجديدة من اللقاح، ورغم نجاح اللقاح في كل الدراسات التابعة للولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية في عام 2006، انتظر المجتمع الطبي بحماس لبعض البيانات على المدى الطويل لإظهار الفوائد المحتملة للقاح، ونشرت دراسة تابعة لجامعة أوغستا وعمرها 10 سنوات في مجلة طب الأطفال، لتأكيد النتائج.

 وأيدت البيانات أيضا الرأي القائل بوجوب إعطاء اللقاح لكل من الفتيان والفتيات من سن التاسعة من العمر، على الرغم من اللقاح كان يقدم للبنات فقط، ويقول الخبراء أنهم يأملون أن تساعد النتائج في رفع نسب حصول الأطفال على اللقاح الذي يحمي من فيروس الورم الحليمي البشري، ومن ثم السرطان المرتبط بفيروس الورم الحليمي البشري مثل سرطان الحلق والرأس والرقبة والقضيب وسرطان عنق الرحم.

وقال الدكتور دارون ج. فيريس، الأستاذ في قسم أمراض النساء والتوليد في كلية الطب بجورجيا وفي مركز جورجيا للسرطان بجامعة أوغوستا، إن اللقاح كان فعالا بنسبة 100 في المائة في الوقاية من الأمراض لدى هؤلاء الشباب. ويعد فيروس الورم الحليمي البشري هو العدوى المنقولة جنسيا الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتي يصاب بها ما يقدر بنحو 14 مليون أميركي كل عام، وثلث البالغين من البريطانيين.

وبينما يستطيع فقط  ثلثي المصابين أن يتخلصوا من الفيروس في نهاية الأمر ، فإنه يمكن أن يسبب مجموعة كبيرة من المشاكل الصحية، بما في ذلك مجموعة من الأمراض السرطانية. وقام الباحثون بتتبع1,661 شخصا في 34 موقعا في تسعة بلدان، لتقييم فعالية اللقاح الثلاثي اللقاحات في الولايات المتحدة الأميركية، في حين يحصل المواطنون البريطانيون على لقاح مكون من جرعتين. وبدأ الباحثون خلال ثلاث سنوات ونصف في الدراسة في تقييم المرضى لإشارات فيروس الورم الحليمي البشري والثآليل التناسلية، والنمو السرطاني أو السرطاني والالتهابات الأخرى، وقد أجريت هذه التقييمات مرتين في السنة لمدة سبع سنوات. وبحلول نهاية الدراسة، كان جميع المشاركين خالين تماما من الأمراض. ويذكر أن الذين تلقوا اللقاح في وقت سابق كان لديهم قوة مناعية أكثر تجاه الفيروس، وذلك طبقا لكمية الخلايا المقاتلة للعدوى التي وجدت في دمائهم.

وينتشر الفيروس عادة عن طريق الجنس المهبلي والشرجى ويمكن أن يتطور إلى سرطانات في المهبل والقضيب والحلق والشرج. يتم سنويا تشخيص 38,000 حالة مصابة بسرطان فيروس الورم الحليمي البشري في الولايات المتحدة الأميركية، 59 في المائة من النساء و 41 في المائة من الرجال، ويعد الرجال أكثر عرضة لتحول الفيرس إلى سرطان خصوصا سرطان الرأس أو العنق، والبلعوم أكثر من النساء. وتوصي لجنة مكافحة الأمراض بأن يتلقى جميع الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية اللقاح بين سن 9 و 12 سنة.

ووجدت المنظمة أن 40 في المائة من الفتيات و22 في المائة من الفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما قد أكملوا سلسلة اللقاحات الثلاثة بحلول عام 2014. وعلى النقيض من ذلك، توصي دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة البريطانية بأن تتلقى الإناث فقط التطعيم بين سن 12 و 13 عاما. ولا توجد خطط لتوسيع اللقاح للذكور في هذا الوقت لأنه من غير المرجح أن يكون التطعيم فعالا بالمقارنة مع تكلفته".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان فعالية مصل الورم الحليمي الذي يحمي من السرطان



GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:28 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 06:41 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday