مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي

دعا إلى ضرورة تعزيز الثقة بالنفس والاهتمام بالمهارات

مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي

اللياقة البدنية
لندن ـ سليم كرم

كشف مدرب اللياقة البدنية شون تي، عن أهمية تغيير الروتين اليومي وعدم الخضوع لمنطقة الراحة، والذي قد يساعدك على الشعور بأنك شخص أقوى وأكثر نجاحًا. وبدأ تي حياته المهنية في عام 2007 مع أفضل بيع لسلسة اسطوانات تسمي برنامج "Hip Hop Abs" المستوحى من حبه للرقص والذي يسمح لعمل التمارين الرياضية في المنزل بدون استخدام آلالات الرياضية، ثم أطلق برنامج "Insanity" في عام 2009 ، وهو نظام تدريب القلب لمدة 60 يومًا ، والذي يدعم التمارين الرياضية المنزلية.

ومنذ ذلك الحين ، كان شون تي يسافر حول العالم لتغيير حياة الآخرين من خلال برامج التدريب الخاصة به، والمظاهر الشخصية لتعزيز اللياقة البدنية الصحية. ومن خلال كتابه الجديد "T" الذي يتحدث فيه عن كيفية تغيير انماط الحياة الخاطئة، فإنه يأمل في مساعدة القراء على تغيير أنفسهم إلى الأفضل من خلال التغلب على العقبات الحياتية.

وتمثلت أفضل دروس الحياة لشون تي والتي يمكن لأي شخص استخدامها للتطور والنمو، في:

1. احتضان الفوضى:

الحياة مليئة بالفوضى مهما كنت تخطط وتجهز، فعندما تخطط لحفلة عيد ميلاد او تحديد موعد ما، غالبا ما يحدث شيئا يغير جميع خططك لليوم. ويصف شون تي هذا بـ"الفوضى"، ويكتب: أن فوضى الحياة هي شيء يظهر فجأة وقد يتطلب تغييرات سريعة من أجل معالجته. وأنه ليس فقط مزعجًا لبعض الأشخاص، بل إنه من الصعب احيانا إنهاء المهام واتخاذ القرارات عندما تظهر الفوضى فجأة.

ويوصي شون تي بتحويل الفوضى لتعمل لصالحك، إما من خلال معرفة كل عنصر من عناصر الموقف أو التركيز على جوانب الوضع الذي يمكنك التحكم فيه، وبهذه الطريقة يمكن اتخاذ قراراتك لصالحك.

2. منطقة الراحة ليست دائما منطقة الأمان:

يدور هذا الدرس حول الوصول إلى خارج منطقة راحتك، هذا مشابه لاحتضان الفوضى، يقول شون تي، انه من الأفضل وضع نفسك في مكان جديد وغير مريح على الاستقرار بمنطقة الراحة. ويمكن أن يكون ذلك من خلال ممارسة تمارين لمدة أطول أو بدء دورة ركوب الدراجات، أو تجربة الأشياء الجديدة وغير المعتادة مثل تجربة أطعمة جديدة أو السفر إلى منطقة غريبة جديدة لا تختارها عادة.

والدرس هنا هو فهم وسائل الراحة الخاصة بك وتغييرها من خلال تبني "منطقة عدم الراحة" وبهذه الطريقة ستبدأ في الحصول على المشاعر والأشياء المفضلة في حياتك، وينصح تي بالقيام بالاشيماء التي ربما تخاف من القيام بها وكسر حاجز الخوف.

3. اذهب بجرأة إلى الأمام:

يشرح شون تي هذا الدرس قائلا: "حتى الحفرة العميقة المظلمة قد تبدو أحيانًا أكثر أمانًا من مستقبل غير معروف، ولكن عليك أن تمضي قدما في المستقبل مهما كان". وذلك يتطلب منك العمل بشجاعة للوصول إلى الأهداف التي تريد تحقيقها. قد يتطلب هذا قدرا كبيرا من التخطيط والتعلم ولكن تذكر دائما أنه لن يتحرك أي شيء ما لم تجبره على التحرك وأثناء اتخاذ خطوات صغيرة لتحقيق أهدافك الكبيرة ، افعل ذلك بشغف وتصميم.بهذه الطريقة ، ستتمكن من الانتقال من الحفر العميقة والمظلمة إلى بناء الحياة التي تريدها لنفسك. اذهب بجرأة في اتجاه مستقبلك.

4. ثق بنفسك وقدراتك:

من الصعب تحقيق احلامك ما لم تصدق نفسك او لا تكون لديك الثقة الكاملة بقدراتك. ومن أجل البدء في بناء الثقة بالنفس ، يقترح شون تي، بتبني وضعية سوبر مان، "ارفع رأسك عاليا، ابعد قدميك بعرض الكتفين، قف بثقة وتحدي".

كما تشير إيمي كودي في كتابها Ted Talk عن لغة الجسد ، فإن وضعية سوبر ومان هي وضعية عالية القوة ويمكنها تغيير الطريقة التي تشعر بها بنفسك. ويمكن أن يؤدي اتخاذ هذا الوضع كل يوم إلى منحك الثقة للتحدث امام العامة، او تخطي المقابلة الشخصية في وظيفة احلامك. والغرض من هذا الوضع هو مساعدتك على البدء في بناء الثقة بالنفس التي قد تحتاجها للبدء في تغيير حياتك.

5. غير مفهومك السلبي عن نفسك:

ليس فقط لغة الجسد هي المهمة لبناء الثقة في نفسك، ولكن كذلك الكلمات التي تقولها لنفسك، فماذا يقول هذا الصوت داخل رأسك عنك؟ هو إيجابي أم سلبي؟

إذا كنت توبخ نفسك باستمرار لارتكاب الأخطاء أو تسمي نفسك بالسمين كلما نظرت إلى المرآة ، فقد حان الوقت لتغيير نظرتك عن نفسك. ويمكنك القيام بذلك عن طريق ممارسة التأكيدات الإيجابية المكتوبة مسبقًا يوميًا ، أو مجرد العمل بنفسك لجعل صوتك الداخلي أكثر قبولًا وإلهامًا. وبمجرد أن تبدأ في التعامل مع نفسك باحترام ولطف ، يمكنك الاستمرار في بناء الثقة للوصول إلى أهداف حياتك. واطّلع على المرآة كل يوم وأخبر نفسك بالأسباب المحددة التي تجعلك مدهشًا ومذهلًا. وتوقف عن الكلام السلبي.

6. السيطرة على الوقت:

يعلمك هذا الدرس أن الأنانية أحيانًا ضرورية عندما يتعلق الأمر بحياتك. والساعة هي أداة رائعة تسمح لنا بتتبع أيامنا وتخطيط احلامنا، ولكنها في كثير من الأحيان تتحكم في جداولنا الخاصة. وينصح شون تي بتقسيم الساعة على مدار اليوم. ويقول إنه يحتفظ بدفتر ملاحظات مفيد يمكنه تتبع الوقت الذي تقضيه في انشطتك المختلفة يوميا وعند تغيير الخطط. وبهذه الطريقة ستعرف كيف تنظم وقتك وما يمكن التخلي عنه  عندما تطرأ على يومك تغييرات جديدة.يمكنك بعد ذلك البدء في اتخاذ خطوات لإعادة كتابة جدولك الزمني من أجل تخصيص وقتك بشكل أفضل لنفسك.

7. وسع آفاقك:

يمكنك توسيع آفاقك بالسفر أو تجربة أشياء جديدة. وهذا ما سيسمح لك بالتطور واكتشاف أشياء جديدة في حياتك تستمتع بها. ويمكنك السفر إلى بلد جديد إذا كانت الظروف تسمح بذلك، كما يمكنك أيضًا أن تنتهز هذه الفرصة لقراءة كتاب عن شيء لا تعرف عنه شيئًا أو عن طريق تناول الطعام في مطعم لم تجربه من قبل . وسيؤدي ذلك إلى بداية تجارب جديدة ويعزز لديك المرونة في الحياة للتعامل بشكل أفضل مع التغييرات التي قد تحدث.

قم بمزيد من الأشياء الجديدة وستبني شجاعتك وثقتك عندما تنشأ مفاجآت جديدة لا يمكن التحكم فيها في حياتك.

8. ضع مخاوفك امامك:

واحدة من أكبر الأشياء في الحياة التي يمكن أن تعيقك هي مخاوفك ولن تختفي مخاوفك أبدًا ما لم تضعه نصب عينيك وتعمل على تجاوزها. وقد يعني هذا رفع الأوزان في صالة الألعاب الرياضية التي قد تكون خائفاً من الذهاب إليها لأن هناك أشخاص آخرين، أو القيام  بشرح درس لزملاء الدراسة إذا كنت تخاف من التحدث أمام الجمهور. وكلما زاد الخوف ، كلما زاد عليك العمل حتى يختفي هذا الشعور ما يجعلك تتطور بشكل أسرع، لتقل مخاوفك.

9. خذ قسطا من الراحة:

تحتاج عقولنا إلى استراحة من التركيز المستمر الذي نعاني منه خلال اليوم، يمكن أن يكون ذلك من خلال نزهة في الحديقة في وقت الغداء أو قضاء وقت لتصفح الإنترنت إذا كنت لا تستطيع مغادرة المكتب.لا تنزعج إذا وجدت نفسك تتنقل عبر القنوات التلفزيونية أو المجلات لأن ذلك هو أيضًا فاصل كبير من التركيز.سيسمح لك ذلك أيضًا بفتح بتجربة أشياء جديدة.

10. أعرف ما يزعجك :

المشاعر السلبية ليست سيئة دائمًا. في بعض الأحيان يمكن أن تساعدك على معرفة ما يهمك حقا وأين تكمن عواطفك. ويقترح شون تي كتابة قائمة بأهم خمسة أشياء تجعلك غاضبًا وتكتشف ما هو الموضوع المشترك الذي يربط بينهما. ويمكنك بعد ذلك توجيه هذا الغضب عندما يزعجك شيء ما بشكل إيجابي.

 

 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي



​ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تايلور سويفت أنيقة خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 01:26 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب

GMT 07:20 2015 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

خليفة الخطيب يكشف حقيقة ما حدث مع محمد خطيب

GMT 02:37 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تخفض عقوبة إيقاف الشمراني إلى 6 مباريات في "آسيا"

GMT 08:14 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تزيح الستار عن تصميم هجين من أيقونتها "Passat"

GMT 07:28 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

عدي بدران يوقع عقد لموسم واحد لمركز بلاطة

GMT 01:14 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

خرجة يرفض عروضًا أوروبية بحثًا عن بطولة شخصية

GMT 07:39 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

نادي هلال غزة يبدأ الاعداد للموسم الجديد

GMT 08:16 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "بي أم دبليو" تختبر سياراتها من دون سائق في الصين

GMT 04:53 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسن سليمان يطالب بتوفير دعم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine