فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين

تعتبر بنفس قدر أهمية اتباع نظام غذائي صحيّ

بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين

الرياضة
لندن ـ ماريا طبراني

سمع الكثير من الصغار، عن أن أكل الجزر يساعد على الرؤية في الظلام، ويدّعي العلماء أنّ شيئًا آخر، هو بنفس قدر أهمية اتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن يعزّز الرؤية، وهو ممارسة الرياضة، فهي لا تمنح جسدًا رشيقًا من أجل الصيف فقط، إلا إنها سوف تقوي البصر، ويتطلّب النشاط البدني قليلًا من الجهد، مثل المشي، مما يعزّز خلايا المخ المسؤولة عن معالجة المعلومات المرئية، ومع ذلك، لا يمكن أن ينظر إلى نفس الفوائد في الأشكال الأكثر نشاطا من ممارسة الرياضة، مثل الجري وركوب الدراجات أو السباحة.

وحقّق فريق من الباحثين الأمريكيين في كيفية تأثير التمرين على المخ عن طريق تعليق أجهزة رصد معدل ضربات القلب في 18 مشاركا، ثم طلب منهم إتمام مهمة توجيه فيما كانوابتدربون على دراجة ثابتة، ثم تم تكرار ذلك خلال ممارسة منخفضة وعالية الكثافة، بينما في كانوا في فترة الراحة، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة علم الأعصاب الإدراك، ثم تم تغذية المعلومات في جهاز كمبيوتر الباحثين في جامعة كاليفورنيا وسانتا باربرا لتقييمها، وجدوا أن الممارسة منخفضة الكثافة ساعدت على تنشيط القشرة البصرية، التي تلعب دورا في معالجة الأشياء التي تراها العينين.

وأوضح مؤلف الدراسة البروفيسور باري جيسبريشت، أنّه "نبين أن زيادة تفعيل ما نسميه الإثارة يغير كيفية تمثيل المعلومات، وتصبح أكثر انتقائية بكثير، ومن المهم أن نفهم كيفية استخدام هذه المعلومات بطريقة مختلفة"، ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة إيموري في أتلانتا، أن الفئران التي تمارس الرياضة تحمى من الإصابة بالعمى في دراسة نشرت في عام 2014، مشيرين إلى كيف أن الرياضة حمت شبكية العين من التدهور المرتبط بالعمر، لكنه اقترح أن النتائج يمكن أن تطبق أيضا على البشر، ولكن على النقيض من كلتا الدراستين، فمن المعروف على نطاق واسع أن الممارسة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، يحتمل أن تشير إلى حالة من حالات الإصابة.

وأفاد العديد من العدائين بإصابتهم بأعراض الرؤية الضبابية بعد الانتهاء من هرولة قصيرة، وغالبا ما تكون نتيجة لانخفاض ضغط الدم، والجفاف أو حتى نقص المواد المغذية، ومع ذلك، إذا حدث ذلك في كثير من الأحيان يوصي الخبراء البالغين بالحصول على المشورة الطبية للتأكّد من أنها ليست نتيجة لحالة مرضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين  فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين  فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين



بدت أكبر كثيرًا من عمرها على السجادة الحمراء

أرييل مثيرة بفستان مرصع بالترتر في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 10:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات خلال أسبوع الموضة في لندن
 فلسطين اليوم - منافسات خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:25 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة
 فلسطين اليوم - كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - "البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - ماكرون يتلقى رسائل هجومية بعدما تمَّ تداول رقم هاتفه

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"
 فلسطين اليوم - أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - بحث خاص يفصح أنّ الرياضة تحمي شبكية العين
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine