دراسة تحذرك من تجاهل الدهون حول الخصر والفخذ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤشر كتلة الجسم نظام لقياس زيادة الوزن أو السمنة

دراسة تحذرك من تجاهل الدهون حول الخصر والفخذ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تحذرك من تجاهل الدهون حول الخصر والفخذ

دراسة تحذر من تجاهل الدهون حول الخصر
لندن - كاتيا حداد

زعمت دراسة جديدة، أن نسبة الفخذ إلى الخصر هي أفضل مؤشر على مدى صحتك. حاليًا، مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو النظام الأكثر استخدامًا على نطاق واسع من قبل الأطباء لقياس ما إذا كان الشخص صحيحًا، أم يعاني من زيادة الوزن أو السمنة. لكن الباحثين يقولون إن مؤشر كتلة الجسم الخاص بك ليس فقط مؤشرًا سيئًا على مدى صحتك، فإنه يمكن أن يدفع الأطباء لوصف العلاج الخاطئ للمرضى.

واكتسب مؤشر كتلة الجسم، شعبية في السبعينات كوسيلة للحكم على الدهون في الجسم، على أساس وزنك فيما يتعلق بطولك. وعادة ما يقاس مؤشر كتلة الجسم الصحي بين 18.5 و 24.9. وأي شيء تحت 18.5 يعتبر نقصًا في الوزن. ومؤشر كتلة الجسم بين 25 و 29.9 يقع في منطقة زيادة الوزن، وأكثر من 30 يعتبر بدينًا.

وفي الوقت نفسه، يتم احتساب نسبة الخصر إلى الفخذ بقسمة محيط الخصر عن طريق الوركين. والنساء مع نسبة 0.85 أو أكثر والرجال مع نسبة 0.9 أو أكثر يشيرون إلى مستويات عالية من الدهون الحشوية، والتي ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسكتة الدماغية.

ولاحظت الدراسة المشتركة بين جامعة لوغبوروغ في إنجلترا وجامعة سيدني في أستراليا، مؤشرات كتلة الجسم والخصر بقياس أكثر من 42700 رجل وامرأة في بريطانيا على مدى 10 أعوام. وتطلع الباحثون لمعرفة ما إذا كان هناك خطرًا متزايدًا بالموت للأشخاص الذين يحملون وزنًا إضافيًا حول الخصر، والمعروف باسم "السمنة المركزية"، مقارنة مع أولئك الذين يحملونه في مكان آخر.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم عادي ولكن لديهم أيضًا سمنة مركزية، وبالتالي ارتفاع في نسبة الخصر إلى الفخذ، كانوا 22 في المئة أكثر عرضة لخطر الموت. كما كان لدى المشاركين البدناء الذين يعانون من السمنة المركزية خطرًا متزايدًا، ولكن هذا لم يكن صحيحًا للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن. على الرغم من أن السبب غير واضح، يعتقد الباحثون أن هناك صلة بين الدهون الزائدة المخزنة حول الساقين والوركين وتدهور الصحة.

في حين أن مؤشر كتلة الجسم يمكن أن يكون مفيدًا في التنبؤ بمخاطر السكري والسكتة الدماغية، وهناك عدة أسباب لماذا مؤشر كتلة الجسم يمكن أيضًا أن يكون غير دقيق. والحسابات لا تأخذ كتلة العضلات الهزيلة في الاعتبار. لذلك، العديد من الرياضيين المحترفين، على سبيل المثال، مؤهلون لأن يعانوا من زيادة الوزن أو السمنة على أساس مؤشر كتلة الجسم فقط. ولكن لديهم كتلة عضلات أكثر من ذلك بكثير، التي تزن نسبيًا أكثر من الدهون. بالإضافة إلى ذلك، أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم فوق المتوسط ​​يمكن أن يكون ضغط دمهم طبيعي ومستويات الكوليسترول في الدم معقولة. هذه ليست الدراسة الأولى التي تجيب على السؤال عن مدى فائدة مؤشر كتلة الجسم.

ووجدت دراسة نُشرت عام 2011 في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب أن حجم الخصر يكون أكثر دقة بكثير في التنبؤ بفرص المريض بالقلب في الموت في سن مبكرة بالمقارنة مع مؤشر كتلة الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت دراسة نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية في عام 2006 أن نسبة الخصر إلى الورك هي أفضل توقعًا للوفيات، وخاصة بالنسبة للأشخاص فوق سن 75عامًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذرك من تجاهل الدهون حول الخصر والفخذ دراسة تحذرك من تجاهل الدهون حول الخصر والفخذ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday