خالد بن سلطان يفتتح منتدى المياه العربي الرابع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يستمر لـ3 أيام بحضور جهات دولية ومنظمات إقليمية

خالد بن سلطان يفتتح منتدى المياه العربي الرابع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خالد بن سلطان يفتتح منتدى المياه العربي الرابع

الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز
القاهرة - فلسطين اليوم

يفتتح الرئيس الشرفي للمجلس العربي للمياه، الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، في القاهرة الأحد، المنتدى العربي الرابع للمياه بعنوان: "الشراكة في المياه.. مشاركة في المصير"، والذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، بحضور كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبوالغيط، وعدد من وزراء الخارجية والمياه والزراعة والطاقة والبيئة في الدول العربية، وقيادات المنظمات العربية والإقليمية والدولية التي تساهم وتدعم قطاع المياه في المنطقة العربية، إضافة إلى الجهات الدولية المعنية بشؤون المياه.

وبشأن سبب اختيار شعار المنتدى هذا العام "الشراكة في المياه.. مشاركة في المصير"، قال رئيس المجلس العربي للمياه، الدكتور محمود أبو زيد، إن اختيار الشعار يرتبط في شكل مباشر بمشاكل المياه في المنطقة العربية أكثر من أي جزء آخر في العالم، لافتًا إلى أن المنتدى يتضمن مناقشات تفاعلية في عدد من المحاور والمواضيع الحيوية المهمة التي تهم المنتفعين وأصحاب المصلحة في مجال المياه في المنطقة.

وأوضح أبو زيد، أن المؤتمر يعقد برعاية جامعة الدول العربية ووزارة الري المصرية، لافتًا إلى أنه من المزمع أن يناقش خمسة محاور رئيسة، هي: المياه والتنمية المستدامة، والترابط بين المياه والغذاء والطاقة، والتكيف مع التغيرات المناخية، ونوعية المياه والنظم الإيكولوجية، والحلول المستدامة للموارد المائية المشتركة، والمياه في مجال العلم والتقنية والابتكار.

من جانبه، أشار الأمين العام للمجلس العربي للمياه، وزير الموارد المائية والري الأسبق، الدكتور حسين العطفي، إلى أن المجلس ينظم المنتدى كل ثلاثة أعوام، ويمثل نافذة للحوار الإقليمي والدولي للمياه وأولوياتها، مؤكدًا أنه سيتم إعداد خريطة طريق للمشاركة العربية في المنتدى العالمي للمياه المزمع انعقاده في آذار/ مارس المقبل، في البرازيل، كما يُعتبر منبرًا للخبراء والعاملين والمهتمين بالمياه في المنطقة العربية، لمناقشة قضايا المياه التي تؤثر في حياتهم اليومية، ولتدارس التجارب السابقة، والوقوف على الموقف الراهن، والتخطيط للمستقبل، مشيرًا إلى ضرورة اهتمام المجلس الدائم بوضع حلول لمشاكل المياه والغذاء، التي تزداد تعقيدًا في المنطقة العربية يومًا بعد آخر، وأصبحت الحلول المستدامة لهذه المشاكل حتمية لمواجهة المستقبل.

من جهة أخرى، قال رئيس اللجنة المنظمة الدكتور صفوت عبدالدايم، إنه من المقرر عقد جلسات موضوعية مهمة، منها دور الإعلام في نشر الوعي المائي والبيئي، والوضع المائي المعقد بالمنطقة العربية، والحلول الذكية لتأثيرات التغيرات المناخية في الغذاء والطاقة والمياه، إضافة إلى اجتماعات وحوارات وجلسات خاصة ومغلقة في شأن تعزيز الاستثمارات المتكاملة في قطاع المياه بالمنطقة، والتنمية المستدامة والأمن المائي العربي، وتوسيع نطاق الاستخدام الآمن للمياه المعالجة والمعاد استخدامها، على مستوى المنطقة العربية، مشيرًا إلى عقد جلسة خاصة بمشاكل المياه العربية تحت الاحتلال الإسرائيلي.

ويقام على هامش المنتدى معرض يضم أحدث الابتكارات في مجال المياه، وآخر للفنون التشكيلية والرسوم المتحركة والتصوير والأفلام القصيرة والنحت، ويذكر أن المنتدى يعقد كل ثلاثة أعوام، ويعد نافذة للحوار الإقليمي والدولي في قضايا المياه وأولوياتها، ومحفلًا إقليميًا لالتقاء كل المهتمين من أعضاء المجلس وصناع القرار والخبراء والمؤسسات والعاملين في مجال المياه من كل المرجعيات السياسية والفنية والمؤسسية والشعبية.

ويعد المؤتمر نافذة للحوار في مختلف جوانب إدارة المياه، من أجل تحقيق النمو والتنمية المستدامة في المنطقة العربية، للوقوف على الوضع الراهن، فضلًا عن التخطيط للمستقبل والتعرف إلى أولويات وقضايا موارد المياه واستخداماتها في المنطقة العربية، من أجل التعاون وتضافر الجهود ودعم العمل العربي المشترك لتحويل تحديات المياه، التي تواجه الوطن العربي، إلى فرص للنمو والتنمية المستدامة، وذلك بهدف تحقيق الأمن المائي في المنطقة العربية.

كما يهدف المنتدى إلى تدارس التحديات التي تواجهها المنطقة العربية، وطرح الحلول، وعرض التقنيات الحديثة والابتكارات والمبادرات، وتبادل الدروس المستفادة، التي من شأنها تحقيق الأمن المائي، من أجل تنمية مستدامة تنعم بها شعوب مصر والدول العربية وأجيالها المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد بن سلطان يفتتح منتدى المياه العربي الرابع خالد بن سلطان يفتتح منتدى المياه العربي الرابع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday