جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لقطات مذهلة بتقنية 360 درجة كشفت عنها الإمارات أخيرًا

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

مستعمرة المريخ المخطط لها
دبي ـ سعيد المهيري

أظهرت لقطات مذهلة للواقع الافتراضي رؤية الإمارات العربية المتحدة لمستعمرة المريخ المخطط لها حيث ستعيش الروبوتات جنبًا إلى جنب مع البشر، وأصدرت حكومة دولة الإمارات تجربة مصورة بزاوية 360 درجة للمدينة المستقبلية، مع تقديم منظورها الأكثر تفصيلا حتى الآن عن مدينتها، ويعد هذا الإصدار جزءًا من استراتيجية المريخ 2117 في دبي، التي تسعى إلى بناء أول مستوطنة على المريخ خلال ال 100 سنة المقبلة.

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

ويبدأ المقطع المصوّر، بتحية من ممثل مجسم لحكومة المريخ المتحدة، يرحب بكم في منزلكم الثاني، ويقول مضيفك الرقمي أن المشاهد وضعت بعد 70 عامًا من إنشاء البشرية لهذه المستعمرة، مما يوحي بأن الإمارات العربية المتحدة تتصور أول مهمة مأهولة تجري في عام 2047، وثم تدخل منصة طائرة تحملك إلى 1.5 ميل (2.5كم)، والتي تبين لك مشاهد من المدينة، ستكون مدينة الحكمة، بوصفها المستوطنة الإنسانية الأولى على المريخ, معروفة وتأتي مجهزة بالكامل بالمختبرات، وجامعة، وناطحات السحاب، والعمارة الجميلة و 600.000 نسمة. خلال جولة مدتها 7 دقائق، يتم نقلك من الخارج من سطح الكوكب إلى الداخل لعدد من المباني ذات القبة الكبيرة.

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

وتكشف اللقطات عن نظام نقل هايبرلوب في المستعمرة، فضلا عن جميع أنواع الروبوتات والمركبات الطائرة وحشود من الناس والنباتات. للحصول على تجربة غامرة كاملة، يحتاج المستخدمون لعرض الفيديو باستخدام سماعة الواقع الافتراضي. ولكن المقطع، الذي تم تحميله على اليوتيوب، لا يزال يجعل المشاهدة رائعة حتى بدون ذلك، وكان الشيخ محمد بن راشد، نائب الرئيس وحاكم دبي، واحدا من أول من قام بهذه التجربة. وفي معرض حديثه عن المشروع في فبراير، قال: "إن هبوط الناس على الكواكب الأخرى كان حلما منذ فترة طويلة للبشر. يقول: "هدفنا هو أن تقود الإمارات الجهود الدولية لجعل هذا الحلم حقيقة واقعة".

وتعد المدينة جزءا من خطة مدتها 100 عام ستشهد أول رواد فضاء إماراتيين يهبطون إلى الأرض، كجزء من صناعة الفضاء الجديدة المزدهرة. وفي عام 2020، من المقرّر أن تنطلق أول بعثة بين الكواكب من قبل دولة مسلمة، وهو مسبار الإمارات العربية المتحدة بدون طيار، ومن المقرر أن تدخل المركبة إلى المدار حول الكوكب الأحمر في عام 2021 في الوقت المناسب للذكرى الخمسين لتأسيس البلاد. وسيجري المسبار ملاحظات علمية لجو المريخ ويبحث عن آثار للمياه.

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة خططها للمرة الأولى في شباط / فبراير 2017 في قمة الحكومة العالمية بحضور ممثلي 138 حكومة. على أمل محاكاة الحياة على الكوكب الأحمر، أعلنت دبي في سبتمبر أنها تقوم ببناء "مدينة علوم المريخ" بتكلفة 100 مليون جنيه إسترليني (500 مليون درهم / 135 مليون دولار أميركي)، وسوف تغطي المدينة 1.9 مليون قدم مربع، مما يجعلها أكبر مدينة فضاء محاكاة بنيت منذ أي وقت مضى. وسيكون المشروع موطنا لفريق من الباحثين الذين سيعيشون هناك لمدة عام، ويقومون بتجاربهم للنظر في احتياجات الغذاء والماء والطاقة للحفاظ على الحياة على سطح المريخ، وتم الكشف عن مشروع مدينة العلوم في مارس في الاجتماع السنوي لحكومة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي. ستشمل المدينة مختبرات متقدمة تحاكي تضاريس المريخ والبيئة القاسية، وهناك، سيجري العلماء تجارب للنظر في احتياجات الغذاء والمياه والطاقة للحفاظ على مستوطنات بشرية على سطح المريخ. وسوف يكون هناك أيضا متحف لعرض بعض من أكبر إنجازات الفضاء في العالم.

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ جولة ساحرة في أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday