الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050

حيث إنهم لا يأخذون إجازات ولا يمرضون

الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050

الروبوتات
واشنطن ـ يوسف مكي

يمكن أن تأخذ الروبوتات وظائف واحد من بين ثلاثة رجال في سن العمل بحلول عام 2050 ، وفقًا لدراسة جديدة تصف نتائجها بأنها "كارثية". كما يقول مركز الأبحاث الذي يتخذ من واشنطن مقرًا  أن الوظائف  التي ستقوم بها تلك الآلات لا يوجد بها أي مهارات ومنخفضة الأجور للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 سنة وهى أول الوظائف يتم استبدالها .

وحذَّر باحثون من أن معدل البطالة في الولايات المتحدة يمكن أن يصل إلى 50 في المائة للأفراد من شريحة معينة مثل الذكور الأميركيين ذوي الأصول الأفريقية. وجد تقرير في العام الماضي ، أن ما يصل إلى 800 مليون عامل يمكن استبدالهم بالآلات في غضون 13 عامًا فقط. وتشكل الإحصاءات أخبارًا مقلقة للعمال في جميع أنحاء العالم الذين قد تكون وظائفهم معرضة لمخاطر مماثلة  جراء استيلاء هذه الآلات الذكية عليها.

كما يقول معهد بروكنجز أن الوظائف التي لا تتطلب تعليمًا متقدمًا ستكون أول وظيفة يتم استبدالها بالآلات الذكية. كما قال نائب رئيس مركز الأبحاث ومؤلف كتاب "مستقبل العمل: الروبوتات ، الذكاء الاصطناعي " لـ Market Watch. "تحتاج المدارس إلى تغيير مناهجها الدراسية بحيث يكون لدى الطلاب المهارات اللازمة في اقتصاد القرن الحادي والعشرين" ، كما قال داريل ويست بالفعل يوجد 12 في المائة من الرجال العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة  ويمكن أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات في السنوات الثلاثين المقبلة. وأضاف: "هذا ، كارثة.

ويقتبس ويست أندرو بوزيد ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة سي كية إية الأم لشركة هاردي. ويضيف أن الأجهزة الرقمية "مهذبة دائمًا ، وسعيدة ، ولا تأخذ أي إجازة أبدًا ، ولا تظهر أبدًا في وقت متأخر ، و تعانى من حالة انزلاق وسقوط ، أو قضية أو أمر يتعلق بالعمر أو الجنس أو التمييز العنصري". وفي الأسبوع الماضي، كشف تقرير عن أن خمسة روبوتات استبدلت سبعة موظفين في أحد البنوك السويسرية من أجل تسريع سير العمل. كانت الروبوتات قادرة على القيام بنفس العمل كموظف بشري ولكن يمكنها العمل 24/7 دون انقطاع ، مما يجعلها أكثر فعالية بشكل عام. وذهب المشروع الرائد في بنك سانت غالر كانتونال  بشكل جيد للغاية إلى أن قرر البنك اتخاذ المزيد من الروبوتات في نهاية هذا الشهر.

وقال المدير الإداري لشركة ربويو جى ام بى اتش الاستشارية التي تتخذ نورمبرغ مقر لها إن مسألة الآلات الذكية "موضوع ضخم" في الوقت الحالي في مجال الخدمات المالية. وقال إن شركته تعمل مع البنوك وشركات التأمين وشركات التأجير التي ترغب في توفير الوقت والمال. وجدت دراسة أجرتها GFT Technologies SE في عام 2017 أن التقنيات والذكاء الاصطناعي يمكن أن تحدث ثورة في القطاع المالي. كما أجرى الباحثون دراسة استقصائية لـ 285 متخصص من بنوك التجزئة في ثمانية بلدان. ووجدوا أن 94 في المائة من المشاركين قالوا إن الذكاء الاصطناعي يضيف قيمة مباشرة لشركتهم.

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050 الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050 الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050



​ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تايلور سويفت أنيقة خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 01:26 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب

GMT 07:20 2015 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

خليفة الخطيب يكشف حقيقة ما حدث مع محمد خطيب

GMT 02:37 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تخفض عقوبة إيقاف الشمراني إلى 6 مباريات في "آسيا"

GMT 08:14 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تزيح الستار عن تصميم هجين من أيقونتها "Passat"

GMT 07:28 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

عدي بدران يوقع عقد لموسم واحد لمركز بلاطة

GMT 01:14 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

خرجة يرفض عروضًا أوروبية بحثًا عن بطولة شخصية

GMT 07:39 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

نادي هلال غزة يبدأ الاعداد للموسم الجديد

GMT 08:16 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "بي أم دبليو" تختبر سياراتها من دون سائق في الصين

GMT 04:53 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسن سليمان يطالب بتوفير دعم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine