علماء يتوصّلون إلى أنّ الأطفال يتمتّعون بقدرة هائلة على التحمّل والتعافي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعودون إلى نشاطهم الطبيعي بشكل مفاجئ وأفضل مِن الآباء

علماء يتوصّلون إلى أنّ الأطفال يتمتّعون بقدرة هائلة على التحمّل والتعافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يتوصّلون إلى أنّ الأطفال يتمتّعون بقدرة هائلة على التحمّل والتعافي

الأطفال لديهم معدلات عالية مِن الطاقة
بايس - مارينا منصف

اكتشف علماء أن الأطفال لديهم معدلات عالية مِن الطاقة وأكبر مِن معدلات التحمل التي يمتلكها الرياضيون المحترفون، وهو ما يعني أنه من المستحيل عمليا بالنسبة إلى البالغين العاديين مواكبة نشاط وقدرة الأطفال، إذ يجب تحذير الأمهات والآباء الذين يأملون في أن يتسبب مجهود الأطفال الصغار في ضمان ليلة نوم جيدة لهم.

قدرة الأطفال الكبيرة على التعافي
يتمتع الأطفال بقدرة هائلة على التعافي، بعدها يعودون إلى نشاطهم الطبيعي بشكل مفاجئ وأفضل وأسرع من الآباء، وقال سيباستيان راتل، أستاذ مشارك في فسيولوجيا التمارين الرياضية الذي أكمل هذه الدراسة في جامعة كليرمونت أوفيرني، فرنسا: "وجدنا أن الأطفال استخدموا المزيد من عملية الأيض الهوائي، وبالتالي كانوا أقل تعبًا أثناء قيامهم ببعض الأنشطة البدنية عالية الكثافة". وأضاف "لقد تعافوا أيضا بسرعة كبيرة -حتى أسرع من الرياضيين الكبار الذين تم تدريبهم على التحمل- إذ يتضح هذا من سرعة انتعاش معدل ضربات القلب والقدرة على إزالة اللاكتات في الدم، وهو ما يفسر قدرة الأطفال على اللعب واللعب واللعب، لفترة طويلة بينما يصبح البالغون متعبين".

الأطفال لا يشعرون بالتعب بنفس سرعة تعب البالغين
أظهرت الدراسات السابقة أن الأطفال لا يتعبون بنفس سرعة البالغين غير المدربين خلال المهام الجسدية، كما اقترحت الدراسات أن الأطفال لديهم معدلات طاقة مماثلة للرياضين المحترفين، لكنه لم يتواجد أي دليل لإثبات ذلك حتى الآن. وللتعرف على ذلك، قام الباحثون بتجنيد 12 فتى تتراوح أعمارهم بين تسعة أعوام و11 عامًا و13 رياضيًا محترفين مدربين على التحمل وكانوا من منافسين رياضين في مسابقات جرت لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

وطُلب من جميع المشاركين إجراء سباق عدو سريع، يليه راحة لمدة دقيقة واحدة في حين يتم قياس إنتاج الطاقة التنفسية لديهم. في المرة الثانية، طُلب منهم إكمال القيام بركوب الدراجات الثابتة التي تقيس معدلات التنفس والإخراج اللاهوائي من خلال مطالبة المشاركين بالدوران بأسرع ما يمكن لمدة 30 ثانية.

ولأن التمارين اللاهوائية لا تستخدم الأكسجين فإنها تنتج الأحماض واللاكتات (وغالبا ما يشار إليها باسم حمض اللاكتيك)، مما يسبب التعب العضلي. تم فحص معدل ضربات القلب المشاركين، ومستويات الأكسجين ومعدلات إزالة اللاكتات بعد مهام ركوب الدراجات لمعرفة مدى سرعة تعافيهم.

ووجد الباحثون أن الأطفال ليسوا فقط لديهم عضلات اأقوى ذات مقاومة للتعب، لكنهم يتعافون بسرعة كبيرة من التمارين الرياضية عالية الكثافة حتى أسرع من الرياضيين الكبار القادرين على التحمل. ويعتقد الباحثون بأن النتائج قد تساعد في تطوير القدرات الرياضية لدى الأطفال وكذلك تحسين فهمنا لكيفية تغير أجسامنا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يتوصّلون إلى أنّ الأطفال يتمتّعون بقدرة هائلة على التحمّل والتعافي علماء يتوصّلون إلى أنّ الأطفال يتمتّعون بقدرة هائلة على التحمّل والتعافي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday