الطاهر بولنوار ينتقد الفوضى التي تهدد الاقتصاد الجزائري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" تقديمه مقترحات لحل أزمة الأسعار

الطاهر بولنوار ينتقد الفوضى التي تهدد الاقتصاد الجزائري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطاهر بولنوار ينتقد الفوضى التي تهدد الاقتصاد الجزائري

رئيس الجمعية الجزائرية للتجارالطاهر بولنوار
الجزائر ـ ربيعة خريس

ذكر رئيس الجمعية الجزائرية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، أن جمعيته تعتزم رفع ملف للوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، نهاية شهر كانون الثاني/جانفي المقبل، ويتضمن هذا الملف سلسلة من الاقتراحات، ستساهم بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الأسعار والتخلص من المضاربة القائمة في الأسواق الجزائرية.

وقدم المتحدث، في تصريحات صحافية لـ"فلسطين اليوم" تفاصيل كثيرة عن هذا الملف، قائلا إنه يتكون من أربعة فصول أو محاور، كل هذه المحاور تتضمن اقتراحات حول كيفية عن الأسواق الموازية والتجارة الفوضوية التي نخرت عظام الاقتصاد الجزائري، وأصبحت تشكل عقبة كبيرة أمام الاستثمار.

أما المحور الثاني فقدمت من خلاله الجمعية اقتراحات من شأنها تحديد هوامش الربح لدى التجار الجزائريين.

وبخصوص المحور الثالث ذكر بولنوار، أنه يتعلق بالمنظومة الضريبيبة في الجزائرية، فالجمعية التي يترأسها اقترحت على الحكومة الجزائرية ضرورة إشراك ممثلي التجار الجزائريين، في إعداد قانون الموازنة للعام المقبل تفاديًا لحدوث الانزلاقات التي عرفتها بعض المحافظات في الجزائر بسبب الضرائب التي تضمنها مشروع قانون الموازنة لعام 2017.

وفي تعلقيه على الأحداث وأعمال الشغب التي عرفتها كل من محافظة بجاية ومحافظة البويرة، قال المتحدث: "إن تحمس الشباب كان وراء أعمال الشغب التي اندلعت"، وحذر بولنوار جميع التجار المنطويين تحت لواء جمعيته، من الوقوع ضحية ابتزاز أو استغلال سياسي".

وقال المتحدث بلغة صريحة وواضحة أن هناك شخصيات سياسية تحاول استغلال مطالب التجار لأغراض حزبية لها علاقة بالتشريعيات المقبلة، مؤكدًا أن بعض التجار الجزائريين تلقوا تهديدات بكسر واجهات محلاتهم في حالة عدم التحاقهم بالإضراب الذي دعت إليه جهات مجهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت بعدها الشائعة بسرعة البرق وهو ما أحدث خللا في التموين والتخزين، حيث سارع العديد من المواطنين الجزائرية الى اقتناء المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع إلى تخزينها، وعكس ما يشاع، قال بولنوار إن  الأسعار ستعرف منتصف جانفي الجاري انخفاضًا محسوسًا. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهر بولنوار ينتقد الفوضى التي تهدد الاقتصاد الجزائري الطاهر بولنوار ينتقد الفوضى التي تهدد الاقتصاد الجزائري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday