ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين

من خلال إشارات عن نوع الوجبات التي تفضلها

ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين

عصفور أبو الحناء
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت الأبحاث، أن أنثى عصفور أبو الحناء الحامل تعطي إشارات عن نوع الوجبات التي ترغب فيها ليحضرها شريكها الذكر، وأجرى باحثون من جامعة فيكتوريا في ويلينغتون في نيوزيلندا دراسة عن مجموعة من عصافير أبو الحناء في الجزيرة الشمالية مقرها في زيلانديا، لمعرفة ما إذا كان الذكر سيمكنه جلب الطعام الذي ترغب فيه شريكته أثناء عملية التكاثر.

ولمعرفة ذلك، تم اختبار 16 زوجًا من العصافير في نيوزلندا، بعد أن وضعت الإناث البيض، وتبين أنه تم تغذية الإناث إما بالديدان أو ديدان الشمع ثم إعطائهم الاختيار بينيرقات الحشرات لهذين النوعين، وبعد أن تناولت الإناث نوع واحد من الحشرات فضلن تناول النوع الآخر عند إعطائهن الخيار، ما يعني أن الإناث كانت أكثر عرضة للرغبة في نوع من المواد الغذائية التي لم تأكلها مؤخرًا.

واختبر الباحثون، ما إن كان الذكر سيكون قادرًا على اختيار مصدر الغذاء المفضل لشريكته بشكل صحيح، وتم السماح لمجموعة واحدة من الذكور بمشاهدة عملية التغذية بينما تم منع المجموعة الثانية، وتبين أن الذكور اختاروا الطعام الصحيح حتى إذا لم يروا عملية التغذية.

وتشير النتائج، إلى أن الذكور تمكنوا من قراءة لغة جسد شركائهم واستخدامها كدليل، وأوضحت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة راشيل شو: "عصافير أبو الحناء يكون لها شريكة واحدة وتتقاسم المواد الغذائية، وبالتالي كانت مثالية لتلك التجربة، ووجدنا أن الذكر يلبي بشكل مناسب رغبة شريكته حتى عندما كان سلوك الأنثى هو الدليل الوحيد المتاح لدى الذكر على خياراتها، ما يشير إلى أن الإناث يمكنها الإشارة لشريكها برغبتها ويتمكن الذكر من الاستجابة لتلك الرغبات".

وبينت الدكتورة شو، أن تلك النتيجة تثير احتمال أن تكون الأنواع الأخرى قادرة على القيام بنفس الشئ، مضيفة " في العديد من الأنواع يعد تقاسم الغذاء من قبل الذكور أمرًا حيويًا لمساعدة الإناث على تعويض التكاليف الحيوية للتكاثر مثل وضع البيض والحضانة، وتعد قدرة الذكر على إعطاء شريكته ما تريد عاملًا هامًا على نجاح الزوجين معًا مع التأثير على بقائهما معًا، ويفتح ذلك مجالًا هامًا للأبحاث المستقبلية"، ونشرت نتائج الدراسة في مجلة Scientific Reports.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين



انتعلت زوجًا من الأحذية الفضية وطبّقت المكياج الناعم

جوان سمولز ترتدي فستانًا مثيرًا كشف عن مفاتنها

لندن ـ ماريا طبراني
جذبت عارضة الازياء جوان سمولز، أنظار الحضور وعدسات المصورين لإطلالتها المميزة، في عرض أزياء العلامة الشهيرة "ألبيرتا فيريتي"، خلال أسبوع ميلانو للأزياء في إيطاليا يوم الجمعة، حيث ارتدت فستانًا طويلًا شفافًا كشف عن ملابس داخلية سوداء تحته. تميز فستان العارضة البورتوريكية، المذهلة البالغة من العمر 29 عاما، بتطريزات على شكل ريش، والذي انتهي بآخر الفستان بشراريب طويلة إلى الأرض، وأضافت سمولز لشخصيتها المثيرة وجسدها المتناسق مزيدا من التألق، حيث انتعلت زوجا من الأحذية الفضية ذات كعب، مع القليل من الإكسسوارات، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم والأنيق، مع ظلال العيون الدخانية ولمسة من أحمر الشفاه النيوود والذي أضاف مزيدا من الأناقة إلى جمالها الطبيعي. أثبتت جوان براعتها في مجال الأزياء بينما كانت تمشي على المدرج بكل سلاسة وسهولة في إطلالتها الثانية وبتقديمها عرضًا جريئًا آخر، وتألقت بثوب مُستوحى من الهنود الأميركيين المصممين مع شراريب مميزة وتطريزات ثقيلة، وأكملت إطلالتها بتصفيفة

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - ذكر أبو الحناء يمكنه تلبية رغبات شريكته الحامل في طعام معين
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine