الباحثون يخترعون كيسًا جديدًا لغسل الأصواف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لإيقاف ذوبان الألياف ومنع التلوث الميكروبلاستيك

الباحثون يخترعون كيسًا جديدًا لغسل الأصواف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الباحثون يخترعون كيسًا جديدًا لغسل الأصواف

غسل الأصواف
واشنطن ـ يوسف مكي

يحثّ العلماء الناس على غسل أصوافهم في أكياس خاصة للحد من إنتاج الألياف الصناعية الدقيقة الضارة، حيث يمكن للملابس المصنوعة من البوليستر أو الأكريليك أن تطلق ما يصل إلى 700 ألف من الألياف الصناعية الدقيقة  في دورة غسيل واحدة. وتؤكل الألياف البلاستيكية الصغيرة – وهي أرق من شعرة الإنسان - بواسطة العوالق والمحار عندما تصل إلى المحيط ويمكن أن تستهلك في نهاية المطاف من قبل البشر، ولمكافحة هذا، طور العلماء كيس خاص لغسل الأصواف والتي تقلل من الألياف البلاستيكية الصغيرة التي تطلقها، وهذا الكيس مصنوع من شبكة رائعة للغاية ويمكنه التقاط القطع الصغيرة من البلاستيك مع تقليل الكشط الذي يسبب قطع بالملابس.

يبتكر العلماء كرة الكورا لالتقاط الألياف البلاستيكية الصغيرة الضارة:

يختبر باحثون من جامعة بليموث مجموعة متنوعة من الأكياس المختلفة، وبالإضافة إلى الأكياس، يقوم الفريق أيضًا بالتقصي عن كرة الكورا  Cora ، وهي عبارة عن كرة غسيل يتم وضعها في الغسالة مع الملابس وتلتقط الألياف التي يتم إطلاقها، وتعمل عالمة البحار إيموجن نابر على معرفة ما إذا كانت الملابس يتم غسلها بشكل فعال في أكياس الأقمشة المصنوعة من الألياف لدى العلماء في مقابل غسلها بطريقة طبيعي، وعن طريق وضع بقع على الملابس بشكل متعمد، ستقوم بتقييم مدى نظافتها بعد دورة الغسيل.

تعمل عالمة البحار في معمل مجهز بغسالات:

على الرغم من أن البحث مصمم لإنقاذ محيطات العالم، إلا أن العالمة تقول إنه ليس مثيرًا كما قد يتصوره البعض, وقالت نابير لصحيفة التايمز: "قد يفترض الناس أنني أسافر إلى أماكن غريبة وأغوص مع السلاحف، لكن بحثي يستند إلى مختبر مجهز بغسالات"، بالإضافة إلى دراسة الأكياس وفعالية الغسيل، تقوم عالمة البحار أيضًا بالتحقيق في فعالية الطرق الأخرى لمنع التلوث الميكروبلاستيك, وستختبر الآنسة نابير مرشحات الغسالة التي تلتقط فضلات الألياف البلاستيكية الصغيرة قبل دخولها إلى المصارف، وبوصفها تعيش على الشواطئ وحولها أصبح مصدر إلهام للعالمة البالغة من العمر 26 عامًا، قالت: "إن ذلك يجعلني مستاء حقا من أن أتمكن من ركوب الأمواج وبجواري سيكون هناك زجاجة مياه بلاستيكية, إذا كان هذا يحدث في الساحل من حولي ويحدث في جميع أنحاء العالم، فهذا شيء نحتاج إلى مهاجمته الآن", كما سينظر هذا البحث في المشاعر التي يشعر بها الناس تجاه استخدام الكيس واحتمالية استخدامه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يخترعون كيسًا جديدًا لغسل الأصواف الباحثون يخترعون كيسًا جديدًا لغسل الأصواف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday