bbc تعلن احتفاظها براديو  fm بدلًا من تغيير الموجة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما تميّز بالشاشات الغنية بالمعلومات وقدرات التحميل

" BBC" تعلن احتفاظها براديو " FM" بدلًا من تغيير الموجة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " BBC" تعلن احتفاظها براديو " FM" بدلًا من تغيير الموجة

" BBC" تعلن احتفاظها براديو " FM"
لندن ـ سليم كرم

استمع الجيل القديم إلى الراديو دون وجود موجة الـ" FM" والتي ظهرت بعد ذلك، ولكن مع التطور التكنلوجي ظهرت الراديوهات الرقمية في الجيل الحديث والتي تهدد عرض هذه الموجة، ولكن هيئة الإذاعة البريطانية " BBC" أعلنت أنها تريد الاحتفاظ براديو " FM" في المستقبل المنظور بدلًا من التبديل الكامل للموجة الرقمية.

ويتجه محبي التكنولوجيا إلى الرايو الرقمي منذ ظهوره الأول بحثًا عن جودة الصوت، على الرغم من وجود بعض السلبيات، يتميز الراديو الرقمي بالشاشات الغنية بالمعلومات وقدرات التحميل، ولكن في المناطق ضعيفة الإشارة تفقد الاستماع الكامل لموجة الأثير وينتاب صوته بعض الضوضاء، وعلى عكس الراديو اليدوي، تتلاشى الإشارة قليلًا.

واعترف مدير الإذاعة والموسيقى في هيئة الإذاعة البريطانية، بوب شينان، في مؤتمر "راديو دايز" في فيينا، أن المستمعين يريدون خيارًا، وعلى الإذاعة القيام بالمزيد في المملكة المتحدة قبل أن تفكر في التحول، وذلك من أجل الجمهور".

ولا يمكن لمستخدمي الراديو الرقمي الاحتجاج لأن شينان أكد إلتزام هيئة الإذاعة البريطانية بالوسائل الرقمية.

ولا تأتي هذه التنهيدات العميقة من محبي الموسيقى وحدهم نظرًا للأصوات المزعجة التي تصدر في بعض الأحيان منه، حيث يجب أن يكون أنصار الحفاظ على البيئة راضون عن ذلك أيضًا، حيث ستكون مئات الملايين من أجهزة الراديو التي تحمل أثير " FM" عديمة الفائدة وغير صالحة للاستخدام وغير قابللة للإعادة التدوير، مما سيضر بالبيئة.

وستجري الحكومة مراجعة في وقت لاحق من هذا الربيع، استنادًا إلى المعايير الخاصة باستحدام الأجهزة الجديدة، وتمكن الراديو منذ ظهوره في العشرينات من الصمود أمام كل التطورات التكنولوجية الحاصلة لدى وسائل الإعلام الأخرى وظل وسيلة إعلام جماهيري ذات إنتشار لا يضاهى، ففي بريطانيا مثلا يستمع 90% من السكان إلى الراديو بمعدل 3 ساعات يوميًا، وباختصار فإن التطورات الرقمية الحاصلة في وسائل الإعلام الأخرى لا يتوقع منها أن تكون قادرة على تغيير العلاقة التاريخية القوية بين الراديو والمستمع.

ويشغَّل الراديو الرقمي بالطريقة نفسها المتبعة في FM وAM، بالإضافة إلى خيار تحديد التشغيل من محطات الإذاعة والمفضلات والأنواع، يوجد كذلك خيار تحديد التشغيل من القنوات الفرعية والباقات، والمجموعات عبارة عن مجموعة من قنوات الراديو مجموعة قنوات) تبث على التردد نفسه، وفي حالة نقل قناة الراديو للشعار الخاص بها، فسينزّل ويعرض بجوار اسم المحطة، ويختلف الوقت المستغرق للتنزيل.

ولا داعي لقلق مالكي الراديو القديم، فما تتفعله هيئة الإذاعة البريطانية تجعل من أجهزتهم قيمة، حيث قررت شركات مثل أوديو وروارك، وغيرها من الشاركات تطوير أُثير  FM، وذلك بإلحاق أحدث الموديلات بواي فاي، وبلوتوث، وتعديل لتردد الأثير، حتى يتمكن لمجبي الموسيقى الاستمتاع بها إلى الأبد، براديو ذي جودة عالية يدفِّئ الروح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 bbc تعلن احتفاظها براديو  fm بدلًا من تغيير الموجة  bbc تعلن احتفاظها براديو  fm بدلًا من تغيير الموجة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday