الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مادة "سيلوسيبين" تؤثر على الحالة النفسية للمرء

الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال

الفطر السحري يعالج الاكتئاب بشكل فعال
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث حديثة، أن الفطر السحري يمكن أن يعالج الاكتئاب بشكل فعال، دون "تخفيف" المشاعر مثل مضادات الاكتئاب، كما أنه مناسبًا للمرضى الذين يعانون من أعراض خطيرة ولا يتحسنون بالأدوية، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة الجديدة، أن غالبية المرضى الذين تناولوا الفطر السحري خفضت لديهم أعراض الاكتئاب، كما يقول الخبراء أنه "علاج جيد للجروح النفسية العميقة".
 
واكتشف باحثون في كلية "إمبريال لندن"، أن مادة "سيلوسيبين"، التي توجد في الفطر السحري، تؤثر على الحالة النفسية للمرء وتعيد تشغيل الدماغ، وفقًا لوصف الأشخاص الذين شملتهم الدراسة. إذ أعطيت الـ "سيلوسيبين" لـ 20 مريضًا يعانون من الاكتئاب ولم تتجاوب حالاتهم مع العلاجات التقليدية سابقًا، على جرعتين: الأولى 10 ملغ وبعد أسبوع 25 ملغ.
 
ويقول الباحثون إن الفطر السحري، يمكن أن يحقق فوائد مماثلة لمثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية "مثبطات استرداد السيروتونين الاختيارية هي فئة من المركبات تستخدم عادة كمضادات اكتئاب في علاج الاكتئاب" – وتمكين المصابين من “إعادة الاتصال مع عواطفهم”.
 
ويعد الاكتئاب من أسوأ الأمراض النفسية والعقلية التي تصيب على الأغلب الشباب وكبار السن مع اختلاف الأسباب وهو مرض شائع في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 300 مليون شخص ويعد السبب الرئيسي للإعاقة والموت، ويقول الدكتور لور روزمان، المشرف على الدراسة: إن "الفطر السحري قادرًا على معالجة الجروح النفسية العميقة، وأعتقد أنه من خلال التحقيق في آلياتها العصبية والنفسية، يمكننا أن نفهم سبب هذه الإمكانات"،
 
وكان فريق روزمان مهتمًا بشكل خاص بمنطقة الدماغ المعروفة باسم "اللوزة"، والتي ترتبط بالمعالجة العاطفية والكشف عن التهديدات، وقد ذكرت العديد من الدراسات أن الاكتئاب يرتبط مع ردود أكبر سلبية الحزن والخوف والعواطف على الوجوه، وقد خضع 20 مريضًا يعاني من الاكتئاب الرئيسي لجلستين علاج بمساعدة الفطر السحري وأعطي المشاركون في الدراسة فحص الدماغ قبل العلاج الأول وبعد الدورة الثانية. خلال عمليات المسح تم عرض صور للوجوه مع تعبيرات خائفة وسعيدة ومحايدة.

ووجدت دراسة سابقة من قبل بعض الباحثين أنفسهم أن الفطر السحري يعمل على "إعادة" تشكيل دوائر الدماغ التي تعاني من الاكتئاب، وقد أبلغ المرضى عن تحسينات استمرت لمدة تصل إلى خمسة أسابيع بعد العلاج، وأكد روزمان: "العلاج بمساعدة بسيلوسيبين قد يخفف الاكتئاب عن طريق زيادة الاتصال العاطفي، وهذا هو على عكس مضادات الاكتئاب الأخرى التي يتم انتقادها لأنها قد تصيب المرضى بالانهيار العاطفي العام"، ونشر البحث في مجلة "نيوروفارماكولوغي-Neuropharmacology" العلمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال الفطر السحري علاج الاكتئاب بشكل فعال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday