فيسبوك يعلن أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

77 % من الأشخاص فوق 55 عامًا يستخدمون الرموز التعبيرية

"فيسبوك" يعلن أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيسبوك" يعلن أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة

دردشات سرية
واشنطن _ يوسف مكي

كشفت دراسة جديدة لتطبيق "ماسنجر الفيسبوك" أنّ "زيادة عدد تطبيقات المراسلة قد ضاعفت فعلا من حجم اتصالاتنا مع الآخرين بدلا من عزلنا"، مشيرة إلى أنّ "80 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا، و91 في المائة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا، في جميع أنحاء العالم يتراسلون كل يوم، و 66 في المائة من الناس الذين يتراسلون يقولون إنّ لديهم محادثات حقيقية.

ووجدت الدراسة أيضا أن 71 في المائة من الناس لديهم محادثات الشريط الجانبي – وهي دردشات سرية لدينا على هواتفنا تحدث أثناء الاجتماعات، أو أثناء العشاء أو مشاهدة التلفزيون، يستخدم 77 في المائة من الأشخاص فوق سن 55 الرموز التعبيرية للتواصل بينما يستخدم أكثر من النصف (53 في المائة) الصور. يصادف 3 ديسمبر 2017 الذكرى ال 25 لأول رسالة نصية قصيرة أرسلت من قبل مهندس البرمجيات نيل بابورث. لقد قطعت الرسائل النصية شوطا طويلا منذ ذلك الحين مع تغير التكنولوجيا، والآن تطور فن المحادثات النصية.

ولمعرفة المزيد بشأن كيفية تطور الرسائل وفهم ما إذا كانت بعض الأساطير الشائعة عن الرسائل صحيحة، أجرى "فيسبوك ماسنجر" - الذي يضم أكثر من 1.3 مليار مستخدم - استطلاع رأي مع أشخاص حول العالم وطلبوا منهم إبداء آرائهم، ووضح الاستطلاع أن التكنولوجيا فتحت مسارات متعددة للحوار، وسدت الفجوة العمرية، والثقافية، والوظيفية.  وهذا يعني أنه يمكن للناس الاتصال والتواصل بطرق تناسب نمط حياتهم، على الرغم من التحديات المرتبطة بالوقت والموقع الجغرافي، وكان من بين النتائج أن هناك زيادة في حجم الاتصالات على مدى العامين الماضيين على مختلف القنوات. أما منصات الرسائل الخمسة الأولى فهي الرسائل النصية (67 في المائة)، ووسائط التواصل الاجتماعي (48 في المائة)، والبريد الإلكتروني (47 في المائة)، والدردشة المرئية (47 في المائة)، والتواصل وجها لوجه (38 في المائة).

وثمة نتيجة رئيسية أخرى تتعلق بمحادثات الشريط الجانبي - 62 في المائة من أولئك المستطلعين يقولون أن رسالة الشريط الجانبي تجعلهم يشعرون بأنهم أقرب إلى الأصدقاء، و 53 في المائة ممن يقولون أن المحادثات أكثر حميمية.

ووجدت الدراسة أن الرسائل تجعل الناس تميل إلى أن تكون أكثر جرأة، وأكثر الاندفاعية وأكثر صدقا عند التواصل. 66 في المائة من الناس يقولون إن لديهم حوارات حقيقية أكثر، 61 في المائة لديهم علاقات أكثر أصالة، وعندما يتعلق الأمر بتطبيقات التعارف، فإنّ 34٪ من الناس الذين بدئوا محادثة على تطبيق التعارف واصلوا المحادثة من خلال الرسائل، مقارنة مع ربع الناس (26 في المائة) الذين يواصلون المحادثات شخصيًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يعلن أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة فيسبوك يعلن أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday