سلسلة قرارات تقشُّفية وإقالة العشرات من الموظفين في تسلا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد عامين من شرائها في صفقة مثيرة للجدل بقيمة 2.6 مليار دولار

سلسلة قرارات تقشُّفية وإقالة العشرات من الموظفين في "تسلا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلسلة قرارات تقشُّفية وإقالة العشرات من الموظفين في "تسلا"

الطاقة الشمسية
واشنطن - يوسف مكي

أعلنت شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية في الأسبوع الماضي عن خفض نسبة 9 في المائة من قوتها العاملة من شأنها تقليص حجم أعمال الطاقة الشمسية بشكل حاد التي اشترتها قبل عامين في صفقة مثيرة للجدل بقيمة 2.6 مليار دولار، وفقًا لثلاثة وثائق داخلية للشركة وسبعة موظفين حاليين وسابقين في مجال الطاقة الشمسية لدى "تسلا".

- إغلاق 12 منشأة تركيبات

وأحدث التخفيضات في القسم الذي كان في السابق شركة SolarCity –وهي شركة مبيعات وتركيبات أسسها اثنان من أبناء عمومة لـ ألون موسك المدير التنفيذي لشركة تسلا - تشمل إغلاق نحو 12 منشأة تركيبات، وفقًا لوثائق الشركة الداخلية، وإنهاء شراكة البيع بالتجزئة مع Home Depot التي يقول عنها الموظفين الحاليين والسابقين أنها انتجت حوالي نصف مبيعاتها, وما زالت هناك نحو 60 منشأة تركيب مفتوحة وفقا لقائمة شركات داخلية تمت مراجعتها من قبل رويترز.

وذكر عنوان بريد إلكتروني داخلي للشركة 14 منشأة مخصصة للإغلاق؛ لكن القائمة الأخرى تضمنت 13 موقعًا فقط, وامتنعت شركة تسلا عن التعليق على المواقع التي خططت لإغلاقها، وكم عدد الموظفين الذين سيفقدون وظائفهم أو النسبة المئوية من القوى العاملة الشمسية التي يمثلونها.

- أعمال تسلا الشمسية تعاني من ضائقة مالية

وقالت الشركة "إن التخفيضات في فريق الطاقة الإجمالي - بما في ذلك بطاريات تخزين الطاقة - كانت تتماشى مع حد خفض نسبة الموظفين البالغ 9 بالمائة", وأضافت الشركة في بيان لوكالة "رويترز"، "ما زلنا نتوقع أن تكون أعمال تسلا الشمسية والبطارية بحجم السيارات ذاتها على المدى الطويل, كما يثير الإغلاق التشغيلي، الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، أسئلة جديدة بشأن جدوى أعمال تسلا الشمسية التي تعاني من ضائقة مالية، ومبررات موسك للاندماج الذي وصفه في يوم من الأيام بـ "لا يتطلب تفكيرًا كثيرًا"؛ ولكن بعض المستثمرين قاموا بنقله كخطة إنقاذ لشركة تابعة على حساب مساهمي تسلا, وقبل الاندماج، شغل موسك منصب رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي.

- إقالة العشرات من موظفي خدمة العملاء في مراكز الطاقة الشمسية

وكانت مكاتب التثبيت التي قال البريد الإلكتروني الداخلي أنها مستهدفة للإغلاق تقع في كاليفورنيا، ماريلاند، نيو جيرسي، تكساس، نيويورك، نيو هامبشاير، كونيتيكت، أريزونا وديلاوير, كما أقالت الشركة العشرات من موظفي خدمة العملاء في مراكز الطاقة الشمسية في مركزي نيفادا ويوتا، وفقًا لما ذكره موظفي تسلا السابقين، الذين تم إنهاء عمل بعضهم في تخفيضات الأسبوع الماضي, وتحدث هؤلاء الموظفون بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأن إصدار التعليقات العامة يمكن أن ينتهك شروط عقود نهاية الخدمة الخاصة بهم.

- تبِعات إنهاء الشراكة مع هوم ديبوت

وكتب أحد مديري تسلا في رسالة إلكترونية داخلية منفصلة، أرسلها إلى موظفي خدمة العملاء بعد فترة وجيزة من إعلان التخفيضات "لقد مررنا بأيام قليلة صعبة – لا يمكن لأحد أن ينكر هذا ولقد كانت "تسلا"تسعي وراء المال حيث تحاول الوصول إلى هدف إنتاج 5000 سيارة كهربائية من طراز سيدان 3 في الأسبوع بعد تأخر الإنتاج, وتواجه الشركة ضغوطًا من المستثمرين لتحقيق الأرباح دون الحاجة إلى استغلال وول ستريت للحصول على رأس مال إضافي, وبقي إجمالي عدد التخفيضات في القوى العاملة الشمسية غير واضح.

وقال الموظفون الحاليون والسابقون "إن بعض الموظفين في المرافق التي سيتم إغلاقها نقلوا إلى مواقع أخرى، ووظفت شركة سولار سيتي نحو 15000 شخص في نهاية عام 2015، ولكنها عملت منذ ذلك الحين على إقالة آلاف العمال".

وقالت الشركة "إن إنهاء شراكة هوم ديبوت، التي سمحت بمبيعات الطاقة الشمسية في نحو 800 متجر، جزء من جهود تسلا الأكبر لامتصاص سولار سيتي في علامتها التجارية الراقية وبيعها من خلال 90 من متاجرها للبيع بالتجزئة البالغة 109 وموقعها الإلكتروني, وقالت تسلا "متاجر تسلا لديها أعلى حركة في أي مساحة للبيع بالتجزئة في البلاد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة قرارات تقشُّفية وإقالة العشرات من الموظفين في تسلا سلسلة قرارات تقشُّفية وإقالة العشرات من الموظفين في تسلا



GMT 05:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف أسرار ابتلاع الأرض لكميات هائلة من المياه

GMT 07:10 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن

GMT 03:02 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"ترقق السحب" أفضل طريقة لمحاربة الاحترار العالمي

GMT 01:14 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع درجات الحرارة يقضي على ذبابة "تسي تسي" الخطرة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday