أي فون ٩ يكشف عن سلسلة ذكية من الهواتف تشحن هوائيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تطرحه أبل في الأسواق رسميًّا خلال أيلول المقبل

"أي فون ٩" يكشف عن سلسلة ذكية من الهواتف تشحن هوائيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أي فون ٩" يكشف عن سلسلة ذكية من الهواتف تشحن هوائيًا

"أي فون ٩" يكشف عن سلسلة من الهواتف
واشنطن ـ رولا عيسى

نشر تقرير بشأن ما طرحه رئيس التصميم في شركة أبل، في سبتمبر/أيلول الماضي، حينما أعلن عن سماعات بلوتوث جديدة تعمل بالطاقة، والتي أشار  إلى أنها مصممة للعمل مع الاي فون المحدث، علمًا أن قرار أبل بالاستغناء عن السلك في سماعة الرأس أثار جدلًا في ذلك الوقت، حيث  يعتقد أنه قد يكون أول تلميح لظهور أشياء مقبلة وفي الشهر المقبل، عندما تكشف أبل النقاب عن أحدث أداة من الأدوات الجديدة في ولاية كاليفورنيا من المتوقع أن تتميز تقنية أي فون الخاصة بالشركة على الأقل بتقنية تسمح بشحنها دون توصيلها بسلك، وذلك ببساطة بوضعها على سطح مزود بالطاقة، الشحن اللاسلكي سيكون بالكاد طفرة تقنية لشركة آبل. وظهرت هواتف من منافسيه بما في ذلك سامسونج منذ عام 2015، كان لديها ساعة ذكية.

وعمل على الهاتف مجموعة من الباحثين في جامعة واشنطن في سياتل، ويعمل من خلال تجميع كميات صغيرة من الطاقة من الإشارات اللاسلكية المعروفة بموجات تردد الراديو، وقال فامسي تالا العضو في الفريق "موجات آر.إف موجودة في كل مكان حولنا لذلك فإن محطات إف.إم على سبيل المثال تبث موجات الراديو ومحطات إيه.إم تفعل ذلك ومحطات التلفزيون وأبراج الهاتف المحمول كلها ترسل موجات آر.إف"، والهاتف هو نموذج أولي ويبدو للوهلة الأولى متطورًا قليلًا عن لوحة الدائرة الكهربائية مع إضافة أجزاء قليلة ويتعين على المتصل أن يضع سماعات الأذن ويضغط على زر للتحول بين التحدث والاستماع.

ويكشف باحثون  أن هناك خططًا لتطوير مزيد من النماذج الأولية تضم شاشة تعمل بطاقة منخفضة لكتابة النصوص بل وكاميرا أولية، ويعتزمون كذلك تطوير نسخة من هاتف يعمل من دون بطارية يستخدم خلية شمسية صغيرة لتوفير الطاقة ويعتقد مؤيدو الطاقة اللاسلكية، أنه يمكن أن يكون لها تأثير يساوي صعود شبكات واي فاي الإنترنت، ويقول دان بلادن، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، إن فكرة شركته جاءت عندما سافر من أميركا الجنوبية إلى الهند مع زوجته، وأصبحت الشبكات اللاسلكية ونقاط واي فاي العامة وفيرة وموثوق بها، ولكن كان من الأصعب العثور على مكان لشحن هواتفهم عندما أرادوا الوصول إلى أفراد الأسرة، "لقد أمضينا وقتًا كبيرًا في البحث عن مآخذ الطاقة"،.

وتعمل الشركة، التي يضم مستثمروها شركة إنتل، مع أمثال بريت مانغر والفنادق في نيويورك وسان فرانسيسكو لتثبيت نقاط الشحن اللاسلكية وتطوير البرمجيات التي تمكنهم من إدارة الشبكات، الآن، المشترون أكثر غرابة، ولكن الإفراج عن أي فون لاسلكيًا اتهم من المرجح أن يغير ذلك وفي نهاية المطاف، يعتقد بلادن، بأن الشحن اللاسلكي سيكون شائعًا كما عبر المكاتب والأماكن العامة والمطاعم والإنترنت اللاسلكية اليوم، ويقول: "جيل كامل لا يفكر في توصيل كابل إيثرنيت، في الوقت الحاضر، ويتطلب الشحن اللاسلكي جهازًا لتوضع على السطح من أجل شحنه، ما يدعو الصناعة إلى البحث في تطوير  حقل الشحن، وهذا هو نقطة انطلاق نحو الطاقة التي تدور حول الغرفة، مما يسمح في نهاية المطاف للهاتف بالشحن في الجيب، ولكن هذا لا يزال بعد سنوات بعيدًا، وسيتطلب الموافقة التنظيمية فضلًا عن كونها تحديًا تقنيًا أكبر.

ويذكر المتشككون أنه لن يكون له فائدة كبيرة في الهواتف، وأن الحاجة إلى وضع الهاتف على قرص تقدم تحسنًا عمليًا قليلًا على توصيل واحد إلى كابل الشحن، وتشير الأبحاث التي أجراها بنك باركليز إلى أن المستهلكين يقدرون الفكرة بشكل جيد من دون الميزات الأخرى المحتملة مثل زيادة الذاكرة أو الشاشة الأكبر، وبحلول نهاية هذا العام، وتبدأ مرسيدس في بيع نسخة من الفئة S الهجين التي يمكن شحنها من قبل وقوفها على رأس منصة للشحن. فورد وبي ام دبليو، وقالوا إنها ستقوم بالشيء نفسه، ويمكن أن تكون قادرة على دفع إلى حصيرة شحن في موقف للسيارات تساعد على إنهاء "القلق " التي تهدد السيارات الكهربائية بالكامل مرة أخرى.

ومن شأن المركبات ذاتية القيادة أن تجعل الشحن اللاسلكي أكثر أهمية، في حين أن السائق البشري قد لا يضطر للخروج من سيارته وتوصيل سلك الشحن، والسيارات بدون سائق لن تكون قادرة على ذلك، كما أن الطائرات من دون طيار التي تعمل بالطاقة الكهربائية ستفكر في استغلال هذا الاكتشاف وتلك التقنية، علمًا أن أمازون، التي تقوم بتجربة شحن الطائرات من دون طيار فى كامبريدج شاير، قالت إن طائراتها ذاتية القيادة ستحتاج إلى إعادة شحن ثابتة للقيام بعمليات تسليم متكررة، ويمكن أن يوفر الهبوط على منصات شحن منقط حلًا.

والشحن اللاسلكي هو صناعة صغيرة نسبيًا اليوم، لكن من المتوقع أن ينمو هذا المعدل بمعدل 65 في المائة سنويًا إلى 12.6 مليار دولار بحلول عام 2020. وأشار إلى نمو مذهل في عدد البراءات المتعلقة بالشحن اللاسلكي التي تقدم الآن كل عام من 32 براءة اختراع في عام 2006 إلى 1048 براءة اختراع في عام 2013. وعلى الرغم من أن الشركات تقوم الآن بتخصيص الموارد، فإن مخاطر التكنولوجيا تعوقها الخلافات على المعايير، وهناك منظمتان صناعيتان مختلفتان - اتحاد الطاقة اللاسلكية وتحالف إيرفويل - تقترحان تكنولوجيات مختلفة، تهدد بأن تصبح في مقابل بيتاماكس للطاقة اللاسلكية.

وتشير كي بي إم جي إلى أن الإشعاع الذي تولده نقاط الشحن اللاسلكية أعلى من الإشعاع من الهواتف المحمولة، مما أدى إلى خلق مخاوف صحية خاصة بها، ويعتقد معظم الخبراء أن التكنولوجيا آمنة، ولكن القصص المخيفة المثيرة يمكن أن تخيف المستخدمين، المحلات التجارية والمطاعم التي تقوم بتثبيت نقاط الشحن اللاسلكية قد تكون أيضًا غير راغبة في إعطاء الكهرباء مجانًا، كما هو الحال مع واي فاي العامة، قد يطلب البعض أن من أجل شحن الإلكترونيات، يجب على المستهلكين التوقيع على قوائم التسويق أو الإجابة على المسوحات، وهو ما قد يؤجل الخصوصية لأفراد الجمهور.

وتعلن شركة "تشارجيفي"، التي تسمح برمجياتها للشركات بإدارة شبكات الطاقة اللاسلكية، بأن الشركات ستكون قادرة على تحديد ما ينبغي أن تكون عليه المفاضلة، ويقول بلادن أن الكثيرين قد يقدمونها مجانًا - بناءً على أدلة مبكرة على أن الناس يقضون 43 دقيقة في شحن هواتفهم على شبكتها، وهو وقت كافٍ للمقاهي والحانات ومراكز التسوق التي تبحث عن طرق لتشجيع الزوار على البقاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أي فون ٩ يكشف عن سلسلة ذكية من الهواتف تشحن هوائيًا أي فون ٩ يكشف عن سلسلة ذكية من الهواتف تشحن هوائيًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday