الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حيث إنهم لا يأخذون إجازات ولا يمرضون

الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050

الروبوتات
واشنطن ـ يوسف مكي

يمكن أن تأخذ الروبوتات وظائف واحد من بين ثلاثة رجال في سن العمل بحلول عام 2050 ، وفقًا لدراسة جديدة تصف نتائجها بأنها "كارثية". كما يقول مركز الأبحاث الذي يتخذ من واشنطن مقرًا  أن الوظائف  التي ستقوم بها تلك الآلات لا يوجد بها أي مهارات ومنخفضة الأجور للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 سنة وهى أول الوظائف يتم استبدالها .

وحذَّر باحثون من أن معدل البطالة في الولايات المتحدة يمكن أن يصل إلى 50 في المائة للأفراد من شريحة معينة مثل الذكور الأميركيين ذوي الأصول الأفريقية. وجد تقرير في العام الماضي ، أن ما يصل إلى 800 مليون عامل يمكن استبدالهم بالآلات في غضون 13 عامًا فقط. وتشكل الإحصاءات أخبارًا مقلقة للعمال في جميع أنحاء العالم الذين قد تكون وظائفهم معرضة لمخاطر مماثلة  جراء استيلاء هذه الآلات الذكية عليها.

كما يقول معهد بروكنجز أن الوظائف التي لا تتطلب تعليمًا متقدمًا ستكون أول وظيفة يتم استبدالها بالآلات الذكية. كما قال نائب رئيس مركز الأبحاث ومؤلف كتاب "مستقبل العمل: الروبوتات ، الذكاء الاصطناعي " لـ Market Watch. "تحتاج المدارس إلى تغيير مناهجها الدراسية بحيث يكون لدى الطلاب المهارات اللازمة في اقتصاد القرن الحادي والعشرين" ، كما قال داريل ويست بالفعل يوجد 12 في المائة من الرجال العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة  ويمكن أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات في السنوات الثلاثين المقبلة. وأضاف: "هذا ، كارثة.

ويقتبس ويست أندرو بوزيد ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة سي كية إية الأم لشركة هاردي. ويضيف أن الأجهزة الرقمية "مهذبة دائمًا ، وسعيدة ، ولا تأخذ أي إجازة أبدًا ، ولا تظهر أبدًا في وقت متأخر ، و تعانى من حالة انزلاق وسقوط ، أو قضية أو أمر يتعلق بالعمر أو الجنس أو التمييز العنصري". وفي الأسبوع الماضي، كشف تقرير عن أن خمسة روبوتات استبدلت سبعة موظفين في أحد البنوك السويسرية من أجل تسريع سير العمل. كانت الروبوتات قادرة على القيام بنفس العمل كموظف بشري ولكن يمكنها العمل 24/7 دون انقطاع ، مما يجعلها أكثر فعالية بشكل عام. وذهب المشروع الرائد في بنك سانت غالر كانتونال  بشكل جيد للغاية إلى أن قرر البنك اتخاذ المزيد من الروبوتات في نهاية هذا الشهر.

وقال المدير الإداري لشركة ربويو جى ام بى اتش الاستشارية التي تتخذ نورمبرغ مقر لها إن مسألة الآلات الذكية "موضوع ضخم" في الوقت الحالي في مجال الخدمات المالية. وقال إن شركته تعمل مع البنوك وشركات التأمين وشركات التأجير التي ترغب في توفير الوقت والمال. وجدت دراسة أجرتها GFT Technologies SE في عام 2017 أن التقنيات والذكاء الاصطناعي يمكن أن تحدث ثورة في القطاع المالي. كما أجرى الباحثون دراسة استقصائية لـ 285 متخصص من بنوك التجزئة في ثمانية بلدان. ووجدوا أن 94 في المائة من المشاركين قالوا إن الذكاء الاصطناعي يضيف قيمة مباشرة لشركتهم.

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050 الروبوتات تحتل مكان الموظفين بحلول عام 2050



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday