بحث يُشير إلى استخدام للدهون لعلاج قرحة القدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التقنية تؤدي إلى الشفاء السريع خاصة مع مرضى السكري

بحث يُشير إلى استخدام للدهون لعلاج قرحة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث يُشير إلى استخدام للدهون لعلاج قرحة القدم

استخدام مذهل للدهون الزائدة في علاج قرحة القدم
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف مجموعة من الأطباء البريطانيين، استخدام مذهل للدهون الزائدة لتكون طريقة جديدة في علاج  قرحة القدم المؤلمة التي يصعب علاجها، وكشفت نتائج أبحاثهم أن استخدام هذه التقنية يؤدي إلى الشفاء السريع خاصة مع مرضى السكري ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقول الباحثون الذين يجرون التجربة إن النتائج حتى الآن مذهلة جدًا، والتي كشفت ان متوسط ​​وقت الشفاء يصل إلى شهر تقريبا مقارنة مع العلاج التقليدي الذي يستغرق ستة إلى 12 شهرًا.بحث يُشير إلى استخدام للدهون لعلاج قرحة القدم

يصاب أكثر من 15% من مرضى السكري بالقرحة بسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم التي تؤدي لتلف الأعصاب في الساقين والقدمين، وذلك يؤدي إلى التخدير، وبالتالي لا يدرك مرضى السكري إصابة قدمهم أو جرحها إلا بعد تشكل القرحة المؤلمة ويمكن لارتفاع مستويات السكر بالدم أن يؤدي أيضًا لانسداد الشرايين وخفض تدفق الدم إلى الجرح، ما يؤدي لالتهابات شديدة، وبمجرد الإصابة بتلك القرحة، يتزايد خطر بتر أحد الأطراف لـ8 أضعاف.

كما يعاني مرضى السكري من الخلايا الغير صحية بنسبة 75 في المئة، وهذا يعني ان الجرح يكافح للشفاء، وينطوي العلاج التقليدي لقرحة السكري على دورة من المضادات الحيوية أو كريم السيترويد، لكنها ليست ناجحة دائمًا، وتكون معدلات الشفاء بطيئة لكن من خلال الابتكار الجديد الذي يستغرق 30 دقيقة، والذي يجري اختباره حاليًا في مستشفى "رويال فري" شمال لندن، فإنه يتشكل أملًا كبيرًا لأولئك الذين يعانون من قرحة متكررة تصل مساحتها إلى 10 سنتيمترات مربعة.

وعلى الرغم من أن التجارب في مراحلها الأولى، إلا أن البروفيسور آش موساهيبي، الجراح الذي اشرف على الابحاث الجديدة، شهد تحسنا كبيرا لدى مرضاه، واشار إلى أن: "الجروح لدى مرضى السكري تعطل حياة بعض المرضى لأنها غالبا ما تكون مؤلمة خاصة عند المشي، ولكن بعد هذا الإجراء، يتم وضع مخدر موضعي في غضون بضع ساعات ويتم شفاء الجرح خلال شهر، وليس لمدة تصل إلى عام".

ويستخدم الابتكار الجديد الخلايا الجذعية القادرة على تحويل جميع أنواع الخلايا الأخرى التي يحتاجها الجسم، وهذا يساعد على تجديد المناطق التالفة، وأيضًا إطلاق البروتينات المضادة للالتهابات للمساعدة في عملية الشفاء.

يمكن استخلاص هذه الخلايا الجذعية من نخاع العظام، والدم أو الأنسجة الدهنية - وفي علاج القرحة والجروح، تكون الخلايا المستخلصة من الدهون هي المفتاح فهي مفيدة بشكل خاص لأنها غنية بالخلايا الجذعية التي يمكن استخراجها عن طريق حقنة واحدة وخلال العملية، يتم إعطاء المرضى مخدرًا موضعيًا في كل من البطن وحول منطقة الجرح، ثم يتم إدخال حقنة كبيرة في البطن لاستخراج حوالي 10 ملم من الأنسجة الدهنية، ويتم نسج الدهون بسرعة في جهاز الطرد المركزي، الذي يفصل الخلايا الجذعية النشطة من كل شيء آخر.

ويجب أخذ عينة الدم ثم معالجتها في نفس الجهاز من أجل استخراج خلايا الدم المركزة مع خصائص الشفاء، والمعروفة باسم البلازما الغنية بالصفائح الدموية.ويتم تنظيف الجرح وإعداده قبل حقن الدهون والدم في المنطقة المصابة باستخدام إبرة، ثم يذهب المريض للمنزل.

لأن العلاج ينطوي على مزيج من الخلايا الدهنية الخاصة بالمرضى والدم، فإن هناك خطر أقل  لمهاجمتها باعتبارها جسم غريب من قبل الجهاز المناعي، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من التجارب الطبية لتحديد معدلات نجاح هذا العلاج على المدى الطويل، أفاد الجراحين أن العديد من المرضى حتى الآن تم معالجتهم وقد كانوا سعداء بالنتائج.

يقول البروفيسور موساهيبي: "نأمل أن تسرع هذه الطريقة في عملية العلاج، ونحن نعتقد أن لديها القدرة على إحداث تأثير حقيقي في علاج هؤلاء المرضى"، على الرغم من أن التجربة متاحة حاليا لمرضى السكري فقط، يعتقد البروفيسور موساهيبي أن هذه الطريقة لديها القدرة على علاج مجموعة من الجروح الأخرى في المستقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث يُشير إلى استخدام للدهون لعلاج قرحة القدم بحث يُشير إلى استخدام للدهون لعلاج قرحة القدم



GMT 08:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الغناء الجماعي علاج روحاني لأمراض الرئة

GMT 05:29 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 03:31 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح يجب اتباعها عند تناول المُكمِّلات الغذائية

GMT 08:36 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تدرس وضع قيودعلى بيع السجائر الإلكترونية

GMT 05:37 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اللقاح المُضاد للإنفلونزا يُقلل من خطر النوبات القلبية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday