سونغ آيقوه يؤكد أهمية مشاركه السيسي في بريكس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" اتجاههم للاستثمار في "الإدارية"

سونغ آيقوه يؤكد أهمية مشاركه السيسي في "بريكس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سونغ آيقوه يؤكد أهمية مشاركه السيسي في "بريكس"

السفير الصيني سونغ آيقوه
القاهرة – علي السيد

كشف السفير الصيني لدى القاهرة، سونغ آيقوه، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سوف يُلقي كلمة في قمة بريكس، الأحد المقبل، والتي تشارك فيها مصر، حيث يشارك الكثير من رجال الأعمال الصينيين وغيرهم المنتدى، وسيستمعون لكلمته، مشيرًا إلى أن السيسي سوف يحضر المحادثات الثنائية مع نظيره الصيني، الذي يتطلع إلى مشاركة الآراء بشكل معمق بشأن العلاقات الثنائية، وسيوقع الجانبين عددًا من الاتفاقيات في مجال الاقتصاد والاستثمار والسياسة.

وأكد السفير سونغ آيقوه، في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"،  أن حضور السيسي للحوار بين الأسواق الناشئة والمتقدمة سيسمح بمشاركة مصر في الحوار العالمي ويعرف المجتمع الدولي بمكانتها وسيشجعها على جذب الاستثمار الأجنبي، حيث تشمل القمة حوار بين الأسواق الناشئة والنامية، لافتًا إلى أن الجانب الصيني يشعر بتقدير الرئيس المصري للعلاقات بين البلدين.

وأشار السفير، إلى أن العلاقات  بين مصر والصين شهدت تطورًا في عهد الرئيسين الصيني والمصري، وظهر ذلك بتبادل الزيارات بينهما من وإلى القاهرة وبكين، مما يعكس مدى اهتمام الجانبين على تطوير العلاقات بينهما ومدى تماسكها.

وردًا على سؤال بشأن العوائق التي تواجهها الشركات الصينية المستثمرة في مصر، قال السفير الصيني إن الشركات الصينية في مصر تزداد وبلغ حجم استثمار الشركات 6.8 مليار دولار أميركي، وتلك الاستثمارات أغلبها تم في الأعوام الأخيرة، معتبرًا أن ذلك دليلًا على نمو العلاقة رغم وجود بعض العوائق.
وأوضح السفير الصيني أن أهم شئ للمشتثمرين هو توافر بيئة الاستثمار المواتية، قائلًا: "ويسرنا أن نرى بعض إجراءات الإصلاح الاقتصادي مثل قانون الاستثمار، الذي سيساعد على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي لمصر"، مشددًا على أن الكثير من الشركات الصينية تبحث فرص الاستثمار، متابعًا "نأمل أن تكون الأسواق المصرية أكثر انفتاحًا للاستثمارات الأجنية".

ودعا آيقوه الحكومة المصرية لتيسير بيئة الاستثمارات، مؤكدًا أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها في الفترة الماضية مشجعة للغاية، وعن إمكانية الاستثمار في العاصمة الإدارية، قال: "إن بناء العاصمة الإدارية مهم للغاية، إذ يشمل كل المجالات وهناك شركات صينية تبحث في إمكانية المشاركة في المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيرًا إلى أن بعض الشركات الكبرى الصينية تبحث مع الجانب المصري الآن التعاون.

ولفت السفير، إلى أن مجالات التعاون في العاصمة الإدارية الجديدة تشمل إنشاء المرافق العامة وبناء حديقة صناعية تضم الصناعات والخدمات، مشيرًا إلى أنه مع تطور خطة بناء العاصمة ستتضح الرؤية أكثر، مؤكدًا أن الشركات الصينة ترغب أن تستثمر في تلك العاصمة.

وفيما يخص مجال الاستثمار بين البلدين، أكد السفير الصيني أن مجال الاستثمار شهد  زيادة للاستثمارات الصينية بنسبة  420 مليون دولار أميركي في 2016، وأن رغبة المستثمرين الصينيين في الاستثمار زادت بعد تمرير قانون الاستثمار الجديد، وأن نسبة السياحة الصينية ارتفعت بشكل ملحوظ، وهذا يعكس مدى التعاون بين البلدين الذي ظهر كذلك في المجال الثقافي، حتى أن العام الماضي شهد استضافة مصر لعام الثقافة المصرية الصنية.

وفيما يتعلق بالحركة السياحية بين مصر والصين، أضاف السفير آيقوه، أن عدد السياح الصينين في 2010 إلى مصر بلغ ما يقرب من 100 ألف سائح، ولكن وصل في 2014 إلى 68 ألف سائح، وفي 2015 إلى 130 ألف، وفي 2016 وصل إلى 180 ألف، وسيزداد في عام 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سونغ آيقوه يؤكد أهمية مشاركه السيسي في بريكس سونغ آيقوه يؤكد أهمية مشاركه السيسي في بريكس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday