الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّنت أنّ الأطباء البيطريين يستخدمون علاجات غير علمية

الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها

الحيوانات تموت بسبب علاجات غير علمية
واشنطن ـ يوسف مكي

أكّد الخبراء، أنّ الحيوانات تموت من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، لأن بعض الأطباء البيطريين يستخدمون علاجًا مثليًا غير علمي، وكشفت الكلية الملكية للجراحين البيطريين أنّ الأطباء البيطريين يضرون بالحيوانات الأليفة والماشية بتجاهلهم الطرق التقليدية، وبدلًا من ذلك يصدقون الادعاءات غير المثبتة، ويأتي هذا التحذير بعد عريضة وقّعها أكثر من 3300 طبيب بيطري يعربون عن قلقهم إزاء الضرر الذي تسببه العلاجات المثلية للحيوانات.

ووضع نائب الرئيس الأول في الكلية الملكية للجراحين البيطريين، كريس توفنيل، العلاج المثلي الشعبي المعروف باسم "نوسوديس"، الذي يحل محل اللقاحات التقليدية بحبوب مغلفة بالسكر مصنوعة من مادة مريضة من حيوان آخر، مشيرًا إلى أنّه "عندما يتم إعطاء نوسوديس، يتعرف الجسم على البنية الخلوية وبصمة المرض، فينتج استجابة مناعية مماثلة للتعرض الفعلي للمرض نفسه، وعلى الرغم من صعوبة إثبات هذا علميًا، إلا أنه توجد هناك العديد من الأمثلة على كيفية استخدام نوسوديس في العلاجات المثلية، لقد رأيت الكلاب تموت بسبب حالات يمكن الوقاية منها تماما مثل فيروس بارفو، وهو أمر غير سار للغاية ويمكن الوقاية منه".

وأضاف أن أصحاب هذه الحيوانات يفضلون استخدام الأدوية المثلية بدلا من مسكنات الألم فيجعلوا حيواناتهم الأليفة في ألم غير محتمل"، وتستند العلاجات المثلية على استخدام المواد المخففة للغاية، والتي يدعي الممارسين أنها يمكن أن تساعد الجسم ليشفي نفسه، وتمارس العلاجات المثلية مع الحيوانات الأليفة من قبل حوالي 50 من الأطباء البيطريين في بريطانيا، في حين أنه تم الدعوة إلى الأخذ بهذا العلاج من قبل أمير ويلز، أظهرت التجارب السريرية أنه لا يقدم أي فائدة تتجاوز تأثير الدواء الوهمي.

وخلص بيان السياسة الذي اتفقت عليه الكلية الملكية للجراحين البيطريين في هذا الشهر إلى عدم وجود "أدلة معترف بها" للعلاجات المثلية. وعلاوة على ذلك، فإنه لا يقوم على مبادئ علمية سليمة، فقال إنّه "لحماية صحة الحيوان، نحن نعتبر هذه العلاجات على أنها علاجات مكملة بدلا من علاجات بديلة توجد لها قاعدة أو أدلة معترف بها أو التي تقوم على مبادئ علمية سليمة، من الضروري حماية صحة الحيوانات . وثقة الجمهور بأن أي علاجات لا تستند إلى مبادئ علمية سليمة لا تؤخر أو تحل محل تلك العلمية"، وأيدت الجمعية البيطرية البريطانية البيان، مضيفة أن "العلاجات التكميلية والبديلة التي لا تستند إلى مبادئ علمية سليمة أو أدلة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على صحة الحيوان"، لكن الجمعية البريطانية للجراحين البيطريين المثليين قالت إنها "تشعر بالانزعاج العميق" من قبل سياسة الكلية الملكية للجراحين البيطريين، ووصفها بأنها وجهة نظر متحيزة وغير محكمة".

وقال متحدث باسم الحيوانات الأليفة إن أصحاب الحيوانات الأليفة يستخدمون أدوية تكميلية وبديلة عندما تنتج العلاجات التقليدية آثار جانبية غير مرغوب فيها أو لا تعمل، وتبع بيان الكلية الملكية للجراحين البيطريين التماسا يدعو الكلية إلى منع الجراحين البيطريين من وصف العلاجات المثلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday