ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار جهود وضع مبادئ أفضل للصدمات

ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة

ناسا تختبر الجيل المقبل من طائرات الركاب
واشنطن - يوسف مكي

تعاونت وكالة ناسا مع إدارة الطيران الفيدرالية، في اختبار سقوط مرعب، لتمهيد الطريق للمبادئ التوجيهية الجديدة لتحطم الطائرة، وكان قد ربط الباحثون 10 دُمي لأنواع مختلفة من الجسم بقطع من جسم الطائرة النفاثة، وتم إسقاطها بسرعة 30 قدمًا/ الثانية، وتضمنت الأمتعة حاوية بضائع، وفي حين أن البشر لن يتحملوا الإصابات الخطيرة في السيناريو إلا أن الحقائب تمزقت مباشرة على الأرض.

وأجري الاختبار في مركز أبحاث لانغلي التابع لوكالة ناسا في فرجينيا، كجزء من جهود إدارة الطيران الاتحادية لتقييم صلاحية الطائرات الجديدة، التي تحتوي على أجزاء غير معدنية، وأوضح مهندس اختبار تحطم الطائرات في ناسا، مارتن أنيت، "نعمل مع إدارة الطيران الفيدرالية لتحديث متطلبات اختبار الجيل المقبل من الطائرات، لا سيما تلك التي تشمل مواد مركبة".

ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة

وفحص الباحثون، ما سيحدث لهيكل الطائرة والبشر على متنها في حال وقوع حادث، وللقيام بذلك تم إسقاط جسم الطائرة من ارتفاع 14 قدمًا، وقال كبير العلماء في إدارة الطيران الاتحادية، والمستشار الفني لديناميات تحطم الطائرة، جوزيف بليتيير: "نبحث في جميع البيانات عن الطائرات ذات الحجم النفاث وكيفية أدائها، لا سيما الطائرات المعدنية، وبتلك الطريقة يمكننا تكوين مجموعة من البيانات الأساسية، والتي يمكننا استخدامها للمقارنة عند النظر للتصاميم الجديدة التي يمكن أن تستخدم مواد مختلفة".

وتم تجهيز 10 دمي لاختبار الأحمال، وربطهم في مقاعد الطائرة التقليدية، وجاء تصميم الدمي لمحاكاة الركاب الحقيقيين بحيث يمثلوا أشكال أجسام متنوعة، وتم تصميم  دمي من الذكور في حجم جسم الرجل المتوسط في الطول والكتلة وفقًا لوكالة ناسا، بينما تم تصميم دمي لتكون أثقل وزنًا، ودمي من النساء بوزن 110 رطل وطول 5 أقدام، مع إضافة الأمتعة إلى الاختبار.

وتابع أنيت، " الشئ الوحيد غير العادي في الاختبار إدراج الأمتعة في حاوية الشحن، حيث أردنا أن نرى كيف تتفاعل الأمتعة مع الأرضية التي تفصلها عن الدمي"، وأضاف جوستين ليتل، مهندس اختبار ناسا، "وضعنا مسجل بيانات في أحد الأكياس لقياس ما سيحدث له أثناء السقوط".

ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة

وفي إحدى التجارب، أسقط المهندسون المقصورة من ارتفاع قدمين، وسجلو التأثير بكاميرات الفيديو عالية السرعة على متن الطائرة وحول محيطها، وباستخدام تقنية تسمى التصوير الشعاعي الميداني الكامل التقطت الكاميرات التشوهات التي حدثت في الطائرة، استنادًا إلى النقاط السوداء التي رسمت حول الأنبوب، ومن خلال التصوير بـ 500 إطار في الثانية تتبعت الكاميرات كل النقاط لإظهار التغييرات التي حدثت، وأوضح الباحثون أن النموذج كان جيدًا في حين أن أرضية الطائرة لم تكن محظوظة.

وأردف أنيت: "ومن خلال الأحمال يبدو وكأنه هناك احتمال ضئيل لوقوع إصابات شديدة، ويبدو أن الحقائب مزقت الأرض في بعض المواضع، ولذلك علينا أن نلقي نظرة"، بينما ذكر بليتير "صمدت المقاعد، وكان هناك المزيد من الأضرار للأرضية إلا أن المقاعد لا زالت قائمة وتلك نتيجة جيدة"، وتقوم ناسا بتحليل البيانات وتبادلها مع إدارة الطيران الفيدرالية، في إطار جهود وضع مبادئ توجيهية أفضل لصدمات الطائرة في مناقشة اللجنة الاستشارية لوضع قواعد الطيران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة ناسا تُقيم الجيل المقبل من الطائرات بتجربة سقوط مرعبة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday