الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال

مادة "سيلوسيبين" تؤثر على الحالة النفسية للمرء

الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال

الفطر السحري يعالج الاكتئاب بشكل فعال
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث حديثة، أن الفطر السحري يمكن أن يعالج الاكتئاب بشكل فعال، دون "تخفيف" المشاعر مثل مضادات الاكتئاب، كما أنه مناسبًا للمرضى الذين يعانون من أعراض خطيرة ولا يتحسنون بالأدوية، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة الجديدة، أن غالبية المرضى الذين تناولوا الفطر السحري خفضت لديهم أعراض الاكتئاب، كما يقول الخبراء أنه "علاج جيد للجروح النفسية العميقة".
 
واكتشف باحثون في كلية "إمبريال لندن"، أن مادة "سيلوسيبين"، التي توجد في الفطر السحري، تؤثر على الحالة النفسية للمرء وتعيد تشغيل الدماغ، وفقًا لوصف الأشخاص الذين شملتهم الدراسة. إذ أعطيت الـ "سيلوسيبين" لـ 20 مريضًا يعانون من الاكتئاب ولم تتجاوب حالاتهم مع العلاجات التقليدية سابقًا، على جرعتين: الأولى 10 ملغ وبعد أسبوع 25 ملغ.
 
ويقول الباحثون إن الفطر السحري، يمكن أن يحقق فوائد مماثلة لمثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية "مثبطات استرداد السيروتونين الاختيارية هي فئة من المركبات تستخدم عادة كمضادات اكتئاب في علاج الاكتئاب" – وتمكين المصابين من “إعادة الاتصال مع عواطفهم”.
 
ويعد الاكتئاب من أسوأ الأمراض النفسية والعقلية التي تصيب على الأغلب الشباب وكبار السن مع اختلاف الأسباب وهو مرض شائع في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 300 مليون شخص ويعد السبب الرئيسي للإعاقة والموت، ويقول الدكتور لور روزمان، المشرف على الدراسة: إن "الفطر السحري قادرًا على معالجة الجروح النفسية العميقة، وأعتقد أنه من خلال التحقيق في آلياتها العصبية والنفسية، يمكننا أن نفهم سبب هذه الإمكانات"،
 
وكان فريق روزمان مهتمًا بشكل خاص بمنطقة الدماغ المعروفة باسم "اللوزة"، والتي ترتبط بالمعالجة العاطفية والكشف عن التهديدات، وقد ذكرت العديد من الدراسات أن الاكتئاب يرتبط مع ردود أكبر سلبية الحزن والخوف والعواطف على الوجوه، وقد خضع 20 مريضًا يعاني من الاكتئاب الرئيسي لجلستين علاج بمساعدة الفطر السحري وأعطي المشاركون في الدراسة فحص الدماغ قبل العلاج الأول وبعد الدورة الثانية. خلال عمليات المسح تم عرض صور للوجوه مع تعبيرات خائفة وسعيدة ومحايدة.

ووجدت دراسة سابقة من قبل بعض الباحثين أنفسهم أن الفطر السحري يعمل على "إعادة" تشكيل دوائر الدماغ التي تعاني من الاكتئاب، وقد أبلغ المرضى عن تحسينات استمرت لمدة تصل إلى خمسة أسابيع بعد العلاج، وأكد روزمان: "العلاج بمساعدة بسيلوسيبين قد يخفف الاكتئاب عن طريق زيادة الاتصال العاطفي، وهذا هو على عكس مضادات الاكتئاب الأخرى التي يتم انتقادها لأنها قد تصيب المرضى بالانهيار العاطفي العام"، ونشر البحث في مجلة "نيوروفارماكولوغي-Neuropharmacology" العلمية.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال



بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان وكولينز تُبهران الحضور خلال نهائي كأس لقاء بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات  . وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine