عصير الشمندر يعطي جسم الإنسان طاقة كبيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كافية لإعطاء الأشخاص ميزة مهمة في المجال الرياضي

عصير الشمندر يعطي جسم الإنسان طاقة كبيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عصير الشمندر يعطي جسم الإنسان طاقة كبيرة

عصير الشمندر
لندن ماريا طبراني

اكدت احدى الدراسات الحديثة أن عصير الشمندر يمد جسم الإنسان بالطاقة، ويمكّن الشخص من الجري لأكثر من 20 مترًا أي زيادة بنسبة 2%، وعلى الرغم من أن تلك الزيادة قد لا تبدو كبيرة، إلا أنها كافية لإعطاء الناس ميزة في مجال الرياضة.

وكشف الباحثون أن الشمندر قد يكون ذو فائدة لكبار السن الذين يحتاجون إلى الحصول على دفعة لصعود الدرج، أو الجري للحاق بالحافلة، وتعتبر النترات التي تزيد من الطاقة المتاحة لخلايا العضلات مفتاح تأثير الشمندر ، وقدّمت الدراسة عصير الشمندر لمجموعة واحدة، في حين أعطيت الأخرى عصير الشمندر الذي يحتوي على النترات المفيدة، مجموعتي العصائر لها المذاق نفسه، ولكن أولئك الذين شربوا عصير الشمندر بالنترات لوحظ أنهم يركضون أسرع بكثير.

وأوضح أندرو جونز من جامعة إكستر أن الدراسة هي الأولى التي تبحث في تأثير النترات على نشاط "متفجر" مثل الركض"، مضيفًا: "لقد بحثنا في تأثير النترات الغذائية على صحة الإنسان والأداء لعدد غير قليل من السنوات. وقد كان التركيز على التحمل، والأنشطة مثل الجري لمسافات طويلة، وعلى ما يبدو أنها تجعل العضلات أكثر فعالية".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تبحث دراسة في مدة أقصر من الأنشطة، فعلى مدى أكثر من 20 مترًا كانت الناس تسير 2% أسرع، مما يعد لافتا للنظر، وأوضح جونز: "هناك آثار أخرى، في الحياة اليومية التي تحتاج إلى إجراء قدر قليل من الطاقة أو النشاط البدني، مثل الركض للحافلة، أو تسلق الدرج. وإذا كنت من كبار السن، فتلك المهام تمثل تحديًا كبيرًا، وهذا يوضح قدرة العضلات على توليد الكهرباء بشكل متكرر وتحسينها، وإذا كنت تمارس التمارين الرياضية الترفيهية والتمارين الرياضية بكثافة عالية، فإن المشروب سوف يفيدك حتما".

الشمندر ليس الخضار الوحيد الذي يحتوي على نسبة عالية من النترات، فالسبانخ واللفت وغيرهما من الخضروات الورقية الخضراء غنية أيضا بالنترات، التي من شأنها أن تساعد عضلاتك على الجري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير الشمندر يعطي جسم الإنسان طاقة كبيرة عصير الشمندر يعطي جسم الإنسان طاقة كبيرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday