تصميم روبوت بقيمة 16 مليون جنيه لاختراق المفاعلات النووية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد دعوة اليابان لابتكار أجهزة للتعامل مع موقع الكارثة النووية

تصميم روبوت بقيمة 1.6 مليون جنيه لاختراق المفاعلات النووية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم روبوت بقيمة 1.6 مليون جنيه لاختراق المفاعلات النووية

الروبوت الذي أطلق عليه Avexis
طوكيو _ علي صيام

أصبح العالم موطنًا لعدد من المواقع الملوثة بالنفايات المشعة والتي تتطلب التنظيف، بداية من فوكوشيما في اليابان إلى سيلافيلد في المملكة المتحدة، والتقنيات الحالية المتاحة للقيام بذلك مكلفة وتستغرق وقتًا طويلًا - ولكن الروبوت السوبر الجديد يمكن أن يساعد على خفض كل من التكاليف والوقت.

وتم تصميم الروبوت، الذي أطلق عليه Avexis ، ليناسب الدخول من خلال منفذ الوصول 100 ملم في المفاعلات المغمورة في موقع فوكوشيما، لتحديد وتحليل الوقود الذائب. ولا يزال يجري تطهير العديد من المناطق حول فوكوشيما، ولا يزال هناك 58.000 شخص مشردين بعيدًا عن ديارهم وتم تعطل الصناعات الغذائية المحلية. ويأمل مصمموها أن يكون الروبوت جاهزًا للتشغيل في محطة فوكوشيما داييتشي للطاقة النووية بحلول شباط / فبراير 2018.

وقد تم تصميم روبوت Avexis من قبل مهندسين من جامعة مانشستر، الذين منحوا تمويلًا بقيمة 1.6 مليون جنيه إسترليني (2.1 مليون دولار) من وكالة ناسا في مارس/أذار. ويتميز هذا الروبوت بالتقنيات الطيفية البصرية، والأساليب المتقدمة للكشف عن الإشعاع وتقنيات الاستشعار. معا، وسيتم استخدامها لإنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد للبيئة في المواقع النووية.

وقال الدكتور فيل مارتن، المحقق الرئيسي: "هذا المشروع المثير يجمع بين فريق متعدد التخصصات من العلماء والمهندسين لتطوير نظام مبتكر حقا لتوصيف مجموعة من البيئات النووية عن بعد والتي ينبغي أن تؤدي إلى تحسينات كبيرة في عملية التفكيك أو إبطال التشغيل. وسوف تستخدم روبوتات Avexis في كل من فوكوشيما، و سيلافيلد -  وهو موقع لإعادة معالجة الوقود النووي وتفكيك الأسلحة النووية في كومبريا."

وأفاد الدكتور بول مورت من سيلافيلد للروبوتات: "بأن لتوصيف المواد أهمية حاسمة على موقع سيلافيلد. إن فهمنا الصحيح لماهية هذه المواد والمكان الموجود فيه في مرافقنا سيقدم لنا فوائد كبيرة عندما نقوم بتخطيط وتنفيذ أنشطة وقف التشغيل والتفكيك. إن هذه التكنولوجيا الرخيصة والقادرة على أن يتم نشرها عن بُعد ببساطة وبسرعة لتفقد المواد الموجودة في الموقع، ستوفر الأمن أكثر للبشر وإعطاء فرصة للحصول على بيانات أفضل لاتخاذ قرارات أكثر استنارة."

وأضاف:"سيكون لهذه التكنولوجيا تطبيقات بعيدة المدى في الموقع ولديها القدرة على تحسين الإنتاجية، وبالتالي تقليل الجداول الزمنية لإيقاف التشغيل والتكاليف. والروبوت حاليا قيد مرحلته الثالثة من الاختبار، ومن المقرر أن يكون جاهزًا للعمل في فوكوشيما بحلول فبراير/شباط 2018. ويأتي Avexis بعد شهور فقط من دعوة اليابان لابتكار الروبوتات الأكثر ذكاء للتعامل مع موقع الكارثة النووية في فوكوشيما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم روبوت بقيمة 16 مليون جنيه لاختراق المفاعلات النووية تصميم روبوت بقيمة 16 مليون جنيه لاختراق المفاعلات النووية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday