فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون

نصحوا بتناول وجبات خفيفة من اللوز والبقان أو الجوز

المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون

المكسرات يقلل من فرص الموت
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات يقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء، وأظهرت نتائج الدراسة  أن مرضى سرطان القولون الذين يتناولون بانتظام وجبات خفيفة صحية بعد العلاج، لديهم خطر أقل بنسبة 57% من الوفاة المبكرة، كما يقلل ذلك من خطر عودة السرطان بنسبة42%.
 
وتحظى المكسرات بما في ذلك اللوز والبقان والجوز بأكبر الفوائد، بينما تبين أن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني ليس لها أي تأثير، وينصح الباحثون مرضى سرطان الأمعاء بتحسين فرص بقائهم على قيد الحياة عن طريق زيادة كمية الجوز التي يتناولونها.
 
وقام الباحثون من معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، بتحليل 936 مريضًا خضعوا لعلاج المرحلة الثالثة من سرطان الأمعاء، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون، وأجرى معظم المشاركين جراحة وعلاج كيميائي ولم ينتشر السرطان لديهم، وكان لهؤلاء المرضى فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 70% لمدة 3 أعوام بعد العلاج، ومن بين المشاركين في الدراسة استهلك 19% منهم 2 أوقية من أنواع الجوز المختلفة في الأسبوع ما يعادل 22 حبة من حبات اللوز، وكشفت النتائج أن آكلة الجوز لديهم خطر أقل للوفاة المبكرة بنسبة 57% مقارنة بالمرضى الذين لم يأكلوا المكسرات بعد الانتهاء من العلاج.
 
وبينت النتائج التي تم الكشف عنها في اجتماع الجمعية الأميركية لعلم الأورام الإكلينيكي "ASCO" في شيكاغو، أن آكلة الجوز لديهم خطر أقل لعودة مرض السرطان إليهم بنسبة 42%، وعندما حلل الباحثون تناول المكسرات والجوز الذي ينمو على الأشجار انخفض خطر الوفاة بنسبة 53% وانخفض احتمال عودة السرطان بنسبة 46%، وتبين أن البقوليات والفول السوداني وزبدة الفول السوداني ليس لها أي تأثير.
 
وقال المؤلف الرئيسي، تيميدايو فاضل: "أظهرت العديد من الدراسات في مجالات أمراض القلب والسكري فوائد استهلاك الجوز، ورأينا أنه من المهم تحديد ما إذا كانت تلك الفوائد تنطبق على مرضى سرطان القولون والمستقيم، ويسأل المرضى الذين يعانون من مرض متقدم ويستخدمون العلاج الكيميائي عما يمكن القيام به للحد من فرص عودة المرض أو الوفاة، وتعد دراستنا مساهمة هامة لمدى فائدة تعديل النظام الغذائي والنشاط البدني".
 
وعلى الرغم من أن الباحثين يحذرون من أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز، لا يمكن أن يستخدم كبديل للعلاج التقليدي، ويضيفون أنه يمكن استخدامه لتعزيز فرص البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان القولون، وأضاف دانيال هايز، رئيس منظمة  ASCO:  "المرضى الذين يعانون من سرطان القولون ينبغي أن يكونوا متفائلين، وينبغي أن يعتمدوا على نظام غذائي صحي، بما في ذلك المكسرات، والتي قد لا تبقيهم فقط أكثر صحة، ولكن أيضًا تقلل من فرص عودة السرطان".
 
ويأتي ذلك بعد أن حذر باحثون من الجمعية الأميركية للسرطان، من تشخيص  عدد غير مسبوق من الشباب بسرطان الأمعاء بسبب سوء النظم الغذائية وعدم النشاط البدني، وكشفت الدراسة أن جيل الألفية المولود بين عامي 1980 و1995 معرضين 4 مرات لخطر الإصابة بأورام المستقيم من الأمعاء الغليظة، مقارنة بالمولود في عام 1950.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون  فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون  فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون



بدت أكبر كثيرًا من عمرها على السجادة الحمراء

أرييل مثيرة بفستان مرصع بالترتر في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 03:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 07:25 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة
 فلسطين اليوم - كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - "البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"
 فلسطين اليوم - أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - المكسرات تخفض خطر الموت المبكر بسرطان القولون
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine