أوميغا 3 علاج فعّال وآمن لفرط الحركة لدى الأطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

13 دراسة أظهرت تحسن قدرة الأطفال على التعلم

"أوميغا 3" علاج فعّال وآمن لفرط الحركة لدى الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوميغا 3" علاج فعّال وآمن لفرط الحركة لدى الأطفال

فرط الحركة لدى الأطفال
لندن ـ كاتيا حداد

 كشفت تجارب سريرية، أن الأحماض الدهنية المسماه "أوميغا 3" تعد علاجًا فعّالًا وآمنًا للأطفال الذين يعانون من مرض فرط الحركة ونقص الانتباه، إذ تعد أوميغا 3 التي توجد في الأسماك الزيتية، مهمة لصحة الدماغ وتعلمه وتم ربط قلة تناولها بضعف السلوك الاجتماعي والاتصال.

ويعد اضطراب (ADHD) فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب عصبي تنموي يتميز بصعوبة الحفاظ على الانتباه، والسلوك المندفع ، وفرط النشاط. ويجري تشخيص أعداد متزايدة من الأطفال في جميع أنحاء العالم بهذه الحالة، مع ارتفاع الحالات إلى عشرة أضعاف في بعض البلدان.

وأشارت التقديرات في بريطانيا والولايات المتحدة إلى أن ما يصل إلى خمسة في المئة من الأطفال لديهم حالة فرط الحركة. ويمكن للعلاج المتداول وهو عقار الريتالين الذي يوصف على نطاق كبير أن يُسبب العديد من المتاعب لذا يجب أن يتم أخذه بحذر، أما عن البحوث الجديدة، التي نُشرت في مجلة الليبيدات فقد تم تحليل 16 دراسة، بما فيها الدراسة التي كانت تستخدم الأحماض الدهنية أوميغا 3 كعلاج بحد ذاته وغيرها التي كانت تستخدمه جنبًا إلى جنب مع العقاقير. 

وأظهرت غالبية الدراسات (13) تحسنًا كبيرًا في أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وانخفاض النشاط المفرط والاندفاع، انتباه أفضل، وتحسين الذاكرة العاملة والقصيرة الأجل.

ووجد البحث أيضًا أنّ المكملات الغذائية التي تحتوى على نسبة معينة من بعض الأحماض الدهنية الأساسية كانت الأكثر فائدة. وقالت الدكتورة إيما ديربيشاير: " إن الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم مستويات أقل من الأحماض الدهنية في دمائهم بالمقارنة بأقرانهم الأصحاء.

وأضافت: "إن الاضطراب المنهك يؤثرعلى قدرة الأطفال اليومية على العمل والتعلم والتفاعل مع أقرانهم. وفي الوقت الحاضر، فإن الأسر لديها خيارات محدودة جدًا لما يمكن أن تفعله في المنزل لتحسين سلوك طفلهم حيث أن النظم الغذائية الأكثر تخصصًا غير فعالة.

وتابعت إيما" أن هناك مكملًا يُسمى إكوازن، بنسبة 9: 3: 1 يتكون من حمض إيكوسابنتاينويك إيبا، حمض دوكوساهيكسانويك دا وحمض لينولينيك غاما، هو الأكثر فعالية في تحسين مستويات الدم من هذه الأحماض ونتيجة لذلك، فإن مكملات الأحماض الدهنية، مع نسبة 9: 3: 1 من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 تمثل خيارًا قيمًا وفعالًا وآمنًا للآباء والأمهات الذين يرغبون في بذل المزيد من الجهد لمساعدة أطفالهم على إدارة أعراض فرط الحركة والانتباه وتحسين قدرتهم على التعلم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوميغا 3 علاج فعّال وآمن لفرط الحركة لدى الأطفال أوميغا 3 علاج فعّال وآمن لفرط الحركة لدى الأطفال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday