فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل

لا تحتاج إلى هاتف مصاحب أو جهاز كمبيوتر شخصي

"غوغل" تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل

سماعة رأس افتراضية
واشنطن ـ رولا عيسى

تعمل "غوغل" على تطوير سماعة رأس افتراضية غير متصلة بكابل، وهي سماعة لا تحتاج إلى هاتف مصاحب أو جهاز كمبيوتر شخصي، حيث تستخدم خاصة التتبع الموضعي، كي تتعرّف على حركة الناس وهم يتجولون، ويقتصر هذا عادة على الأنظمة المتطورة مثل الفيسبوك، بحيث تتمكن أنظمة أقل تطورًا مثل "غوغل كرتون" من الكشف عن توجه الرأس. 

 فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل

وأعلنت "غوغل" عن خطط جديدة في كاليفورنيا يوم الأربعاء في مؤتمرها السنوي لمطوري التطبيقات، مضيفة أنها "عملت بشكل وثيق مع كوالكوم لإنشاء تصميم مستقبل إشارة سماعة، يمكن للشركاء استخدامها كمخطط تبدا منه انطلاقها الي العالم الافتراضي"، وتعمل كلا من شركة "HTC VIVE" الرائدة في العالم الافتراضي، وشركة لينوفو، الرائدة في مجال المحمول والحوسبة، على الأجهزة، ويتطلعون إلى توفير أول تلك الأجهزة في وقت لاحق من هذا العام، ولم يتم الإعلان عن أسعار الجهازين الجديدين.

وكشف نائب رئيس "غوغل" كلاي بافور، أنّه "كيف يمكننا أن نأخذ أفضل أجزاء من الهاتف الذكي الذ يدعم خاصية العالم الافتراضي وتصميم نوع من الأجهزة ذات الأداء الأفضل؟ هذه الخطوة هي خطوة كبيرة صعودا من الحافظات الحالية لـ "الدريم دايز" من غوغل، والتي هي مجرد حاويات محمولة على الرأس لهاتف ذكي، الدريم دايز مصنوعة من القماش وكانت رخيصة، وتشحن فقط 60 جنيهًا إسترلينيًا "79 دولارًا أميركيًا" ولكن عرقلت من قبل عدد محدود من التطبيقات المتوافقة وحقيقة أنها عملت فقط مع هاتف بكسل غوغل"، مشيرًا إلى أنّ السماعات المستقلة الجديدة ستحتوي على كل شيء داخلها بحيث لا يوجد كابلات، ولا هاتف، وبالتأكيد ولا كمبيوتر كبير، وهذا يسمح لغوغل وصانعي الأجهزة الآخرين بتحسين أجهزة الاستشعار والبصريات والشاشات للواقع الافتراضي، وستتميز تلك الأجهزة بخاصية التتبع الموضعي، والتي قال السيد بافور إنها ستشكل "تحسنًا كبيرًا في تتبع المستخدمين، ويستخدم النظام "حفنة من أجهزة الاستشعار" داخل الجهاز بدلا من الاعتماد على الكاميرات الخارجية أو الإعداد، هذا يجعل المستخدمين يشعرون ان ما يشاهدونه في العالم الافتراضي متماشيا بشكل كبير مع العالم الحقيقي، بعد عرض غوغل .

وأعلنت غوغل أن النسخة المقبلة من هاتف "أل جي" من شأنه أن يدعم المنصة الأصلية، وستحصل سامسونغ غالاكسي S8 و S8 بلس، أيضا على دعم لسماعة دريم دايز القياسية عن طريق تحديث ستقوم به هذا الصيف.

وقدمت غوغل بالإضافة إلى سماعات الواقع الافتراضي الجديدة عددًا من الإعلانات الكبيرة في مؤتمرها لهذا العام، كما كشفت الشركة النقاب عن مجموعة جديدة من الميزات للروبوت بما في ذلك تطبيق التعرف على الصور باستخدام الكاميرات بالإضافة إلى بصمة العيون، وسيتمكن تطبيق عدسة غوغل ، من القيام بكل شيء من التعرّف على نوع زهرة في حديقة لترجمة منيو مكتوب بلغة أجنبية.

وتقول غوغل إن أدوات الصور الجديدة الذكية ستشجع على مشاركة الصور التي قد تعتزم مشاركتها ولكنك نسيت، وستتمكن صور غوغل قريبا من اقتراح الصور التي تريد مشاركتها ومن ستشاركها معهم، كما أعلنت الشركة عن نظام جديد على غرار نظام تحديد المواقع الذي يتعرف على الأشياء من حولك، وكشفت الشركة عن نسخة جديدة من نظام التشغيل "يوس" من مساعدها الذكي للآي فون، بالإضافة الي تحديثات لمكبر الصوت الرئيسية مما يعطي إمكانية تحويله إلى سماعة خارجية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل  فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل  فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل



بدت أكبر كثيرًا من عمرها على السجادة الحمراء

أرييل مثيرة بفستان مرصع بالترتر في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 03:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 07:25 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة
 فلسطين اليوم - كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - "البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"
 فلسطين اليوم - أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير سماعة رأس افتراضية دون كابل
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine