خبراء يرون ضرورة ملحّة في منح النساء راحة خلال الدورة الشهرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبوا الشركات بأن تكون أكثر استيعابًا لآلام المرأة

خبراء يرون ضرورة ملحّة في منح النساء راحة خلال الدورة الشهرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يرون ضرورة ملحّة في منح النساء راحة خلال الدورة الشهرية

تخفيف آلام الدورة الشهرية
لندن كاتيا حداد

تتجه الكثير من النساء للمسكنات وزجاجات الماء الساخن كل شهر، لتخفيف آلام الدورة الشهرية، ولكن الأبحاث الحديثة وجدت أن الألم المبرح يمكن أن يؤثر أيضا على قدرة المرأةعلى العمل.

ووجد استطلاع آخر أن أكثر من نصف النساء تشهدن انزعاجًا من الدورة الشهرية، وما يقرب من ثلث هؤلاء النساء اتصلن برؤساء العمل لإعلامهم بمرضهن، كما كشف إحصاءات حكومية. لكن الاستطلاع الذي أجراه راديو بي بي سي 5 لايف، وجد أن 27 في المائة فقط من المتضررات في العمل قد صرحن لأرباب عملهن ما السبب الحقيقي وراء أدائهن الضعيف.

إن آلام الدورة الشهرية تؤثر على غالبية النساء، حيث أن تسعة من بين كل عشرة نساء تتغيّب عن العمل بسببها ، وقد شجّع أحد الخبراء النساء على أن يكن أكثر انفتاحًا حيال ذلك، وقال إنه ينبغي إعطائهن "إجازة حيض" من العمل.

وقال الدكتور جيديز جرادزينكاس، وهو طبيب أمراض نساء ومقرّه لندن، لبي بي سي: "الحيض أمر طبيعي، ولكن بعض النساء يعانيّن بشكل رهيب في صمت". وأضاف: "لا أعتقد أن المرأة يجب أن تكون خجولة في ذلك الأمر، ويجب أن تكون الشركات أكثر استيعابًا لإجازة للنساء اللواتي تعانين من دورة مؤلمة".

وأكد أنه خلال الدورة الشهرية، تنقبض عضلات جدار الرحم ، فيضغط على الأوعية الدموية المبطنة للرحم. وهذا يقطع إمدادات الدم مؤقتا، مما يؤدي بأنسجة الرحم لإطلاق مواد كيميائية تبعث على الألم. وينتج الجسم في وقت واحد البروستاجلاندين الذي يعطي القدرة لعضلات الرحم للتمدد أكثر من ذلك، مما يزيد الألم.

ويأتي هذا الاستطلاع بعد أن أعلنت إحدى الشركات في وقت سابق من هذا العام أنها سوف تخترع جهاز جديداً يُمكّنه إيقاف الألم بضغطة بسيطة على زر. وقد قدمت شركة  iPulse  الطبية الجهاز، ليفيا، الذي تؤكد أنه ليس فقط بديل لمسكنات الألم، إنما يعمل بشكل أفضل. ويعمل الجهاز على الفور ويستمر تأثيره لمدة 15 ساعة، وهما أمران لا تستطيع المسكنات أن تفعلهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يرون ضرورة ملحّة في منح النساء راحة خلال الدورة الشهرية خبراء يرون ضرورة ملحّة في منح النساء راحة خلال الدورة الشهرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday