فلسطين اليوم - محافظ المركزي يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي

أوضح أن الاحتياطي الأجنبي في لبنان لا يستدعي التعزيز

"محافظ المركزي" يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "محافظ المركزي" يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي

حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة
بيروت _ فلسطين اليوم

أكد حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، أن "الاحتياط من النقد الأجنبي مستقر ولا يستدعي تعزيزًا فوريًا عن طريق التدخل"، معلنًا في لقاء استضافه "مركز دبي المالي العالمي" ضم مسؤولي المجتمع المصرفي اللبناني وممثليه، ويهدف إلى بناء علاقات التعاون بين العاملين في ذلك القطاع وتعزيزها، أن المصارف في لبنان "تضطلع بدور مهم في الاقتصاد لكن لا يتعدى الحدود اللبنانية، ولديها مصلحة في انفتاحها على الخارج ومن طريق هذا المركز المالي العالمي الموجود في دبي".

وشدد محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم، على أن المصارف والمؤسسات المالية في لبنان "تمكّنت من تحقيق مكانة رفيعة على صعيد المصداقية، في ما يتعلق بمستويات السيولة ومعايير القطاع التي تلتزمها في الداخل والخارج".

وأوضح سلامة، أن لبنان "بنى النموذج المصرفي على أساس التفرقة بين عمل المصارف التجارية وتلك الاستثمارية، ومنعنا دمج هذين النشاطين ضمن مؤسسة واحدة، ما ساعد على الحفاظ على أموال المودعين في الأزمات، كما تفادينا أن تكون موادًا للمضاربة أو للاستثمارات التي يمكن تعريضها للخسائر".

وبيَّن سلامة، أن النظام الذي بنيناه يهدف إلى "عدم وجود رافعة مالية، شغلت دولًا كثيرة في العالم كانت وراء أزمة عام 2008"، متابعًا: "ما إن طلبنا من المصارف أن تكون لديها سيولة مرتفعة بالنسبة إلى الودائع أي 30 في المئة، حتى باتت الرافعة في القطاع قابلة للسيطرة عليها ولتفادي الأزمات".

وذكّر سلامة، بأن لبنان "أصبح من الدول التي لديها كل القوانين المطلوبة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، كما بالنسبة إلى مكافحة التهرب الضريبي، إذ أقرّ القوانين وبات معترفًا به من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".

 ونقلت وكالة "رويترز" عن سلامة على هامش مؤتمر "يورومني" في بيروت، أن "الاحتياط من النقد الأجنبي مستقر ولا يستدعي تعزيزًا فوريًا عن طريق التدخل"، لكنه شدد على "اتخاذ إجراءات للحفاظ على الاستقرار النقدي في حال اقتضت الضرورة"، معتبرًا أن انتخاب الرئيس ميشال عون وتشكيل حكومة برئاسة سعد الحريري، "وضعا الأساس لتحقيق نمو أفضل".

لكن، لم يغفل سلامة أن لبنان "على شفا أزمة جديدة وسط خلاف بين السياسيين حول قانون للانتخابات، ما ينذر بترك البلاد من دون برلمان للمرة الأولى"، مضيفًا: "في وقت يتوقع صندوق النقد الدولي تسجيل نمو يتراوح بين 2 و3 في المائة هذا العام، لم يتضح أثر الوضع السياسي بعد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - محافظ المركزي يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي  فلسطين اليوم - محافظ المركزي يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي



 فلسطين اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو تخطف الألباب بـ"جمبسوت مزركش"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - محافظ المركزي يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي  فلسطين اليوم - محافظ المركزي يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي



GMT 00:31 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

غيثة لحلو تطرح مجموعاتها من الملابس المغربية
 فلسطين اليوم - غيثة لحلو تطرح مجموعاتها من الملابس المغربية

GMT 07:16 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

جدّد ديكور المطبخ والحمام بإضافة رفوف ملونة
 فلسطين اليوم - جدّد ديكور المطبخ والحمام بإضافة رفوف ملونة
 فلسطين اليوم - إيمان نبيل تُوجِّه نصائح عامة للإعلاميين الجدد
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -

GMT 00:20 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

آسر ياسين بوقع عقد بطولة فيلم "تراب الماس"

GMT 01:51 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بمشاكل عالمية
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - محافظ المركزي يبرز أهمية دعم الاستقرار النقدي
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine